Ads 468x60px

أقسام المدونة

الأحد، 30 سبتمبر 2012

العاب فلاش الانترنت ما لها وما عليها





تتميز العاب فلاش الانترنت بانها استخدام جيد ومتطور للتكنولوجيا الحديثة ، فيستطيع أي لاعب باستخدام جهاز كمبيوتر شخصي متصل بالنت او حتى عن طريق اجهزة الموبيل الجديثة ان يستخدم تقنية العاب الفلاش والدخول الي العوالم الافتراضية ومشاهدة الرسومات المعقدة وايضا يمكن اشتراك اكثر من لاعب واحد في العاب فلاش الانترنت، مما يزيد من روح الحماس والمغامرة وتنمية روح التحدي لدي الاعبين للتفوق علي خصمه  او عدوه في العاب الاكشن كمثال او تقوم بتنمية روح الفريق في العاب المغامرة ان كان هناك فريق واحد تلعب معه سواء في مواجهة فريق اخر او لو كانت اللعبة نفسها او الكمبيوتر هو الفريق المنافس الذي يجب التغلب عليه.

ويري معظم الاباء ان العاب الفلاش هي نوع من انواع تضيع واهدار الوقت  وانها بلا فائدة تذكر ، وهذا ليس صحيح بالمرة ، فقد اثبتت الابحاث الحديثة التي اجريت في كبري الجامعات أن الاطفال الذين قد مارسوا العاب فلاش الانترنت في الصغر وفي مراحل العمر المختلفة هم اكثر ذكاء من الاطفال الذين لا يستخدمون هذه التقنية من العاب فلاش الانترنت.

وتقوم الان وكالة ناسا لتكنولوجيا وابحاث الفضاء بتطوير تقنية العاب فلاش الانترنت لتحاكي الواقع في الفضاء الخارجي وتقوم بتدريب رواد الفضاء علي هذه الالعاب كوسيلة لتنمية قدراتهم العقلية وتدريبهم علي اتخاذ قرارات سريعة وصحيحة لمواجهة الاخطار التي قد تواجههم في الفضاء الخارجي.

واخيرا اتجهت كليات تدريب رجال الامن علي التعامل مع الخارجين عن القانون في وجود رجال عاديين او مدنيين للتدريب علي دقة التصويب من خلال تكنولوجيا العاب فلاش الانترنت.

الخميس، 27 سبتمبر 2012

اقوي العاب فلاش علي الاطلاق




اصبحت العاب الفلاش علي الانترنت من اقوي واهم مطالب البحث علي الانترنت وخاصة لدي فئة الشباب الذين يبحثون عن التسلية والمتعة من خلال الاندماج في احداث العاب الاكشن والحركة والتي تقدمها مواقع العاب الفلاش مجانا من خلال الانترنت ، وكمثال رائع نجد العاب فلاش اكشن كالعاب قتال الشوارع أو العاب فلاش التي تجسد الشخصيات والافلام المشهورة والتي يصبح الطلب عليها اعلي ما يكون بسبب شهرة ابطال الفيلم.

فحين تقوم مقام البطل في العاب الفلاش تصبح انت المتحكم في مصير من تنقذه أو من تتركه لمصيره ، وهنا نجد عامل مهم جدا في تدريب الاطفال والشباب من جميع الاعمار لاتخاذ القرار وتحمل نتائجه في جميع مراحل اللعبة .

فتطور العاب الفلاش يعتمد في اسلوبه الجديد علي ردود افعال اللاعب وتنمية سرعة تفكيرة خلال مراحل العاب الاكشن فكلما نجح اللاعب في تخطي مرحلة يواجه تحديات اكبر واصعب في المرحلة التالية من العاب الحروب والاكشن، وهذا يزيد من المتعة والاثارة لدي اللاعب ليواجه الصعوبات والاخطار من محاربين ووحوش تريد الفتك به او من معه من اشخاص يجب انقاذهم باي ثمن.

ونجد ان العاب الفلاش القديمة علي الانترنت تعتمد علي اختيار اسلوب واحد في اللعب دون غيره ، نجد ان العاب فلاش الانترنت الجديدة تعتمد علي اسلوب الاختيار لدي اللاعب بل والاكثر من ذلك تعتمد علي اختيارانقاذ شخص واحد ام الاف الاشخاص ، وهو ما يجعل الاختيار اصعب واللعب امتع واكثر اثارة.


الثلاثاء، 25 سبتمبر 2012

جمهور الانترنت والعاب الفلاش




العاب فلاش الكمبيوتر اصبحت شعبية جدا بين جميع الاعمار حيث لا فرق بين الاطفال والكبار الجميع بيحثون عن المرح والتسلية من خلال العاب الانترنت والكمبيوتر، وتتميز العاب فلاش الانترنت بسهولة وسرعة تحميلها وتثبيتها علي اجهزة الكمبيوتر الشخصية او المحمولة وحتى اجهزة التليفون المحمول (الموبيل او الجوال) كما ان هناك دراسة اجرتها شركة أبحاث مستقلة في الولايات المتحدة الأمريكية تفيد أن اكثر من 60%من البالغين يقضون اكثر من 10ساعات  اسبوعية مع العاب الكمبيوتر ، وتشير الدراسة ايضا أن عدد اللاعبين ومدة اللعب ستزداد خلال العشر سنوات القادمة خاصة في بلاد الصين والهند لانها دول تواكب احدث تقنيات العاب فلاش الانترنت والكمبيوتر وتقوم علي تطورها0

كما يمكن استخدام تقنية العاب فلاش الكمبيوتر في مجال الاعلانات وخاصة لدي الاطفال لتاثيرها القوي عليهم واهتمام  مصممين العاب فلاش الانترنت بما يهتم به الاطفال وتوجيهم للتعلم وزيادة المهارات العقلية من خلال العاب بسيطة مثل العاب فلاش طبخ والعاب فلاش تلبيس عرائس للبنات والعاب فلاش ذكاء  وغيرها من انواع الالعاب علي الانترنت
وتكمن معظم مشاكل العاب الانترنت في بطئها نتيجة عدم وجود سرعات عالية للانترنت مما يؤدي الي بطئ التحميل او بطئ الاستجابة للعب ،وقد واجه ممصممين العاب فلاش الانترنت هذه العقبة عن طريق برمجة الصورة بصيغة فلاش وهي من اكثر ادوات البرمجة سهولة وسرعةفي التنزيل والتحميل

الجمعة، 21 سبتمبر 2012

تطوير العاب الفلاش للطفل العربي




كثيرا ما نجد أن مصممين العاب فلاش الانترنت في العالم الغربي يستوحون من الحضارة الشرقية والعربية افكارا رائعة لتطوير العاب الكمبيوتر وخاصة العاب الفلاش لانها تعتبر مادة غنية جدا ومليئة باجواء ساحرة تساعد علي سرعة انتشار وتسويق العاب فلاش الانترنت ، وهنا السؤال لماذا لا يقوم مصممين الجرافيك في عالمنا العربي بانتاج هذه الالعاب والعمل علي تسويقها وارسالها للغرب لتقوم بنوع من الدعاية عن عالمنا العربي كما نراه نحن لنوصل الصورة الصحيحة عنا من خلال العاب فلاش الكمبيوتر 

ويمكن البدء باخذ افكار من الاطفال والشباب انفسهم ومعرفة   ما اشد ما يجزب انتباههم في العاب فلاش الكمبيوتر والعمل علي تطوير هذه الافكار وتحديثها من قبل مصممين العاب الفلاش ، وهكذا نكون قد وصلنا لاقصي استفادة ونجاح في العاب فلاش الانترنت لان هؤلاء الاطفال والشباب انفسهم سيقومون بعمل دعايا من خلال الحديث عن العاب الفلاش التي شاركوا في وضع افكار وتصاميم لها وانتظار صدورها بل والعمل علي انتاج اجزاء لاكثر الالعاب شهرة ونجاح بين مستخدمين العاب الكمبيوتر

السبت، 15 سبتمبر 2012

لعبة كرة القدم فيفا FIFA 13



شهد مؤتمر العاب EA الخاص بمعرض E3 بعض التحديثات الجديدة بخصوص لعبة كرة القدم Fifa 13 , حيث تم التأكيد على الوجه الرسمي لغلاف لعبة كرة القدم فيفا 13وهو النجم ليونيل ميسي . بالاضافة تم التأكيد فى لعبه فيفا13على الخاصية الأجتماعية EA Sport Football Club وعن قدومها للجزء المقبل عبر مختلف المنصات المتنوعة حيث تسمح للمزيد من التفاعل بين الأصدقاء و فرض بعض التحدي بينهم  .

أيضا تم التركيز على المراوغات الثنائية و التي تم تحسينها بصورة كبيرة فى لعبه فيفا 13 , و ذكاء الهجوم في اختيار المناطق المناسبة للاختراق , و إضافة بعض الصعوبة على تثبيت الكرة حيث تعيش فى عالم العاب كرة قدم حقيقي و اتاحة الفرصة للمدافعين لاستغلال هذا الامر و غيرها من اللمسات الإضافية لتحسين مظهر اللعبة و طريقة لعبها .
أيضا من الخصائص الجديدة التي أضيفت للعبة هو إمكانية متابعة وشراء الصفقات في طور “Ultimate Team” وذلك عبر تطبيق على iPhone و iPad . وأيضا سوف يستمر مستواك Level في اللعبة الماضي FIFA 12 لتكمل مشوارك في اللعبة الجديدة .
نوع اللعبة: كرة قدم – رياضة
تاريخ الإصدار: خريف 2012.
الجهاز: (إكس-بوكس 360)، (بلاي ستايشن 3) ،  psp ، ps2 ،WII
الشركة المنتجة:EA
لمحة عن اللعبة :
فيفا 13 قادمة باللغة العربية و الدوري السعودي قادمة الينا  ولكن هل يكفينا هذا؟ بالطبع لا. فيفا 13 قادمة في سبتمبر شوال هذا العام. أثناء تواجدنا في معرض E3 2012  قمت بتجربه فيفا 13.
أبرز مميزات الجزء الجديد لهذا العام هو تطوير الذكاء الاصطناعي للعبة و فيزيائيتها والتي ستغير أسلوب اللعب الى واقعية اكثر ولكن مع الحفاظ على الاسلوب المعروف والمحبب لدى محبي اللعبة .
على الرغم من ان اللعبة لاتزال في طور الالفا من التطوير الا انها تبدو رائعة كما كانت ، EA SPORTS  أستغلت وقتها بتطوير الذكاء الاصطناعي وأسلوب اللعب على رسوم اللعبه، وعلى الرغم ان فيفا 13 تبدو مماثلة للجزء السابق الى انك فور ماتبدا باللعب ستلاحظ الاسلوب الجديد للعب والسيناريوهات الجديدة للعب التي لم تكن ممكنة في الاجزاء السابقة حيث ان محرك اللعبه لم يكن يعطي احتمالات متعدده حول سير أحداث المباراة اما في فيفا 13 ستكون غير قابلة للتنبى تماماً حيث ان قوة اللاعب ومدى وعيه ستؤثر حتماً على المباراة.
مطورو اللعبه حرصو جيداً اثناء شرحهم لنا بأنهم ركزو كثيرا على الذكاء الاصطناعي بعرضهم لأسلوب لعب فيفا 12 لهجمة على المرمى والذي انتهى بتسلل او باخطاء بسبب عدم فعالية الذكاء الاصطناعي ، ومن ثم عرضو أسلوب لعب “جيمبلاي” فيفا 13 في نفس الحالة ولكن هذه المرة تعامل الكمبيوتر بشكل افضل واذكى  ولم تنتهي الهجمة بتسلل كالعادة. احد اهم الاضافات لهذا الجزء هي “اللمسه الاولى” First Touch
 على سبيل المثال: عندما ترفع كورة الى زميلك في الفريق وهو منفرد بالمرمى ستجد انه لن يستطيع تثبيت الكورة بسهولة وبالتالي هناك احتمالية كبيرة انه لن يستطيع تثبيت الكورة لكن في حالة انه لاعب نجم كا ميسي او رونالدو او فان بيرسي سيتمكن في اغلب الحالات ان يقوم بتثبيتها بشكل صحيح.
المهارات او التحركات كانت لها نصيبها من التطوير والتوسيع هذه السنة وهي عنصر اساسي من أسلوب اللعب ، حيث تم اضافة تحركات جديدة ومهارات جديدة حيث ستتحرك بسلاسة اكبر عندما تتم محاصرتك من الدفاع حيث تستطيع الان اخيراً التحرك بأي اتجاه تريده وهذه كانت مشكلة تواجهني كثيراً في الاجزاء السابقة.
الركلات الحرة “الفاول” تم تطويرها أخيراً حيث الان تستطيع للهجوم ان تقوم بعمل حركات وهمية “شوته وهمية” عن طريق ثلاث لاعبين وصراحة لم استطع اجربها الا مره واحده ولكن كانت بالفعل تجربه جيده كانت تنقصها فيفا.
اما للجانب الدفاع في الركلات الحرة فقد حصلت ايضاً على نصيبها حيث انك الان تستطيع اضافة وازاله اكثر من لاعب الى الحائط واذا اخطئت في توقيت القفز يمكنك ان تقفز مرة اخرى.
ومن جهة أخرى ووفقا لوثيقة غامضة فإن الإصدارة المقبلة من ألعاب كرة القدم فيفا FIFA 13 قادمة في الثاني من شهر أكتوبر المقبل . حيث تحوي الوثيفة مجموعة من مواعيد صدور مختلف عناوين الشركات الأخرى امثال resident evil 6 والتي لاتزال قادمة في نهاية العام الجاري .
هذا ويُذكر أن الإصدارة الماضية من اللعبة توفرة عالميا بحلول سبتمبر من العام الماضي .

الجمعة، 14 سبتمبر 2012

افضل العاب التركيز والذكاء .. لعبة سودوكو sudoku



لعبة سودوكو sudoku هي لعبة أحاجي فكرية مسلية ومنشطة للذهن تقوم على ترتيب الأرقام ضمن جدول بقواعد معينة وتعتبر من افضل العاب الذكاء.

 لعبة سودوكو منطقية مبنية على وضع الأرقام في المكان المناسب. الهدف من لعبةسودوكو هو ملء ال 9*9 مربعات بأرقام بحيث أن كل عمود وصف ومربع من المربعات التسعة (والتي تدعى مناطق) تحتوي على الأرقام من واحد إلى التسعة دون تكرار.أما كلمة سودوكو فهي يابانية وتعني الرقم الوحيد.

تتوفر لعبة سودكو بجداول ذات قياسات مختلفة (عدد معين من الخانات) ولكل جدول مجموعة محددة من الأرقام المستخدمة .


مخترع لعبة سودوكو

السودوكو الحديثة اخترعت من قبل المعماري الأمريكي هوارد جارنز عام 1979 م ونشرت من قبل مجلة ديل تحت اسم Number Place.

ثم أصبحت هذه اللعبة شعبية في اليابان عام 1986 م بعد أن نشرها نايكولي وأخذت اسمها الذي تعرف به الآن سودوكو والذي يعني: الرقم الوحيد.

وفي عام 2005 م أصبحت لعبة عالمية.


فوائد لعبة سودوكو

من فوائد السودوكو أنها تقوم بحرق 90 وحدة حرارية في الساعة مما يوازي ممارسة رياضة خفيف


كيفية لعب سودوكو

على اللاعب إكمال الجدول بواسطة أرقام من 1 - 9 ، شرط استعمال كل رقم مرة واحدة فقط في كل خط أفقي وفي كل خط عمودي وفي كل منطقة من المناطق التسعة .

الخميس، 13 سبتمبر 2012

لعبة تسمح للاعبين بهبوط مركباتهم على سطح المريخ

اشتركت وكالة ناسا الأمريكية للفضاء مع شركة مايكروسوفت العالمية للبرمجيات لاصدار لعبة تسمح للاعبين بهبوط مركباتهم على سطح المريخ من خلال مشغل ألعاب " اكس بوكس كينيكت 360" والذي يتيح للاعبين التفاعل مع اللعبة بحركات أجسادهم.
وتهدف لعبة الفضاء الى اضفاء متعة التحدي لهبوط المركبة الفضائية على الكوكب فيما يعتبره مهندسو وكالة ناسا بأصعب محاولات الهبوط التي تمت تجربتها حتى الان.
وبمجرد وصول بعثة مختبر علوم المريخ الى "الكوكب الأحمر" فى السادس من أغسطس القادم ستقلل من الفضول المثار حول كيفية الهبوط على سطح المريخ من خلال استخدام تقنية لم تستخدم من قبل. وسوف تبطئ المركبة من سرعة اقترابها من السطح باستخدام دفاعات ومظلات قبل اقترابها بلطف من السطح على مايسمي برافعة من الحبال تشبه العنكبوت على خيط رفيع.
ويمكن تنزيل اللعبة على موقع العاب "اكس بوكس" على الانترنت وهو جزء من مشروع ناسا لاشراك الجمهور فى المهمة باستخدام التكنولوجيا.

الأربعاء، 12 سبتمبر 2012

العاب تستحق تحويلها لأفلام كرتون



هناك العديد من المسلسلات والبرامج التي نشعر أنها تناسب العاب الفيديو او العاب فلاش أكثر من أي مجال آخر، وهناك العديد من العاب فلاش او فيديو التي نستغرب من عدم تحويلها لأفلام كارتونية أو مسلسلات رسوم متحركة حتى الآن، وذلك على الرغم من قصتها الرائعة وشعبيتها الجارفة وشخصيتها الافتراضية التي تتمتع بشهرة كبيرة مثل سلسلة Street Fighter التي أكملت عامها الـ25 منذ أيام قليلة، فدعونا نتعرف على أبرز العاب التي ستحقق نجاحاً منقطع النظير في حال تحويلها لمسلسلات رسوم متحركة.


Portal 2 العاب
ربما تتمكن لعبة Portal 2 من النجاح في مجال الإنمي أو الرسوم المتحركة إذا صدرت على شكل حلقات قصيرة على شبكة اليوتيوب في البداية، أمام فكرة المسلسل فمن الممكن أن تدور حول روبتات آلية تطارد بعضها البعض باستخدام أسلحة بورتال الشهيرة، مع وجود غلادوس الذي يضع العراقيل في طريقهم، والبطلة شيل التي تحاول مساعدتهم بشتى الطرق.

Monkey Island العاب
إحدى الألعاب الكلاسيكية التي لن يتذكرها سوى جيل الثمانينيات وبداية التسعينيات، من الممكن تحويلها إلى مسلسل تعليمي للأطفال عن طريق الاستعانة بالألغاز التي توافرت باللعبة والاستفادة من خفة ظل الشخصيات الافتراضية في المواقف الكوميدية، وهو ما سيجعل الأطفال يتعلقون بالمسلسل أكثر من أي شيء آخر.


Jak and Daxter/Ratchet and Clankالعاب
كل من اللعبتين يمكن تحويلهما إلى مسلسل رسوم متحركة ناجح جداً بدون أي مجهود، فقصة كل لعبة وأبطالها غنيين عن التعريف ويمتلكون كاريزما تضمن لهم النجاح في عالم الإنمي والكارتون، بل ربما يتطور الأمر ويحصلون على قصص الكوميكس الخاصة بهم.

Mirrors Edge العاب
اللعبة الأصلية تبدو أساساً كفيلم رسوم متحركة، نظراً لجودة الرسومات وألوانها النابضة والبيئة البسيطة التي تبدو كمدينة خيالية من كوكب آخر، لذلك لن يكون هناك أي صعوبة في تحويل اللعبة لمسلسل كارتوني ولكن لا بد من تغير القصة حتى لا تصبح معقدة على البعض بالإضافة لحذف مشاهد القتل والمطاردات العنيفة.

Uncharted العاب
إذا كان أنديانا جونز هو المفضل لرواد السينما، فمن الممكن أن تصبح سلسلة Uncharted وبطلها ناثان دريك واحدة من أشهر مسلسلات الرسوم المتحركة في التاريخ، ناثان هو شخصية تتسم بالشجاعة والإقدام والكوميديا لذلك سيحبه الجميع من النظرة الأولى وسيستمتعون بمشاهدة مغامراته وهو يبحث عن الكنوز والآثار المدفونة منذ آلاف السنين، وسيمتاز المسلسل بالتنوع والتغير المستمر نظراً لكثرة ترحال ناثان وسفره الدائم من مكان لآخر بحثاً عن المغامرة والإثارة.

الثلاثاء، 11 سبتمبر 2012

العاب الانترنت المتعة مقترنة بالفائدة



لم يعد الإقبال على العاب الكمبيوتر و الانترنت مقتصرا على التسلية بعد أن بدأت شركات البرمجة تطور العاب مختلفة للجنود والطيارين ورجال الشرطة والأطباء من أجل أهداف تعليمية، إلى جانب ما فيها من تسلية.

فالجنود يستخدمون العاب الانترنت اذا كانت العاب فلاش او فيديو  للتدريب على قيادة الدبابات، ورجال الشرطة يستخدمونها لتعلم التخطيط لمواجهة الكوارث، والمدخنون يستخدمونها للتوقف عن التدخين.
ومن هنا أصبحت العاب الانترنت متعة وتسلية مقترنة بالفائدة وأصبح لعب العاب فلاش او فيديو ذا فائدة حقيقية من حيث سرعة وصول المعلومة.
يقول تورستن أونغر -من الاتحاد الألماني لصناعة ألعاب الكمبيوتر- إن "الألعاب الجادة هي أنشطة تعليمية توفر معلومات أو تختبر معلومات المستخدم وتتيح للناس ممارسة أو تجربة عمليات معينة".
ويضيف أونغر أن "الألعاب تزيد دوافع التعلم. والتجارب الناجحة يكون لها تأثير إيجابي على دوافع التعلم".
ومن أوائل الألعاب التعليمية كانت ألعاب أطلقها الجيش الأميركي، إذ كانت تتيح للجنود تعلم قيادة الدبابات وإزالة الألغام والتحرك المناسب في مناطق القتال.
وبحسب أونغر فإنه في أغلب الحالات يصعب التمييز بين هذه الألعاب الرسمية والألعاب التجارية التي تطرحها الشركات في الأسواق.

الاثنين، 10 سبتمبر 2012

لعبة القتال والاثارة اساطير القوة



العاب القتال والعاب الاساطير من احب العاب الكمبيوتر والعاب فلاش لما فيها من اثارة وتسلية وتركيز و أساطير القوة هي لعبة مجانية من احدث العاب فلاش في حيث تجسد العالم الخيالي وسحري على الإنترنت معروف باسم "تابوريا".
حيث تسمحلك لعبة اساطير القوة ان قم بإنشاء شخصيتك التي تصممها بنفسك بخلاف العاب الفيديو الاخري وابدأ رحلتك مع عدد لانهائي من اللاعبين الآخرين، الذين يقومون باستكشاف الأراضي التي تسكنها كائنات غامضة وتتهددها قوى الظلام.

تقدم أساطير القوة مستوى غير مسبوق من العمق وقابلية تعديل الشخصيات، بفضل نظام الوظائف المتعددة الفريد، بالإضافة للآلاف من المهام والأدوات والمهارات. أعد نفسك للانغماس في القصص المثيرة ومقابلة أصدقاء جدد، وتقديم نفسك بشكل مختلف في عالم ملحمي مليء بالمغامرات المستمرة.

الأحد، 9 سبتمبر 2012

افضل العاب سباقات السيارات الأشهر عالمياً



كشفت شركتي العاب“تيرن 10 ستوديوز” Turn 10 Studios و”بلاي جراوند جيمز” Playground Games، مطوري افضل العاب سباقات السيارات الأشهر عالمياً لعبة “فورزا هورايزون” Forza Horizon لأجهزة Xbox 360، تفاصيل برنامج العضوية المميَزة لهواة وعشاق العاب فلاش, والعاب فيديو المثيرة الراغبين في الوصول لأقصى درجات المتعة والمغامرة، وذلك عبر طرح ميزات حصرية تمكن أصحابها من الحصول على مستويات جديدة من العاب السباقات المليئة بالتحدي والسرعة، ضمن بيئة سباقات سريعة وأجواء تحبس الأنفاس.
ويأتي برنامج العضوية المميز الي العاب “Forza Horizon” التي ستطرح في الأسواق في الخريف، كجزء من الإصدار المحدود لهواة تجميع متعلقات وإصدارات اللعبة الذي يتضمن عدداً من المحتويات الحصرية تشمل تشكيلة من أبرز وأقوى العاب سيارات السباق الرياضية وهي، سيارة “أودي آر8 جي تي سبايدر” موديل 2012، و”كونيجسيج أجيرا” موديل 2011، والسيارة المبهرة “لومبيرغيني سيستو إليمينتو” موديل 2011، و”باجاني هيايرا” موديل 2012، وسيارة “آر يو إف آر تي 12 آر” موديل 2011.
وتمنح العاب سيارة “أودي آر8 جي تي سبايدر” موديل 2012″، مستخدميها في اللعبة شعوراً متعاظماً بالسرعة التي لا تقهر، فهي سيارة بقوة دفع متكاملة تجعل من سرعتها ميزة خارقة لتطلق العنان لمستخدميها لتجاوز متحديهم وترك انطباعات مبهرة لدى المتابعين الذين سيعجزون حتماً عن تذكر لونها أو هيئة سائقها بفضل سرعتها الجنونية.
وتعد سيارة ” كونيجسيج أجيرا” موديل 2011 الاسم المرادف لأكثر سيارات الهايبر تميزاً عالمياً، فهي حتماً ستجعل من مستخدمها شخصاً صعب التحدي بفضل محركها “التوين تيربو” ثماني الاسطوانات بخمسة لترات وقوة 940 حصاناً، وقدرتها المثيرة للإعجاب ببلوغ سرعة 60 ميلاً في الساعة خلال ثلاث ثواني فقط، وسرعتها القصوى البالغة 260 ميلاً في الساعة، ما يجعلها تحفة رياضية من الصعوبة البالغة قهرها.
أما سيارة “لومبيرغيني سيستو إليمينتو” موديل 2011، فهي سيارة متفردة لا تخطئها العين بنتوئاتها التصميمية الحادة التي تشابه أطراف أحجار الماس وهيكلها الخارجي المبني بشكل كامل من الكربون، فضلاَ عن ميزاتها الميكانيكية المبهرة.

وسيكون هواة اللعبة من الحاصلين على العضوية المميزة على موعد مع سيارة “باجاني هيايرا” موديل 2012، التي ارتبطت في أذهان عشاق سيارات السباق الرياضية بالأداء المميز والاعتمادية العالية والجمال الخارجي الأخاذ، حيث أتى تطوير هذه السيارة الرائعة كثمرة لجهود متواصلة لصانعها المبدع “هوراسيو باجاني” منذ عام 2003، وهو ما يؤكد أن الإبداعات والجمال الفني الخالد هي نتيجة تجارب رائد على المدى الطويل.
وتضم آخر سيارات التشكيلة الحصرية من سيارات السباق الرياضية الخارقة، سيارة “آر يو إف آر تي 12 آر” موديل 2011، المطورة من طراز 911 بتصميم متكامل ومحرك بقوة 730 حصاناً وعزم 693 قدم لكل رطل ، والقادرة بلا شك على مجارات أقوى وأسرع سيارات السباق في مختلف الطرقات ما يجعلها أداة سباق مؤثرة بين يدي السائقين المحترفين الذين يعرفون كيفية توظيف قدراتها العديدة بكل مهارة.
وسيحظى هواة وعشاق لعبة “Forza Horizon” الحاصلين على برنامج العضوية المميزة على مجموعة من الميزات الرائعة تضم، الترحيب الخاص من المجتمع كشخصية مميزة وإضافة شعار الشخصية المميزة إلى جانب تعريف اللاعب في لعبة “Forza Horizon”، والدخول لفعاليات “رايفالز موود” الحصرية في اللعبة، والحصول على مجموعة حصرية من الهدايا المقدمة من فريق “فروزا موترسبورت”، والحصول على منتجات مميزة أكثر تشمل تشكيلات من الصور والأزياء ومقاطع الفيديو وغيرها، وإمكانية تحميل إضافية لمقطعين فيديو أو صورتين بحجم كبير في معرض الصور “ماي فورزا” بموقع www.forzamotorsport.net.
ويمكن الحصول على برنامج العضوية الحصرية للعبة “Forza Horizon” عبر شراء الإصدار المحدود لهواة تجميع متعلقات وإصدارات اللعبة Limited Collector’s Edition والذي سيطرح في الأسواق بدايةً من يوم 23 أكتوبر القادم، حيث يتضمن الإصدار عدة ميزات مصاحبة مثل، حافظة بتصميم Steelbook™، وتذكرة “هورايزون فيستيفال” التي تمكن أصحابها من الحصول على محتويات حصرية من Xbox LIVE، وحزمة مضافة ليوم من خمسة سيارات سباق مميزة سيتم الكشف عنها قريباً، وحزمة “هورايزون أكسيليريتور”، ومجموعة حصرية من خمسة أزياء “إل سي إي كار” سيتم الكشف عنها قريباً.
ويجب على محبي وعشاق لعبة “فورزا هورايزون” البقاء على أهبة الاستعداد هذا الأسبوع، لمتابعة جدول الكشف عن تشكيلة سيارات السباق المشاركة، حيث ستقوم شركة “تيرن 10 ستوديوز” المطورة للعبة بدايةً من يوم 23 أغسطس الجاري بالكشف عن أحد السيارات الرياضية الخارقة بشكل يومي والتي سيتمكن هواة اللعبة من استخدامها وتعديلها بشكل كامل. ويمكن متابعة الإعلان اليومي عن السيارات والحصول على صور رائعة وفرص ربح جوائز مميزة، عبر زيارة الصفحة الرسمية للشركة في موقع “فيس بوك” أو عبر متابعة حساب الشركة في التويتر.
يذكر أن لعبة “Forza Horizon” ستتوفر للجمهور بدايةً من يوم 26 أكتوبر القادم عبر الإصدار Limited Collector’s Edition بسعر 299 درهم أو الإصدار Standard Edition بسعر249 درهم، حيث تصنف اللعبة ضمن الألعاب المناسبة للفئة العمرية من 12 عاماَ وأكثر وفق نظام تصنيف معلومات الألعاب الأوروبية PEGI.

السبت، 8 سبتمبر 2012

اشهر مصاصي الدماء في ألعاب الفيديو


العاب امتصاص الدماء

حب الكثير من اللاعبين مصاصي الدماء نظراً لما يضفونه من إثارة وغموض في العاب الفيديو والعاب فلاش ، ولذلك شهدنا وجود العديد من هذه الشخصيات داخل العناوين المختلفة.



العاب امتصاص الدماء العاب امتصاص الدماء
العاب امتصاص الدماء
العاب امتصاص الدماء

تواجد في الجزء الثاني من سلسلة العاب MGS ولم يتعرف اللاعبون على الطريقة المثلى للقضاء عليه حتى بعد استخدام الصواريخ والمدافع والقناصة لذلك اضطر المستخدمون للانتظار حتى الجزء الرابع للتعرف على طريقة قتله بدون أي مشكلات، ومن بعدها لم نراه مجدداً.
العاب امتصاص الدماء
يشتهر دانتي بتفوقه على الأرواح الشريرة بدون أي مجهود يذكر، ولكن مع نيفان فالأمر مختلف فهي تمتلك القدرة على استنفاذ قواه بلدغة واحدة وتتحول إلى خفافيش كهربية تفتك بكل ما يقف في طريقها، لذلك لم يكن من السهل التفوق عليها وهزيمتها، إنها مصاصة دماء محترفة.

العاب امتصاص الدماء
بدلاً من الاختباء خلف القبور مثل بقية زملائه، صمم Seridur على الإقامة في قصر ضخم في وسط المدينة ولم يخف من صائدي العاب مصاصي الدماء بل إنه قام باستئجار بعضهم للقضاء على عشيرته والقبض عليهم!

العاب امتصاص الدماء

تواجد في لعبة Castlevania وتسبب في بث الرعب بقلوب اللاعبين نظراً لوحشيته والقصص الغامضة التي يتناولها سكان البلدة عن حياته ومغامراته القاتلة.

الجمعة، 7 سبتمبر 2012

افضل واحدث العاب شهر سبتمبر



لمحبي العاب فلاش و العاب الكمبيوتر نستعرض أفضل و احدث العاب القادمة للأسواق لكل شهر, وأخيرا يبدأ فصل الخريف (على الأقل عالميا حيث لانشعر بفرق كبير عندنا بالمنطقة) مع دخول شهر سبتمر، من هنا تبدأ شركات العاب الكمبيوتر إستعدداتها لموسم الأعياد وبداية إطلاق العناوين المهمة لها ونشاهد من خلال تقرير هذا الشهر 7 العاب إخترناها لكم لتكون الأهم.
14 سبتمبر 2012
Tekken Tag Tournament 2سلسلة العاب
و أخيرا بعد طول إنتظار تعود لنا سلسلة العاب القتال المفضلة تكن بجزء Tekken Tag Tournament 2 الذي إنتظرته الجماهير كثيرا، هاريدا الاسم الشهير خلف السلسة يراهن كثيرا على هذا الجزء بقائمة شخصيات ضخمة جدا و إضافات كثيرة جدا قد تعيد السلسلة لمجدها بكونها واحدة من أفضل سلاسل العاب القتال ثلاثية الأبعاد، ومع صدور ديد اور الايف هذا الشهر أشعر بالحماس لمشاهدة التحدي الشهير بين السلسلتين يعود من جديد.
21 سبتمبر 2012
Borderlands 2
الجزء الأول من لعبة Borderlands حصد على الكثير من الإعجاب حين صدر بالعام 2009 و اختاره عدد من اللاعبين بكونه العنوان الأفضل من خيارات العناويين التي لم يتوقع لها اللاعبون ذلك Sleeper Hit، يعود لنا فريق التطوير Gearbox Software للمرة الثانية بتقديم الرسوم الكرتونية (السيل شيدد) للعبة المنظور الأول والتي تضم بعض عناصر الار بي جي، اللعبة بحسب الشركة الناشرة 2K تحقق حجوزات تجاوزت الجزء الأول بكثير، فهل تحقق اللعبة النجاح التجاري وكذلك على صعيد المستوى أيضا؟
LittleBigPlanet
لعبة البلاتفورم الأبرز لدى سوني تعود بنسخة جديدة منها لمحمول سوني، نسخة البلاستيشن فيتا من اللعبة تستخدم الكثير من مزايا الجهاز من إمكانية إستخدام اللمس من خلف الجهاز كذلك شاشة اللمس التي يقدمها الفيتا، مع مجموعة كبيرة من المراحل الجديدة ودعمها للعب الجماعي لاشك بأن اللعبة ستكون واحدة من أهم عناويين الفيتا لهذا العام.
One Piece: Pirate Warriors
وأخيرا قراصنة ون بيس على الأجهزة المنزلية بلعبة جديدة، رغم النجاح الساحق لهذا المسلسل في اليابان ولكن آدائه العالمي لم يكن بنفس الصورة و إنتظرنا كثيرا لنحصل على لعبة جديدة على الأجهزة المنزلية من المسلسل، البلايستيشن3 سيكون منزل القراصنة الجديد حينما تقدم لنا نامكو بانداي بالتعاون مع فريق التطوير اوميجا فورس (الذي يقدم لنا سلسلة العاب داينستي وريورز) هذه اللعبة التي حققت نجاحا كبيرا في السوق الياباني وينتظرها محبوا الشخصية بشغف كبير هذا الشهر.

الخميس، 6 سبتمبر 2012

إستديو للألعاب مع ألعاب من أمازون



فتحت أمازون جبهة حرب جديدة عليها. حيث أنها بعد إطلاق جوال ذكي خاص بها، تابليت، خدمة موسيقى و نشر و هكذا، أصبح الان هناك أيضا إستديو العاب مع ألعاب من أمازون. يحمل الإستديو العاب امازون ,اسم Amazon Game Studios و العاب سيتم برمجتها لفيسبوك.

و قد تم منذ يومين فعليا و بالتزامن مع إعلان الخبر، إطلاق أول لعبة من العاب امازون إجتماعية تحمل إسم Living Classics.حسب أمازون سيكون هناك ألعاب إجتماعية والعاب فلاش أخرى قريبا.

بهذا تكون أمازون فتحت جبهة حرب مع مطوري العاب مثل زينغا التي نجحت مع ألعاب مثل فارم فيليه و سيتي فيله.

يذكر أن سوق الألعاب الاجتماعية في نمو كبير الأعوام الماضية.

الأربعاء، 5 سبتمبر 2012

مقارنة بين لعبة The Sims 1 – The Sims 2



موقع النادب يقدم لكم المقارنة بين لعبة The Sims 1 – The Sims 2 .
العاب فلاش Sims 2 من افضل الاعاب المشهوره بالعالم, حيث يلعبها الملايين من مستخدموا الانترنت. حيث نالت سيمز على جوائز عده بين العاب المحترفين.
اللعبة كاملة بصيغة الروابط المباشرة .
اللعبة كاملة بصيغة الروابط الغير المباشرة .
خطوات تثبيت اللعبة .
مشاكل اللعبة في مرحلة ما قبل التثبيت.
مشاكل اللعبة فى مرحلة ما بعد التثبيت.
مشاكل اللعبة في كروت الجرافيكس .
أسرار اللعبة.
أضافات اللعبة.
الخاتمة.
أسئلة الأعضاء.
مساعدة الأعضاء.
لمتابعة المزيد من العاب الفلاش .. الرجاء الضغط هنا: العاب

الثلاثاء، 4 سبتمبر 2012

العاب لعشاق عالم القراصنة

هل حلمت يوماً أن تعيش في عالم من العاب الفيديو و العاب فلاش والتى تدور أحداثها فى البحار والمحيطات والتأقلم على هذا الوضع؟ هل تمنيت أن تصبح قرصاناً فى نوع من أكثر أنواع العاب القرصنة اثارة ومتعة و تجوب البحار ذهاباً وإياباً بحثاً عن السفن والاستيلاء عليها وإرهاب كل من عليها؟ إذا كنت كذلك فبالتأكيد ستستمتع بهذه الباقة من العاب الفيديو والتي قدمت حياة القراصنة بشكل مذهل كما لو أنك واحد منهم بالفعل.
 
Large


Monkey Island
سلسلة العاب فيديو مكونه من 5 أجزاء وتم تطويرها من قبل شركة LucasArts، ويحكى هذا النوع من العاب الفيديو قصة شخص يرغب بأن يصبح أشهر قرصان في منطقة بحر الكاريبي، لذلك فهو يتوجب عليه مواجهة LeChuck الذي يمثل الجانب الشرير من القراصنة وفي نفس الوقت عليه الفوز بقلب إيلين مارلي، وتدور أحداث هذا النوع من العاب القراصنة على جزيرة القردة المليئة بالمغامرات والأسرار التي لا يمكن تخيلها، وقد حققت اللعبة نجاحاً مذهلاً في جميع أجزائها وتعتبر من أشهر  العاب الفيديوالمحببة لعشاق الكمبيوتر حيث صدرت منذ فترة طويلة ومازلنا في انتظار جزء جديد منها في غضون السنتين القادمتين.
Large

The Legend of Jack Sparrow
صدرت اللعبة في عام 2006 لمنصات البلاي ستيشن 2 والكمبيوتر بالتعاون بين شركة بيثيدا وشركة يوبي سوفت، ويقدم هذا النوع من العاب الفيديو قصة ملحمية يأخذ فيها عشاق العاب القراصنة دور القرصان الشهير جاك سبارو الذي يمر بالعديد من المغامرات في أوساط البحار والجزر النائية، أحداث اللعبة تتم مباشرة بعد أحداث فيلم "قراصنة الكاريبي" المعروف باسم The Curse of the Black Pearl وتتضمن كل ما يمكن أن يحلم به اللاعب في هذا النوع من العاب الفيديو حيث المغامرات والحس الفكاهي والألغاز وخبرات جاك سبارو التي تنقذه في العديد من المواقف الصعبة.
Large

Age of Pirates 2: City of Abandoned Ships
خرجت اللعبة في عما 2009 للكمبيوتر من تطوير استديو Akella ونشر شركة Playlogic ويرجع السبب الرئيسي في شهرة اللعبة إلى طريقة اللعب المتبعة فى العاب الفيديو تلك الذي اتبعته والذي أبهر محبى العاب القراصنة، حيث يمكن للمستخدمين التجارة والدخول في معارك ضد أشخاص آخرين واكتشاف البيئة وعالم العاب ملىء بالتشويق والقدرة على الإبحار في جميع أنحاء الخريطة والتمتع بالأجواء الفريدة الموجودة داخل العنوان، ولكن تبقى الميزة الأكثرفى هذا النوع من العاب الفيديو إثارة هي نظام التجارة الذي أصبح أكثر تشعباً وتعقيداً من الجزء السابق.
Large

Pirates: The Legend of Black Kat
خرجت اللعبة في عام 2002 لمنصات بلاي ستيشن 2 وإكس بوكس من تطوير استديو Westwood Studios المسؤول حالياً عن سلسلة Dead Space ونشر شركة إلكترونيك أرتس، هذا النوع من العاب الفيديو يعتمد على التركيز على مغامرات كاتارينا دي ليون، ابنة ماركوس دي ليون، حاكم جزر القراصنة، والتي كانت في رحلة بحرية تبحث من خلالها عن قبر والدتها في البحار الـ5 إلى أن وجدت قاتل والدها في الطريق، ومن هنا تبدأ المغامرة حيث يحاول محبى هذا النوع من العاب الفيديو جمع الكنوز والعملات التي يجدها والكنوز المدفونة والانخراط في القصة لفهم بواطن الأمور حتى يتمكن في النهاية من الانتقام لوالد كاتارينا والأخذ بالثأر.
Large

Risen 2: Dark Waters
في لعبة القراصنة والكنوز والمغامرة Risen 2: Dark Waters يذهب العالم في العاب الفيديو تلك فى حالة من الفوضى والحرب التي يوشك البشر على خسارتها لصالح وحوش وجبابرة البحر، إلا أن الأمل مازال قائماً في الفوز بهذه الحرب المشتعلة عن طريق رجل واحد, بطل مجهول يأخذ على عاتقه إنقاذ العالم من المصير المأسوي وتحريره من القيود التي تحاول هذه الكائنات فرضها عليه، إنها لعبة شركة Deep Silver التي صدرت هذا العام للكمبيوتر والأجهزة المنزلية وقدمت قصة ممتعة في حياة القراصنة بطريقة لم يتم توفيرها في أي العاب فيديو أو العاب فلاش أخرى من قبل، إذا كنت من عشاق البحار والمحيطات و العاب الآر بي جي فبالتأكيد ستجد ضالتك في هذا العنوان المميز والذي يتناول حياة القراصنة بكل جوانبها السيئة والجيدة.

الاثنين، 3 سبتمبر 2012

أكثر ألعاب شركة يوبي سوفت اثارة

يوبي سوفت، شركة إنتاج العاب الفيديو والعاب فلاش الضخمة والتي مقرها الرئيسي في فرنسا وتمتلك أكثر من 25 استديو تطوير موجودة في 17 بلداً مختلفة، وهي أكبر ثالث شركة مستقلة في إنتاج العاب  الفيديو بأوروبا والولايات المتحدة الأميركية أيضاً، وتضم أكثر من 1700 موظف أمتعونا على مدار السنوات الماضية بالعديد من العناوين القوية التي نتعرف عليها سوياً بالتفصيل.

Large


Far Cry 2
العاب تصويب من منظور الشخص الأول صدرت في عام 2008، وعلى الرغم من إنها جزء ثاني لتكملة سلسة العاب الجزء الأول، إلا أنها اختلفت تماماً من حيث شكل الشخصيات وأسلوب اللعب والبيئة والرسومات وكل شيء، تدور أحداث هذا النوع من العاب الفيديو في وسط قارة أفريقيا حيث الغابات الشاسعة والحرب الأهلية المشتعلة،  المطاردات المثيرة بين المرتزقة وبين بطل اللعبة، وتمكن العنوان من بيع 2.9 مليون نسخة في أول 4 شهور فقط.
Large

I Am Alive
العاب بقاء صدرت في شهر مارس الماضي لمنصات الترفيه المنزلي إكس بوكس 360 وبلاي ستيشن 3 وتحكي قصة نهاية العالم وانتهاء الحضارة بفعل كارثة ضخمة، تستخدم العاب الفيديو تلك منظور الشخص الأول في التصويب وإطلاق النار ومنظور الشخص الثالث في الملاحة والتنقل من مكان لأخر، ويمكن للاعبين استخدام تكتيكات مختلفة للقضاء على أعدائهم مثل إطلاق الرصاص وقتلهم أو استخدام أسلوب الترهيب والتخويف لإصابتهم بالذعر والتسبب في هروبهم من المكان.
Large

Prince of Persia: The Two Thrones
الجزء المتمم للثلاثية الأولى من العاب أمير بلاد فارس التي تعد السبب الرئيسي في شهرة الشركة وتحقيق هذه الأرباح الضخمة، في هذا الجزء من سلسة العاب البقاء المثيرة يموت الأمير "ضحاك" وتبدأ أحداث القصة عندما يجد بطلنا نفسه في ميناء بابل ويبدأ في البحث عن عرشه المفقود.
Large

Tom Clancy's Splinter Cell: Conviction
العاب فيديو تعتمد على التخفي والتسلل، تم تطويرها من قبل يوبي سوفت مونتريال، صدرت في عام 2010 وتعتبر الجزء الأنجح في مسار سلسلة Splinter Cell حيث تضمن العديد من المميزات مثل إمكانية استجواب الشخصيات الافتراضية والقدرة على قتل أكثر من عدو في نفس الوقت عن طريق الاستعانة بميزة mark and execute.
Large

Assassin's Creed II
أنجح العاب الشركة في التاريخ بلا منازع، هي الجزء الثاني في مسار سلسلة Assassin’s Creed وتدور أحداثه في القرن الـ21 حيث يتمكن العلماء من تطوير النسخة الثانية من جهاز الأنيموس الذي ينقل بطلنا ديزموند إلى عصر النهضة الايطالية ليجد نفسه هناك في شخصية "أزيو" الشاب الايطالي الطائش الذي يحمل شعله الجهاد بعد وفاة أبيه بهدف القضاء على فرسان المعبد وتوحيد صفوف جماعته، وامتازت هذه النوعية من العاب الفيديو بالعالم المفتوح الضخم والتنوع الكبير في أسلوب اللعب والشخصيات الافتراضية التي يمكنك التحدث معها طوال الوقت.. ببساطة إنها أفضل لعبة قمنا بتجربتها من إنتاج شركة يوبي سوفت.
Large

Beyond Good & Evil
من اكثر العاب يوبى سوفت اثارة وتشويقا خرجت في عام 2003، وتحكي قصة شخصين أحدهما محقق والآخر فنان يعملان لحساب حركة مقاومة مجهولة تحاول كشف النقاب عن مؤامرة ضخمة تتم من العالم الخارجي ضد الكرة الأرضية، ويعتمد أسلوب هذا النوع من العاب الفيديو على الألغاز والاشتباكات وتخطي الأعداء، ورشحت اللعبة لجائزة العام في 2004 ولكنها لم توفق في نيلها.
Large

Tom Clancy's Ghost Recon: Future Soldier
تم إطلاق اللعبة منذ شهور قليلة لمنصات الترفيه المنزلي إكس بوكس 360 وبلاي ستيشن 3 بالإضافة للكمبيوتر، وهي العاب تصويب من منظور الشخص الثالث ولكنها تستخدم أسلوب العاب مختلف يعتمد على الاستراتيجيات والقدرات التكنولوجية المتطورة مثل التخفي والسيطرة على الطائرات التي تعمل بدون طيار لمواجهة صعاب المعركة وتجاوزها.
Large

Wheelman
العاب سيارات صدرت في عام 2006 وتحكي قصة ميلو بيريك ـ العميل السري ـ الذي يرتبط بعصابة ضخمة في برشلونة ويحاول الإيقاع بها، تتضمن اللعبة أكثر من 100 مهمة بالإضافة للمهمات الجانبية، وتعتمد معظم المراحل على قيادة السيارات، وهناك مهمات تعتمد على السير على الأقدام، أما المميز حقاً فهي ترسانة الأسلحة التي بإمكان اللاعبين الاختيار من بينها.
Large

Tom Clancy's H.A.W.X 2
العاب طائرات قتالية صدرت في عام 2010 وتعتبر تكملة للجزء الأول الصادر في عام 2009، وتدور قصة هذا النوع من العاب الفيديو حول إرسال سرب من الطائرات إلى الشرق الأوسط للسيطرة على المعارك التي تحدث هناك، ويمكن للاعبين التحكم في 3 مجموعات هي الطائرات الأميركية والبريطانية والروسية.
Large

Prince of Persia: The Forgotten Sands
صدرت اللعبة في عام 2010 للمنصات الثلاثة الرئيسية، وتعتبر إعادة إحياء لسلسلة العاب أمير بلاد فارس حيث تدور أحداثها في فترة ما بين أحداث الجزء الثالث والثاني، ويحاول الأمير استعادة عرشه الذي سلب منه على يد أخاه في سلسلة من المغامرات التي تدور بأزمنة مختلفة نظراً لوجود رمال سحرية بإمكانها التغلب على حاجز الوقت.

الأحد، 2 سبتمبر 2012

الجيل القادم للألعاب الإلكترونية (بلاي ستيشن 4 وإكس بوكس 720)



عالم العاب العاب هذا العالم الافتراضي الذي ينقلنا لنعيش داخل لعبه ونعشق لعبه ونبحث عن لعبه عالم دائما يحتوي على جديد العاب الفيديو , والعاب الفلاش, والعاب بلاستيشن , فبعد انتشار الكثير من الشائعات في الآونة الأخيرة التي تتحدث عن موعد إصدار منصتي الجيل القادم من العاب(بلاي ستيشن 4 وإكس بوكس 720)، قررنا أن نستعرض معكم أهم المميزات التي ستوفرها تلك الأجهزة للمستخدمين من رسومات وأسلوب تحكم  فى الالعاب والعديد من الأشياء الأخرى التي لم نكن نحلم بتواجدها في لعبه  ذات يوم من الأيام:

1) أقراص البلو راي

سيكون من المؤكد بنسبة 100% امتلاك الجهاز لمحرك أقراص بلو راي بدلاً من الدي في دي الذي أثبت فشلاً ذريعاً في الفترة الأخيرة على جهاز إكس بوكس 360 مقارنة بمحرك أقراص البلو راي على جهاز العاب البلاي ستيشن 3، فقد رأيناألعاب  تصدر أكثر من 3 أقراص للإكس بوكس بسبب مساحة الأسطوانة المدمجة الصغيرة والتي لا تتعدى 9غيغابايت بينما توفر أقراص البلو راي مساحة تصل إلى 50 غيغابات على طبقة واحدة مزدوجة، مما يسمح للمطورين الالعاب بإضافة العديد من المميزات الأخرى نظراً للمساحة الهائلة التي يمتلكوها، لذلك لا تستغرب عندما ترى رسومات العاب البلاي ستيشن 3 أفضل بمراحل من الإكس بوكس 360.

2) الذكاء الاصطناعي

بعض لاعبي الفيديو جيم لا يهتمون كثيراً بالذكاء الاصطناعي مقارنة بالغرافيك والقصة، ولكن مما لا شك فيه أن الذكاء الاصطناعي تطور كثيراً في السنوات التي تلت إطلاق PS3 و XBOX360 وقد أعلنت الشركة العملاقة Ubisoft في الشهر الماضي أنها ترى أهم ما يميز الجيل القادم هو تصرف الأعداء في مواجهتك بمهارة وليس الغرافيكس كما يفكر الجميع، مما يبشر بأعداء أكثر سرعة وبديهية وتحديات تتسم بالصعوبة ولا تفقد اللعبة متعتها.


3) إصدارة جديدة من جهاز "كنكت" الاستشعاري

نعم، نعرف أن الكثير من اللاعبين المحترفين يكرهون جهاز "كنكت" نظراً لأنه لم يوفر أي متعة إضافية سوى للمبتدئين، ولكن شئنا أم أبينا، أصبحت مايكروسوفت تهتم بهذه التقنية بدرجة كبيرة ومن المتوقع أن يصاحب إصدار جهاز إكس بوكس 720 نسخة جديدة من جهاز "كنكت" الاستشعاري، وطبقاً للشائعات الأخيرة فمن المتوقع أن يكون الجهاز أكثر دقة في تلقي الأوامر وتنفيذها بسرعة، كذلك سيدعم حتى 6 لاعبين أمام الشاشة الواحدة ومن المرجح أن يعمل بشكل كامل عن طريق الأوامر الصوتية.


4) مزيد من التركيز على العناوين القابلة للتحميل

لقد شاهدنا بالفعل الكثير من الألعاب المتاحة للتحميل تحقق نجاحاً مدوياً في عالم الفيديو جيم سواء تم نشر تلك الألعاب عن طريق شركات كبيرة أو عن طريق مطورين مستقلين، وتشير الاحتمالات إلى أن الجيل القادم سيصطحب معه مجموعة كبيرة من تلك الألعاب حيث لا تتطلب الكثير من التكاليف كما أنها تتيح للمطورين الإبداع والابتكار بسبب صغر حجمها، وستتوافر أيضاً عناوين AAA قابلة للتحميل مثلما رأينا في inFAMOUS 2 و Assassin’s Creed مما يعني أن اللاعبين سيمتلكون مزيداً من الحرية في تحميل هذه الألعاب إذا أرادوا، وقد رأينا بالفعل خدمات مثل OnLive تكتسب مزيداً من الزخم مع مرور الوقت، ومن المؤكد أن تلك الخدمات ستتوافر بكثرة في المستقبل مما يجعلنا نتخلص من وحدات التخزين الشاسعة ومتطلبات التشغيل العالية.


5) يد تحكم جديدة

يتفوق جهاز البلاي ستيشن 3 على نظيره إكس بوكس 360 في العديد من الأمور الهامة مثل الرسومات وحجم الأقراص المدمجة، ولكن عندما يتعلق الأمر بيد التحكم فلا يوجد أي وحدة تحكم في العالم أفضل من تلك الخاصة بشركة مايكروسوفت، وكما هي العادة ستأتي الإصدارة الجديدة من الجهاز بوحدة تحكم جديدة أكثر انسيابية وراحة وربما أقل حجماً، وتشير كل التوقعات إلى أن مايكروسوفت ستتطرق لاستخدام شاشة تعمل باللمس مثل تلك الموجودة في جهاز Wii U مما يعني أن اللاعب بإمكانه التحكم في العناصر التي يمتلكها والأدوات عن طريق هذه الشاشة بينما يقوم بتنفيذ المهمات والتحكم في الشخصيات الافتراضية عن طريق الأزرار العادية.

السبت، 1 سبتمبر 2012

أفضل وأشهر الألعاب المجانية

أصبحت العاب الفيديو, والعاب الفلاش, والعاب الكمبيوتر. المجانية واحدة من أهم الفئات التي ينتظرها عشاق عالم الالعاب ، نظراً لما توفره كل لعبه من متعة وإثارة بدون أي مقابل، ومع انتشار العاب دون مقابل ومجانية بكثرة في الفترة الأخيرة لدرجة وصلت إلى رؤيتنا لعنوان لعبه جديد كل أسبوع، دعونا نتعرف معاً على أفضل وأشهر تلك الألعاب.

 

Large
1

Nethack

يمكنك الحصول على اللعبة مجاناً من الموقع الرسمي الخاص بها، بوجه عام اللعبة مخصصة للاعبين المحترفين نظراً لاحتوائها على ألغاز غاية في التعقيد حيث يدخل اللاعب في دوامة من الألغاز والمصائد بهدف العثور على الكنوز والجوائز المدفونة في كل مكان، صدرت اللعبة لأول مرة في عام 1987 وخضعت لتغييرات عديدة في السنوات الماضية إلى أنه تم إيقافها تماماً في عام 2003 وبالرغم من ذلك لا يزال هناك الكثير من الأسرار التي لم يكتشفها أي لاعب حتى الآن.
Large
2

Spelunky

لعبة مغامرات شبيهة بألعاب البلاي ستيشن 1 والأتاري، ولكن رغم ذلك حققت نجاحاً منقطع النظير وشهرة كبيرة في العديد من دول العالم، يأخذ اللاعب دور مستكشف يجوب الكهوف بهدف البحث عن الكنوز وقتل الأشرار الذين يعترضون طريقه، تمتلك اللعبة مستويات عديدة ومتنوعة ولكنها تتصف بالصعوبة، لذلك لن تتمكن من إنهائها بدون أن تموت.. ولكن عند وصولك للمرحلة الأخيرة ستشعر وكأنك أنجزت عملاً بطولياً لا يقدر بمال.
Large
3

Tribes Ascend

يمكن الحصول على اللعبة مجاناً عبر متجر Steam الإلكتروني، وتعتبر واحدة من ألعاب التصويب المجانية التي تعطي اللاعبين الفرصة لمنافسة أصدقائهم في ظل وجود عدد كبير وضخم من الأسلحة القابلة للتطوير بالإضافة للعديد من الاستراتيجيات سواء في الدفاع أو الهجوم، باختصار هي لعبة تصويب رائعة تمتلك رسومات قوية وأسلوب لعب بسيط.. والأفضل من كل هذا أنها مجانية.
Large
4

The Lord of the Rings Online

واحدة من ألعاب الـMMO (ألعاب تعددية واسعة النطاق) وكما يتضح من الاسم فهي مرتبطة بسلسلة أفلام Lord of the Rings من حيث العالم الخيالي والمخلوقات الخرافية والأحداث الغير منطقة والتي غالباً ما تتحدث عن السحر والشعوذة، للأسف عند الوصول للمستوى الـ20 داخل اللعبة يجب الدفع لإكمال اللعب والحصول على أسلحة وقدرات متنوعة وهو الأمر الذي جعل العديد من اللاعبين يبتعدون عنها تماماً خاصة وأن غالبية المستخدمين ملوا منها بعد قضاء عدة ساعات داخلها.
Large
5

Team Fortress 2

يمكن الحصول على اللعبة عن طريق متجر Steam، صدرت اللعبة في حزمة خاصة من شركة Valve احتوت على لعبة Half Life 2 وPortal وبالرغم من قوة العناوين التي صدرت معها إلا أنها حققت مردوداً طيباً لدى اللاعبين وامتلكت قاعدة جماهيرية شاسعة في فترة محدودة، تمتعت اللعبة برسومات بسيطة ولكنها رائعة بالإضافة لأسلوب اللعب المذهل الذي يمتاز بالدقة والتنوع والأهم من كل ذلك أنها مجانية ويمكنك تجربتها مع أصدقائك وقضاء وقت ممتع لا يمكن نسيانه.