Ads 468x60px

أقسام المدونة

الأحد، 31 مارس 2013

نشأة العاب الشطرنج



تدعي العديد من البلاد أنها مخترعة لعبة الشطرنج في شكل من أشكالها، وكان من أكثر الآراء رواجا قبل ذلك أنها نشأت في الهند وأنها تولدت من لعبة الشاطرونجا التي يبدو أنها أخترعت في القرن السادس الميلادي، ولكن الشكل الشديد القرب منها والمنتشر في الصين، عرف بوجوده منذ القرن الثاني قبل الميلاد. بدأت بعد ذلك العاب الشطرنج بالانتشار حتى وصلت إلى أوروبا غربا، وإلى اليابان شرقا، فولد ذلك الانتشار تنويعات مختلفة فنجد أن اللعبة انتقلت من الهند إلى فارس، وانتشرت عبر العالم العربي، ووصلت إلى روسيا عبر منغوليا، حيث كانت تلعب هناك منذ بداية القرن السابع للميلاد، ثم وصلت إلى إسبانيا عبر العصور في القرن العاشر الميلادي، ووصفت في مخطوطة بعنوان كتاب الألعاب تتحدث عن الشطرنج والطاولة (شيش بيش) والنرد.

الشطرنج الحديث
كان تحريك القطع في السابق في العاب الشطرنج الأوروبية يتم بعدد محدود من الحركات، فالفيلة كان بإمكانها التحرك خطوتين فقط بشكل قطري، والملكة كان بإمكانها التحرك خطوة واحدة بشكل قطري، أما الجنود فلم يكن يسمح بتحريكهم خطوتين في أول حركة لهم، ولم يكن يسمح بحركة التبييت (تبديل مواقع الملك والقلعة)، ولكن بنهاية القرن الخامس عشر، تم أخذ القوانين الحديثة للحركات الأساسية من إيطاليا، فأصبح يسمح بتحريك الجنود خطوتين في أول حركة لهم، وبذلك تجنب خسارة الجندي في أول حركة له إذا كان هناك جندي مقابل يهدده، وأصبح الوزير (أو الملكة) أكثر القطع قوة وحرية بالحركة، ولذلك فإننا نجد أن الشطرنج الحديثة تسمى أحيانا "شطرنج الملكة" . هذه القوانين هي نفسها تقريبا التي يلعب بها اليوم حيث تم وضع اللمسات الأخيرة على القوانين الحالية في بداية القرن التاسع عشر واستمرت إلى وقتنا الحالي، باستثناء تفاصيل شروط الانسحاب التي وضعت حديثا.

الخميس، 28 مارس 2013

ابرز العاب سيتم اصدارها فى عام 2013



في عام 2013، شهدنا الكثير من الأحداث المميزة بداية من الإعلان عن العديد من العناوين القوية التي طال انتظارها، ووصولاً إلى الإعلان عن منصة "سوني" الجديدة PS4، ولكن بالرغم من ذلك، يوجد العديد من العاب فلاش, لعبةالعاب المميزة التي لم يحين موعد إصدارها بعد، والمتوقع أن تساهم هذه العاب الفيديو,العاب بشكل كبير في نقل صناعة العاب لمرحلة مختلفة تماماً، وجيل جديد تواصل فيه العاب الفيديو غزواتها المستمرة لاحتلال صدارة المنتجات الترفيهية الأكثر انتشاراً في عالمنا، بهذه المناسبة، دعونا نتعرف على أبرز 5 العاب ينتظرها المستخدمون بفارغ الصبر في 2013.



بعد أسابيع قليلة، ستقوم شركة EA بالإعلان رسمياً عن العاب Battlefield 4 المتوقع أن تخرج لأجهزة العاب الحالية ولمنصة PS4 أيضاً، ووفقاً لما أعلنته الشركة نفسها في مؤتمرها الصحافي الذي عقد منذ أيام قليلة، لا يوجد أي تفاصيل رسمية حول اللعبة حتى الآن سوى أن أحداثها ستدور في الحقبة الزمنية الحالية ولن تتطرق للحروب العالمية أو أي شيء من هذا القبيل، على ما يبدو أنه رسالة مباشرة من EA لمنافسها اللدود Activisionمالكة حقوق سلسلة Call of Duty.


مفاجأة "يوبيسوفت" التي أبهرت اللاعبين في معرض E3 الماضي، تم الإعلان عن قدوم اللعبة لجميع أجهزة العاب الحالية بالإضافة لمنصة PS4، في Watch Dogs يأخذ اللاعب دور "إيدينبيرس" أحد عمالقة البرمجة والقرصنة بمدينة "شيكاغو" والذي يمتلك مهارات متنوعة تمكنه من إجراء مسح ضوئي على أي منطقة بالمدينة، واختراق كاميرات التصوير،والتطفل على بيانات المارة،وسرقة النقود من الصراف الآلي،وبإمكانه معرفة ما إذا كان شخص ماعلى وشك التعرض لكارثة. من المتوقع أن يتم الإفراج عن اللعبة في نهاية العام الجاري.


تخرج حصرياً لمنصة العاب بلاي ستيشن3، وتضع اللاعبين في تجربة مثيرة عندما تنهار الحضارة البشرية بأكملها، وينتشر فيروس غامض يتسبب في هلاك البشر وتحويلهم لمسوخ، وهنا يأتي دورك، حيث يأخذ اللاعبون دور "غويل"، رجل في الأربعينات من عمره يهرب بصحبة فتاة تدعى "إيلي" محاولاً الوصول لمنطقة آمنة بعيداً عن هذه المأساة، وفي نفس الوقت يتوجب عليه القتال والبحث عن الموارد التي تكفل له الحياة طوال مدة الرحلة التي لا نعرف متى ستنتهي، أو كيف.


أكثر العاب العام انتظاراً بلا استثناء، أعلنت "روكستار" عن إصدار اللعبة في 17 سبتمبر المقبل لمنصات إكس بوكس360 والعاب بلاي ستيشن3، وتعود السلسلة في هذا الجزء لمدينة "لوس سانتوس" من جديد في قصة ملحمية تتحدث عن الفقر والفساد المنتشر في المجتمع الأميركي، وكيف أصبح الجميع يلهث وراء النقود، لأول مرة في مسارGTA سيتحكم اللاعبون في 3 شخصيات افتراضية معروفين بماضيهم الإجرامي ويحاولون توفير مستقبل أفضل لعائلتهم من خلال السطو على البنوك وسرقة الأموال.


مرة أخرى تعود لعبة BioShock في جزء جديد بأحداث مختلفة، حيث تأخذنا شركة 2K هذه المرة إلى مدينة خيالية تعرف باسم "كولومبيا الطائرة"، يذهب اللاعب إلى المدينة بهدف إنقاذ فتاة تم حبسها هناك منذ ولادتها، ولا تعلم أي شيء عن العالم الخارجي، وكما هي العادة، يدخل اللاعب في دوامة من المشكلات التي لا تنتهي للهروب من المدينة التي يسيطر عليها شخص واحد ويتحكم بكل مواردها، فهل تكلل الرحلة بنجاح؟ هذا ما سنعلمه عندما تصدر اللعبة للمنصات الثلاث الرئيسية في شهر مارس الجاري.

الاثنين، 25 مارس 2013

وحدة تحكم PS4 فى شكل جديد



منذ أيام قليلة، أعلنت شركة "سوني" بشكل رسمي عن منصة العاب فلاش, لعبة العاب الجديدة PS4، والتي ستمتلك لأول مرة وحدة تحكم مختلفة بعد 16 عاماً من استخدام نفس يد التحكم، بهذه المناسبة، دعونا نتعرف على مميزات وحدة التحكم الجديدة وأهم المميزات والتغيرات الموجودة فى العاب الجديدة و التي توفرها للمستخدمين عندما يحين موعد إصدار الجهاز في نهاية العام الجاري.

1) الشكل
شكل يد التحكم الجديد أصبح أكثر دقة وأكثر تنوعاً من قبل، كما توفر اليد للاعبين سيطرة أفضل، ولأول مرة سنرى يد تحكم العاب البلاي ستيشن تتضمن شاشة صغيرة تعمل باللمس، وتعديل لمعظم أزرار الجهاز، والأهم من ذلك هو المميزات والجوانب الاجتماعية التي تم إضافتها للاستفادة من وحدة التحكم وإعطاء اللاعبين الفرصة على تجربة العاب المختلفة بصحبة أصدقائهم بطريقة لم يتخيلوها من قبل.

2) عصا الأنالوج
عصا الأنالوج، أو العصا التناظرية، الموجودة في وحدة تحكم أجهزة العاب البلاي ستيشن تم تغيرها هي الأخرى لتصبح متشابهة مع نظيرتها الموجودة في يد تحكم إكس بوكس360، فقد أصبحت مقعرة للداخل، ولكن ليس بدرجة كبيرة، مما يمنح اللاعبين سيطرة أفضل في تجربة العاب ، دون تخبط الأوامر أو صعوبة التحكم في أنماط اللعب التعددية عبر الشبكة.

3) D-pad
في وحدة تحكم PS4، لم يتم تغيير حجم أو مكان قائمة D-pad، ولكنها أصبحت بارزة أكثر من قبل، تماماً مثلما حدث في منصة PS Vita وهو ما يعني ثبات الإبهام على القائمة خلال تجربة العاب التي تحتاج للركض وتغيير اتجاهك كثيراً مثل العاب الرياضية، كم أن القائمة أصبحت أكثر انسيابية في تغيير الاتجاه لثمان مناطق مختلفة،أساسية و4 اتجاهات فرعية.

4) زر Share وOptions
زر "المشاركة" الجديد الذي تمت إضافته لأول مرة لوحدة تحكم جهاز
PS4، يعتمد بشكل كامل على الجوانب الاجتماعية كما يتضح من الاسم، فهو يعطي اللاعبين القدرة على التحدث مع أصدقائهم وزيارة مواقع التواصل الاجتماعي أثناء اللعب، كما يمكنهم تسجيل الصور والفيديوهات ورفعها مباشرة أثناء اللعب دون وجود أي مشكلة في ذلك، أما زر "الخيارات" فهو مازال غامضاً حتى الآن، ولكن يتوقع أن يكون له علاقة وثيقة بإمكانية إيقاف اللعبة، أو إخفاء محتوى ما، أو التمتع بالدردشة مع الأصدقاء في قائمتك أثناء تجربة أي لعبة.

الجمعة، 22 مارس 2013

العاب سونيك






العاب سونيك من اكثر الالعاب شهرة بين الاطفال والمراهقين لارتباط لعبة سونيك بجميع اجزائها بافلام الكرتون الشهيرة ببطلها القنفذ سونيك بلونه الأزرق الغامق وسرعته التي تفوق سرعة الصوت وهو الذكي سريع البديهى يحب المغامرات كثيرا, نشيط يحب العمل ولايحب الكسل وهو طيب القلب. محبوب للجميع ماعدا عدوه اللدود الدكتور روبوتنيك (الذي يريد تحويل الأشجار والحيوانات إلى قطع ميكانيكية روبوتية عن طريق استخدام جواهر خاصة في أجهزته ولكن البطل سونيك دائما في المرصاد يقف في وجه، وأفضل صديق لسونيك هو تيلز، لعبة سونيك الأولى كانت علامة هامة في حياة هذه الشخصية المحببة للكبار والصغار، والتي كانت من أكبر الأسباب في نجاح سلسلة ألعابه والتي باعت أكثر من 44 مليون نسخة في العالم
ظهر سونيك الأول في العاب فيديو كان في لعبة السباق راد موبايل. أول ظهور لسونيك في لعبة باسمه كان في لعبة القنفذ سونيك في جهاز سيجا، التي ظهر فيها أيضا خصمه د. روبوتنيك. صديق سونيك ذي الذيلين انضم إليه في خاتمة العاب سونيك القنفذ 2، التي أظهرت سونيك المعدني، الآلي المشابه لسونيك، وقدمت الشخصية التي عينت نفسها صديقة سونيك الأولى آيمي روز، كما سافر سونيك عبر الزمن لضمان مستقبل جيد للعالم.

الثلاثاء، 19 مارس 2013

العاب تشيس ماستر





(: Chessmaster) هي سلسلة العاب شطرنج إلكترونية تملكها شركة يوبي سوفت ، وهي تعتبر أكثر لعبة شطرنج مبيعا في التاريخ وبيع منها أكثر من 5 ملايين نسخة
الشطرنج مثل سائر العلوم والفنون هي مقياس لتقدم الأمم وحضارتها، وقد كان للشطرنج شأن في الحضارات القديمة ثم انتقلت أهميته إلى أوروبا وأمريكا. 

تعتبر الهند منشأ الشطرنج في الشرق على الأرجح، ولو الروايات تقول أن منشأه مصر الفرعونية أو الصين أو فارس. مرت العاب الشطرنج بمراحل مختلفة في طريقة وقوانين اللعب، والشطرنج الذي نلعبه حاليا بقواعده وقوانينه المطبقة في العالم كله اسمه الشطرنج العصري، وذلك للتمييز بينه وبين الأنواع الأخرى من الشطرنج التي كانت تلعب في عصور سابقة. وللشطرنج أبطاله فمثلا في القرن العاشر كان أبو بكر الصولي في بغداد يعتبر أقوى لاعب يذكره التاريخ آنذاك، ثم أنتقلت البطولات العالمية من آسيا إلى أوروبا وأمريكا.


الشطرنج من الالعاب الذهنية وهي لعبة لوحة أي أنها تلعب على لوحة (الرقعة) مقسمة إلى 64 مربعا، (ثمان مربعات في ثمان مربعات) من لونين بحيث يكون كل مربع من لون وبجانبه مربع من اللون الثاني (غالبا الأبيض أو الأسود)، ويعد الشطرنج واحد من أشهر الألعاب الذهنية في العالم. يملك كل لاعب 16 (قطعة) تتحرك كل منها باتجاهات محددة، والأحجار مقسمة كالتالي: 8 جنود أو بيادق، وقلعتين(أو رخ)، وحصانين، وفيلين، ووزير (أو ملكة)، وملك (أو شاه). يتحكم أحد اللاعبين بالأحجار من اللون الأول (الأبيض عادة) ويتحكم اللاعب الآخر بالأحجار المماثلة من اللون الآخر (الأسود عادة). الهدف من اللعبة هو الوصول إلى حصار الملك (أو الشاه) بحيث لا يستطيع الهروب، وتنتهي اللعبة عند تلك النقطة.

الأحد، 17 مارس 2013

الى محبي العاب Persona من شركةAtlus



 كثير من محبي العاب فلاش, لعبة العاب Persona  من شركةAtlus ، لم يستطعوا لعب Persona 2 Eternal Punishment على PS1، ولكن الآن الأمر تغير بعد أن أصبحت اللعبة جاهزة ومتاحة للشراء عبر شبكة PSN ابتداء من اليوم.

وبلك تكتمل السلسلة العاب الأسطورية من Atlus على شبكةPSN، حيث يمكن تنزيل اللعبة على منصة PS Vita, PSP و PS3 وبدء اللعب مباشرة
Persona 2 هي الجزء الثاني من السلسلة الشهيرة وكانت قد صدرت أساسا قبل مدة عقد من الزمن على جهاز PS1، ويمكن شراء اللعبة بسعر 9.99 دولار.

الجمعة، 15 مارس 2013

العاب سيارات ثلاثية الابعاد





العاب سيارات ثلاثية الأبعاد، تتميز بنوعية رسومات عالية الجودة، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من المؤثرات الصوتية التي من شأنها خدمة موضوع العاب سيارات مشوقة. تم تصميم العاب السيارات بواسطة أحدث ما توصلت اليه تقنيات برمجة الكمبيوتر. الواجهة الأساسية : بعد عرض مقدمة العاب سيارات تظهر أمام اللاعب الواجهة الأساسية. من خلال هذه الواجهة وبواسطة أزرار التحكم المتوفرة، يسـتطيع اللاعب التنقل بسهولة والاختيار بين المواضيع التالية :

 1 – اختيار المرحلة، أو حلبات السباق التي يريد أن يلعبها.
 2 – اختيار المراحل التي تتم المشاركة فيها عبر شبكة الانترنت .
 3 – الانتقال إلى الخيارات، حيث يستطيع اللاعب تعديل الخيارات المتعلقة بلوحة المفاتيح، وعرض الصور والفيديو بالإضافة إلى جودة المؤثرات الصوتية.
 4 – الانتقال إلى فريق العمل.
 5 – الخروج من اللعبة والعودة إلى نظام "ويندوز".

ثم حين تدور السيارات أمامك لاستعراض القوة والمظهر بصورة ثلاثية الابعاد نجد أنها تحاكي السيارات الحقيقة بشكل مزهل حتى في أضواء الكشافات الامامية والخلفية، بالاضافة إلي أن العاب سيارات ثلاثية الابعاد تعتمد علي تفادي أخطاء السائقن والسيارات المجاورة لم في حلبات السباقات بشكل يجعلك تشعر فعلا وكأنك تقود سيارة حقيقة وتشعر بما يشعر به أشهر قائدي سيارات السباقات في العالم.

الثلاثاء، 12 مارس 2013

GTA V هل تتطرق إلى الخيال العلمي


العاب, العاب فلاش, لعبة, العاب فيديو, العاب الفيديو, احدث العاب, العاب فلاش 2013,


تفاصيل مثيرة أشار إليها رئيس شركة "روكستار" السيد "دان هاوزر" عن العاب فلاش العالم المفتوح Grand Theft Auto V  القادمة في ربيع العام الجاري، خلال لقاءات صحفية عدة، كشف خلالها عن إمكانية أن تتطرق اللعبة لنوع جديد مثل الخيال العلمي، مشيرا إلى أن هذا الأمر يحتاج إلى أسباب قوية أو قصة مميزها ترويها للاعبين.

وأوضح هاوزر أن أجمل قصص الخيال العلمي من وجهة نظره، هي التي تتحدث عن أحوال البشرية وصراعاتهم النفسية، وكشف هاوزر أيضا عن أسرار فيما يخص التبديل الشخصيات الافتراضية الثلاثة "مايكل" و"تريفور" و"فرانكلين" ودورهم داخل اللعبة، حيث أشار إلى أن كل شخصية تمتلك دور مختلف في المهمات التي يشتركون فيها معاً، ستجد "تريفور" و"مايكل" يقومون بتنفيذ بعض المهمات عن طريق الطائرات المروحية، بينما يشارك "فرانكلين" معهم بدراجته النارية.

وبإمكان اللاعبين التبديل بين الشخصيات الثلاثة الرئيسية في أوقات كثيرة داخل اللعبة، عن طريق نظام مرتجل يختلف عن طريقة السرد الخطي التي تواجدت في العاب فلاش أخرى مثل Heavy Rain والتي تفرض على اللاعب تنفيذ أمور بعينها لمواصلة أحداث القصة، ولكن في العاب GTA V الأمر مختلف تماماً ويعطي للاعبين حرية كبيرة في فعل ما يحلوا لهم بصحبة كل شخصية.

وتتطرق رئيس شركة "روكستار" إلى حوادث الاختطاف والسرقة، حيث سيكون بمقدور اللاعبين تنفيذ عمليات سرقة عديدة من خلال إتباع العربات المصفحة (تظهر في شكل رمز مالي على الخريطة $) والاستيلاء على الأموال التي تنقلها وأخذها للحساب.

وأكد "هاوزر" أن فريق التطوير قام بأجراء العديد من البحوث على فرق التحقيق الجنائي، وسجن "سان كوينتين" وهي الأشياء التي ستتواجد داخل مدينة "لوس سانتوس" بشكل واقعي تماماً.

في النهاية، أكد "هاوزر" أن فريق التطوير قام بأجراء العديد من البحوث على فرق التحقيق الجنائي، وسجن "سان كوينتين" وهي الأشياء التي ستتواجد داخل مدينة "لوس سانتوس" بشكل واقعي تماماً.

الجدير بالذكر أن أحدث العاب فلاش سلسلة Grand Theft Auto والمعروف باسم العاب فلاش GTA V، ستصدر في ربيع العام الجاري لأجهزة الترفيه المنزلية إكس بوكس 360 وبلاي ستيشن3.

السبت، 9 مارس 2013

بالصور:أفضل غرفة في العالم لمجانين ألعاب الفيديو


العاب, العاب فلاش, لعبة, العاب فيديو, العاب الفيديو, احدث العاب, العاب فلاش 2013,

قام أحد أعضاء موقع Reddit، والذي يعرف باسم ScienceBrah بنشر مجموعة من الصور لغرفة العاب فيديو  لمدربه الخاص، والذي يبدو أنه مهووس بـ العاب فلاش بطريقة لا يتخيلها اللاعبين المحترفين أنفسهم.

كما يظهر في الصور، فالغرفة مليئة بعناوين منصة العاب "جيم كيوب" وهي منظمة بطريقة رائعة، كما تتضمن العديد من الأعمال الفنية العاب فلاش، بالإضافة لمجموعة متنوعة من منصات العاب فلاش المختلفة، أغلبها خاصة بشركة "نينتندو" اليابانية (مبتكري العاب سوبر ماريو).

العاب فلاش, موقع العاب, العاب, لعبة, العاب الفيديو, احدث العاب, العاب فلاش 2013,
العاب, العاب فلاش, لعبة, العاب فيديو, العاب الفيديو, احدث العاب, العاب فلاش 2013,
العاب, العاب فلاش, لعبة, العاب فيديو, العاب الفيديو, احدث العاب, العاب فلاش 2013,
العاب, العاب فلاش, لعبة, العاب فيديو, العاب الفيديو, احدث العاب, العاب فلاش 2013,
العاب, العاب فلاش, لعبة, العاب فيديو, العاب الفيديو, احدث العاب, العاب فلاش 2013,

العاب, العاب فلاش, لعبة, العاب فيديو, العاب الفيديو, احدث العاب, العاب فلاش 2013,

الخميس، 7 مارس 2013

ألعاب نحتاج لرؤيتها على منصات PS4 وXbox 720


العاب, العاب فلاش, لعبة, العاب فيديو, العاب الفيديو, احدث العاب, العاب فلاش 2013,

شهور قليلة وتحديداً في نهاية العام، سيتم الإفراج عن منصات العاب فلاش الجديدة PS4 وXbox 720 وفقاً للشائعات التي تملأ أرجاء شبكة الإنترنت حالياً، وهو الأمر الذي يجعلنا نفكر في كم العناوين التي من الممكن أن تخرج لهذه المنصات وتستفيد من مواصفتها القوية في إظهار رسومات بصرية وأسلوب لعب وتجربة سينمائية لم نحلم بها من قبل، ولكن في البداية دعونا نتعرف سريعاً على أبرز العناوين العاب التي نأمل أن تخرج لمنصات الجيل الجديد بالرغم من الإعلان عنها لأجهزة الجيل الحالي.
 العاب, العاب فلاش, لعبة, العاب فيديو, العاب الفيديو, احدث العاب, العاب فلاش 2013,
Tomb Raider
واحدة من أشهر العاب فلاش المغامرات في تاريخ الصناعة، تحصل على جزء جديد في شهر مارس المقبل، وبما أن موعد إصدار العاب مبكر جداً فمن الصعب أن تلحق بمنصات الجيل الجديد، ولكن دعونا نأمل وجود جزء آخر قيد التطوير، أو نسخة مغايرة من اللعبة نفسها يتم العمل عليها بشكل منفصل لمنصات الجيل الجديد مع تغييرات جذرية في الأحداث والقصة.

العاب, العاب فلاش, لعبة, العاب فيديو, العاب الفيديو, احدث العاب, العاب فلاش 2013,
GTA V
البعض زعم أن تأجيل موعد إصدار اللعبة إلى شهر سبتمبر يهدف إلى إصدارها على جهاز PS4، ولكن شركة "روكستار" نفسها نفت تلك الشائعة قائلة إن اللعبة قادمة لمنصات الجيل الحالي، فهل هذا يعني أننا سننتظر 4 سنوات أخرى لرؤية اللعبة على المنصات المستقبلية، وهو ما يعني عام 2017، حقيقة، نعتقد أن العاب"سوني" و"مايكروسوفت" لن ينتظرا كل هذه الفترة، خاصة وأنها واحدة من أكثر العاب فلاش تحقيقاً للأرباح على جميع المنصات من جزئها الأول وحتى وقتنا هذا.

العاب, العاب فلاش, لعبة, العاب فيديو, العاب الفيديو, احدث العاب, العاب فلاش 2013,
Metal Gear Solid: Ground Zeroes
عنوان آخر يمتلك تقنية مذهلة بفضل محرك Fox الذي طوره المبدع الياباني "هيديو كوجيما"، وبما أن العاب فلاش تم الإعلان عنها للمنصات الحالية، دون وجود موعد إصدار محدد، فليس من المفاجئ إذا تم الإعلان عنها في نفس الوقت لمنصات الجيل الجديد، وربما يفاجئنا "كوجيما" كعادته بالإعلان عن الجزء الرئيسي الخامس في مسار السلسلة حصرياً للمنصات الجديدة، مع إصدار Ground Zeroes للمنصات الحالية حتى لا يستشيط اللاعبين غضباً.

الثلاثاء، 5 مارس 2013

4 أشياء نرغب برؤيتها في منصة PS4


العاب, العاب فلاش, لعبة, العاب فيديو, العاب الفيديو, احدث العاب, العاب فلاش 2013,

يوماً بعد يوم، نقترب أكثر وأكثر من مؤتمر 20 فبراير الذي تعقده شركة "سوني" اليابانية في مدينة "نيويورك" للحديث عن مستقبل البلاي ستيشن، وهو الحدث الذي يتوقع جميع المحللين أن يشهد الإعلان عن منصة العاب PS4 لأول مرة، إذا كان هذا الأمر صحيحاً، فدعونا نتعرف سوياً على أبرز العاب المميزةالتي نرغب بتوافرها في المنصة الجديدة التي ستمثل نقلة نوعية في عالم العاب فلاش.

1) التوافق مع المنصات السابقة

من المعروف أن جهاز PS3 كان متوافقاً مع منصة العاب PS2 عندما صدر منذ 6 سنوات، وهو الأمر الذي نرغب برؤيته مجدداً مع منصة العاب فلاش PS4 حتى يتسنى للاعبين تجربة عناوين PS3 المختلفة على المنصة بعد أن صرحت "سوني" أن دعم PS3 سيستمر حتى عام 2015، خطوة كهذه ستساعد "سوني" في الترويج للمنصة وزيادة مبيعاتها، أما إذا تم تجاهل الأمر، فقد لا نرى PS4 يحقق أرباحاً عالية كما هو متوقع نظراً لأن العديد من العناوين المميزة ستخرج لـPS3 هذا العام، وفي العام المقبل.

2) التواصل مع منصة PS Vita

منذ عدة شهور، أعلنت "سوني" عن إستراتيجية مميزة، تسمح لكل من يقوم بشراء عنوان لمنصة العاب فلاش PS3 بالحصول على كود مجاني يسمح له بتحميل عنوان آخر لمنصة PS Vita عبر متجر البلاي ستيشن، وهو أمر جيد جداً خاصة إذا توافر مع منصة PS4 مما يسمح للاعبين بالحصول على العاب الفيتا، أو بلاي ستيشن3 ، في نفس الوقت الذي يقومون فيه بشراء العاب فلاش PS4 الجديدة، والتي يتوقع أن تكون مرتفعة الثمن بعض الشيء.

3) شائعات وسائل الإعلام الاجتماعية

سمعنا العديد من الشائعات التي تتحدث عن أن منصة العاب فلاش PS4 ستمتلك زراً جديداً باسم Share يسمح للاعبين بالتقاط الصور والفيديوهات من داخل العاب ومشاركتها مع أصدقائهم، وهو أمر رائع نتمنى أن يكون صحيحاً خاصة وأن الغالبية العظمى من اللاعبين يقضون الكثير من أوقاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي مثل "فيسبوك" و"تويتر" وبوجود ميزة كهذه، سيمكنهم نشر مئات الصور والعروض الدعائية التي يتفننون في صنعها، وهو ما يصب في النهاية في مصلحة الصناعة، وانتشار العاب فلاش عموماً بين الأوساط المختلفة.

4) وحدة تحكم تدعم حتى 4 لاعبين

بعد إصدار جهاز Wii U، طالب العديد من اللاعبين وجود وحدة تحكم جانبية مع العاب فلاش PS4 تعمل عن طريق اللمس وتسمح بتجربة العناوين المختلفة بمشاركة 3 من أصدقائك، وبالرغم من إن الأمر يبدو صعب الحدوث بعض الشيء، إلا أننا نعلم أن PS4 سيمتلك وحدة تحكم مختلفة لأول مرة، فدعونا نأمل أن تأتي مع شاشة صغيرة تعمل باللمس تتيح لك التحكم في خصائص الشخصيات، أما فيما يخص دعم 4 لاعبين، فكل ما علينا فعله هو الانتظار إلى 20 فبراير، لرؤية ما في جعبة الشركة اليابانية.

الأحد، 3 مارس 2013

العاب بنات تجدد عقل الفتيات





العاب الكمبيوتر هي النشاط الأكثر استرخاء ومتعة عند معظم الشباب في الاستمتاع والتسلية الخاصة بهم.  بالنسبة لمعظم الأولاد العاب السيارات "أو ألعاب المغامرة هي أكبر تسلية لهم.

تفضل الفتيات عادة أنواع أخرى من العاب الانترنت ، ولكن مثيرة للاهتمام للغاية الاسترخاء في الطرق الخاصة بها. الفتيات ترغب في وضع قدراتهم الإبداعية في

العمل بينما هم يلعبون العاب وفقا لرغبتهم

الفتيات مغرمون جدا بالعاب المكياج ومحاولة شيء جديد لتغيير نظرتهم ومطهرهم في كل وقت. معتبرا أن الواقع على عدة العاب مكياج تم تصميمها للترفيه عن الفتيات. في هذه الألعاب سوف تجد الفتيات الفرصة لاختيار المشاهير المفضلة لديهم وتغيير مظهرهم وتغيير الماكياج. يمكن جعل الفتيات ترتدي ثوب طويل بسيط مع مستحضرات التجميل المتاحة هناك.

العاب طبخ هو سحر آخر للبنات في جميع أنحاء العالم. ونشأت العديد من العاب طبخ عن طريق الحفاظ على هذا العامل في الاعتبار.

 بعض الفتيات تنغمس في هذه الألعاب دون أي معرفة خاصة في الطبخ وتعلم في نهاية المطاف مختلف وصفات لذيذة فعلية يمكن أن تستخدمها في حياتها الحقيقية أيضا. الالعاب التعليمية مثيرة حتى أن ما يقرب من أن جميع الفتيات تلعب هذه العاب في سهولة. انهم بحاجة فقط الى اتباع التعليمات وتعلم طهي المواد الغذائية الذيذة من الحلويات إلى المقبلات.