Ads 468x60px

أقسام المدونة

الخميس، 31 يوليو 2014

لعبة المنصات Teslagrad قادمة للـPS4 نهاية السنة

Teslagrad


إن كانت لعبة المنصات الثنائية الأبعاد Teslagrad قد صدرت للـPlaystation 3 والـPS Vita، فإن جهاز الـPlaystation 4 لم يحصل عليها، الشيء الذي لن يدوم طويلا.


ناشر اللعبة SOEDESCO أكد عن كون اللعبة ستصدر على جهاز Sony بالتوازي مع نسخ فيزيائية (نسخ العلبة) لكل الأجهزة التي صدرت عليها اللعبة سابقا وذلك نهاية هذه السنة، بالإضافة لذلك أجهزة Sony ستدعم الـCross Buy. لمن يسأل فاللعبة صدرت للـWii U والحاسب الشخصي أيضا.






العاب

EA تتابع التشويق للعبة You’ve Been Chosen من خلال عرض ثانٍ


EA تتابع التشويق لمشروع استوديو Bioware الجديد من خلال عرض جديد، المشروع غامض حتى الآن ويبدو أن الإسم You’ve Been Chosen ليس الإسم النهائي له، الإعلان الرسمي سيكون خلال Gamescom، الشركة قامت سابقا بتسجيل الإسم Shadow Realms ولا شيء يمنع من أن يكون إسم اللعبة النهائي، موعدنا بتاريخ 12 أو 13 في معرض Gamescom.






العاب

إستعراض المحتوى الإضافي الجديد Frontier’s Edge للعبة TitanFall


Call of Duty: Ghosts ليست اللعبة الوحيدة التي ستحصل على متحوى إضافي جديد، لعبة TitanFall هي الآخرى حصلت على محتواها الإضافي الجديد Frontier’s Edge لكل من الـXbox One والحاسب الشخصي، المحتوى يضم ثلاث خرائط جديدة ويمكنكم مشاهدة عرضه الخاص.






العاب

مبتكر Rayman يؤسس أستوديو تطوير مستقل ويتابع العمل مع Ubisoft

Wild Sheep Studio


Michel Ancel المطور الفرنسي والشخص الواقف خلف ألعاب Beyond Good & Evil، Rayman وKing Kong يحصل على بعض الحرية الإضافية خارج شركة Ubisoft بإنشاء أستوديو خاص به.


Wild Sheep Studio هو الأستوديو الجديد الذي سيعمل فيه المطور، عمله مع Ubisoft لن ينتهي بذلك وسيحافظ على وظيفته كمخرج إبداعي، الأستوديو الجديد والمستقل يعمل على مشروعه الأول وسيفتح موقعه الرسمي عما قريب، حسب بعض المصادر فإن الفريق يعمل بالتعاون مع Sony.


Wild Sheep Studio يقع في Montpellier ومن المفترض أن يتم عرض مشروعه خلال معرض Gamescom هذا الشهر.






العاب

إستعراض للمحتوى الإضافي Nemesis للعبة Call of Duty: Ghosts


نهاية المحتويات الإضافية للعبة Call of Duty: Ghosts مع المحتوى الإضافي القادم Nemesis، المحتوى الذي كانت تشوق له Activision البارحة، أربع خرائط جديدة، بالإضافة للحلقة الرابعة من طور الـExtinction.






العاب

أستوديو ماساكي يواسا يستعرض تقنية أنيميشن أنمي Ping Pong [أنمي]


لا بد بأن الكثير قد تبادر إلى ذهنم بضع تساؤلات عن طريقة التحريك “الأنيميشن” في أنمي موسم الربيع المنصرم Ping Pong فطريقة التحريك الذي لم يسبق لنا رؤيتها مسبقاً زادت من طابع غرابة العمل وتميزه، وها هو ذا أستوديو Science SARU “الذي تم تأسيسه مؤخراً من قبل السيد Masaaki Yuasa مخرج أنمي بينج بونج” يستعرض لنا عن طريق الأنيميتور “المحرك” Eunyoung Choi بطريقة مبسطة كيفية عمل هذه التقنية بإحدى لقطات العمل في الفيديو أعلاه. و كان هناك كلام بسيط عن التقنية المدرجة مع الفيديو :



قام بعض الأشخاص بسؤالنا عن تقنيتنا المميزة بالتحريك في مسلسل Ping Pong.

و في هذا الفيديو القصير، يمكنك رؤية “دواخل” مقطعين عملنا عليهم لهذا العرض.

الأنيميتورز “المحركين” قاموا بتطوير تقنية رقمية جديدة، لأجل التحكم بالتحركات البطيئة، الدورانات والتقريب الكبير وغيرها، فإن ذلك لا بد بأن يكون صعباً في الرسم اليدوي.



حسناً، يبدو أن توجه الأغلبية أصبح يعتمد على الكمبيوتر والبرامج الرقمية بأغلب الأحيان، ومحاولة تفادي الرسم اليدوي وسلك المسار الأسهل، ولكن ذلك ليس بالشيئ السيئ أيضاً، فالمحافظة على جودة الرسم وإعطاء طابع مميز للعمل يعتبران من إحدى العوامل الإيجابية بنفس الوقت.






العاب

أنمي JoJo’s Bizarre Adventure 3 سيأخذ لنفسه فترة راحة [أنمي]


في خبر سابق تم الإعلان رسميا بأن أنمي JoJo’s Bizarre Adventure: Stardust Crusaders سيتم عرضه على مدار سنة كاملة، لكن اليوم تم الاعلان بأن العمل لن يستمر عرضه بشكل متواصل على مدار سنة، حيث أنه سيأخذ فترة راحة لموسم كامل، والموسم هو موسم الخريف القادم، على أن يعود عرضه في مطلع العام الجديد أي في موسم شتاء 2015.






العاب

مانجا Ten ni Hibiki شارفت على الإنتهاء [مانجا]


أعلنت مجلة Young King Ours رسميا بأن مانجا الأوكسترا Ten ni Hibiki ( أو A Sound to Heaven ) ستنتهي في 30 من شهر أغسطس، والفصل الاخير سيحتوي على 48 صفحة ملونة.


المانجا تعود للكاتب Hajime YAMAMURA ومن أعماله مانجا Kamisama Dolls التي حصلت على أنمي في عام 2011 من إنتاج استوديو Brains Base.






العاب

شاهد مطوري Far Cry 4 في رحلتهم في نيبال


تشاركنا Ubisoft وفريق تطوير Far Cry 4 بالعرض الثاني الخاص برحلتهم إلى نيبال، حيث يحاول المطورون إيجاد معالم إلهام لبناء لعبة العالم المفتوح في جزئها الرابع، رحلة متعبة وجميلة في نفس الوقت، تشاهدون مشاهد منها في هذا العرض.






العاب

فريق Lumba يطلق لعبته الجديدة “فزعة” على الأيفون

faz3a


فريق Lumba هو نفس المطور العربي الذي قدم لنا سابقا لعبة سلطان الصحراء للهواتف المحمولة، و اليوم يقوم رسميا بإطلاق لعبته الجديدة “فزعة” للأيفون حول العالم. بينما في سلطان الصحراء كانت اللعبة محاكاة لبناء مدينة خليجية من عصر الصحراء الى عصر دبي الحديث، في “فزعة” السلم يختفي تماما، و ستكون في زمن حروب القبائل.


اللعبة تعتمد على بناء قرية و الدفاع عنها، و تعطي خيارات مثل إنشاء قبيلة و التجنيد و التدريب، و هناك أيضا قوائم لأفضل اللاعبين و تستطيع التنافس فيها مع اللاعبين الآخرين من حول العالم.


اللعبة متوفرة الآن عبر متجر أبل، و يمكنك تحميلها الآن و البدء في اللعب. أيضا يمكنكم مشاهدة المزيد من الصور للعبة في الأسفل و عرض فيديو تشويقي لها.



faz3a-iphone-03 faz3a-iphone-05 faz3a-iphone-04 faz3a-iphone-01 faz3a-iphone-02



العاب

الـDualShock 4 يحصل على المزيد من الألوان بشهر سبتمبر القادم

PS4share-670x376


قبل إعلان سوني الرسمي هاهو موقع امازون يرصد لنا المزيد من الألوان القادمة لجهاز تحكم البلايستيشن4 المعروف بإسم الـDualShock 4.


اللون الأبيض يصدر بتاريخ 9 سبتمبر القادم بينما اللون الرصاصي و الأبيض كما نعرفه من زي الجيش يصدر بتاريخ 30 سبتمبر القادم:


71+sABJrhJL._SL1500_


71KY9i5bl6L._SL1500_






العاب

الإعلان التلفزيوني للعبة Hyrule Warriors


مع قرب موعد إصدار لعبة Hyrule Warriors أو كما تعرف في اليابان بإسم Zelda Musuou من كوي تيكمو على جهاز ننتندو المنزلي الـWii U هاهي الشركة الناشرة تبدأ حملتها الإعلانية للعبة.


النسخة الغربية من اللعبة تصدر بشهر سبتمبر القادم من نشر ننتندو نفسها.






العاب

لنشاهد المزيد من مهارات FIFA 15 “التحكم و الرشاقة”


تشاركنا EA اليوم بعرض دعائي جديد لما تقدمه نسخة هذا العام من لعبة كرة القدم FIFA على الاجهزة المنزلية للجيل الحالي و السابق و الحاسب الشخصي.


اليوم تستعرض لنا الشركة الرشاقة و التحكم لدى اللاعبين بهذا الجزء المقرر إصداراه بنهاية شهر سبتمبر القادم.






العاب

Dead Island 2 وألعاب آخرى ضمن قائمة Deep Silver لمعرض Gamescom

Dead Island 2


إن كانت بعض الشركات ستعرض لعبة أو لعبتين خلال معرض Gamescom في الشهر المقبل، فإن شركة Deep Silver ستحمل معها عدتها الكاملة للمعرض الأوروبي.


نجمة المعرض للناشر ستكون لعبة Dead Island 2، بالإضافة لذلك ستكون لعبة الـMOBA من نفس العالم حاضرة، الحدث جارٍ على لعبة Dead Island Epidemic، الألعاب القادمة من الجيل الماضي للحالي ستكون حاضرة من خلال لعبة Metro Redux، في حين ستمثل كل من لعبتي Risen 3 Titan Lords وSacred 3 ألعاب الأدوار الغربية.


بعيدا عن ذلك، محبو الألعاب الاستراتيجية ستتاح لهم فرصة تجربة كل من Emergency 5 وStronghold Crusader 2، ذلك كله خلال 13 أغسطس، الموعد الذي يفتح فيه المعرض أبوابه، اليوم التالي سيكون فرصة الدخول للعموم.






العاب

Atlus: قد نرى مشروع مشترك مع سيجا خلال ثلاث سنوت!

Atlus-Sega-Pub


عدد هذا الأسبوع من مجلة فاميتسو اليابانية إلتقى Yukio Sugino المخرج الإداري بشركة Atlus وتم طرح السؤال حول إمكانية إنتاج لعبة مشتركة مع سيجا بعد إستحواذ سيجا سامي على شركة أطلس فكانت الإجابة:



عملية تطوير مشاريع مشتركة صعبة جدا وخصوصا بعملية التوقيت، ولكت بمعرفة ماتعمل عليه الشركات خلال السنوات القادمة فذلك يسهل الأمر ويجعل الأمر ممكنا، لن يكون الأمر مفاجئا أن حصلنا على شيئ خلال الثلاث سنوات القادمة.



نذكر أن أطلس بالفعل تعمل مع ننتندو على مشروع مشترك تم الكشف عنه قبل إستحواذ سيجا سامي على الشركة.






العاب

عرض دعائي جديد للعبة Middle-earth: Shadow of Mordor


لعبة الاكشن ار بي جي الجديدة من فريق التطوير Monolith Productions لأجهزة الجيل الحالي و السابق و الحاسب الشخصي و المقرر إصدارها بشهر سبتمبر القادم تحصل اليوم على عرض دعائي جديد.


اللعبة تدور بعالم رواية The Lord of the Rings ومن نشر Warner Bros. وقصة اللعبة بالفترة مابين رواية The Hobbit و The Lord of the Rings.






العاب

صمم “تحفتك الفنية” في موقع Sony لمحاولة ربج جهاز Playstation 4


Sony تقدم لكم فرصة تصميم لوحتكم الفنية التي تحتوي شخصيات الألعاب وصورتكم، بالإضافة لفرصة لمحاولة الفوز بجهاز Playstation 4، كل ما عليكم هو الدخول لموقع “التحفة” تصميم لوحتكم ومشاركتها.






العاب

الإعلان عن لعبة Digimon All-Star Rumble لأجهزة الجيل السابق!


بشكل مفاجئ تعلن بانداي نامكو اليوم عن لعبة Digimon All-Star Rumble لجهازي البلايستيشن3 و الاكس بوكس360 مع موعد إصدار بشهر نوفمبر من هذا العام.


اللعبة هي لعبة قتال بشخصيات الديجمون ومن تطوير فريق Prope الذي يقوده “يوجي ناكا” الإسم الشهير خلف العاب سونيك سابقا مع سيجا.






العاب

Konami ستقدم لنا بث مباشر لحدث خاص للعبة MGS V: The Phantom Pain من معرض Gamescom

MGSV-PES15-Gamescom14


يبدو أن الوقت قد حان لمعرفة موعد صدور لعبة Metal Gear Solid V: The Phantom Pain، هاهي كونامي تعلن عن بث مباشر لحدث خاص ضمن معرض Gamescom بمنتصف شهر أغسطس لقادم لإستعراض اللعبة بشكل مباشر.


هيديو كوجيما مبتكر السلسلة سيتواجد من خلال البث لإستعراض اللعبة بديمو جديد وسيتم نقل الحدث مباشرة هنا و قد يكون الموعد أخيرا للكشف عن موعد إصدار اللعبة المرجح بشهر مارس من العام القادم.






العاب

إعلان تلفزيوني جديد للـPS Vita بمناسبة الصيف


للتو تذكرت سوني أنها تملك جهاز أخر بالسوق هو البلايستيشن فيتا مع إعلان تلفزيوني جديد من قسم الشركة الأوربي للترويج عن الجهاز بفترة الصيف التي تنتهي خلال الشهر القادم!


حسنا على الأقل شيئ أفضل من شيئ.






العاب

Square Enix تسجل العلامة التجارية Imperial SaGa

20140430saga_thumb


هذا العام يشهد إحتفال سكوير اينكس بمرور 25 عام على أول إصدار من سلسلة العاب الار بي جي SaGa وبهذه المناسبة ستكشف الشركة عن عدد من العناوين التي تخص السلسلة.


سكوير اينكس كانت قد أعلنت عن لعبة قادمة للهواتف الذكية و الان تسجيل العلامة التجارية Imperial SaGa ولاندري إن كان هذا هو عنوان الجزء الرئيسي القادم من السلسلة أو لعبة جديدة للاجهزة الذكية أيضا:


77a4f067






العاب

حلقة خاصة من برنامج Nintendo Direct للعبة Hyrule Warriors والكشف عن حجم اللعبة

hwdirect


أعلنت ننتندو اليوم عن حلقة خاصة من برنامج ننتندو دايركت للعبة Hyrule Warriors قادمة بتاريخ 4 أغسطس بكافة أقسام الشركة.


أيضا من خلال الموقع الرسمي للعبة حصلنا على حجم النسخة النهائية منها لمن ينوي تنزيل النسخة الرقمية وتأتي اللعبة بحجم 7،8 جيجا، حلقة Nintendo Direct ستبدأ أحداثها الساعة التاسعة صباحا بتوقيت مكة المكرمة وبإمكانكم مشاهدتها هنا.






العاب

Sony تعلن عن نتائجها المالية للربع الأول من العام (وأخيرا أرباح)

sony-logo


كشفت شركة سوني اليوم عن نتائجها المالية للربع الأول من العام المنتهي بتاريخ 30 يونيو الماضي، الشركة أعلنت عن صافي أرباح يصل إلى 43 مليون دولار مقارنة بخسائر بقيمة 164 لنفس الفترة من العام الماضي.


خلال الربع الأول قامت الشركة ببيع 3،5 مليون جهاز منزلي (دون تحديد النسبة مابين البلايستيشن3 و البلايستيشن4) و 750 ألف جهاز محمول (مابين الفيتا و الفيتا تي في و الـPSP)، أجهزة البلايستيشن المنزلية بحسب تقرير الشركة تمكنت من التفوق على أجهزة الاكس بوكس بنسبة 3:1 خلال الربع الأول من العام.


مع هذه النتائج الجيدة لن تغير الشركة توقعاتها لتقرير السنة المالية الكاملة.






العاب

يمكنكم نقل تخزينتكم من أجهزة الجيل الماضي للحالي في Diablo III أيا كان الجهاز

Diablo III Ultimate Evil Edition


Diablo III: Ultimate Evil Edition لم تصدر حتى الآن لكل من جهازَي الـXbox One والـPlaystation 4، لذا اللاعبون منشغلون مع نسخة الجيل الماضي ويبدو أن هذا الخبر سيسرهم.


Blizzard ستسمح لكم بنقل تخزينة اللعبة من الجيل الماضي للحالي، الأمر الجميل أنه لا يهم الجهاز الذي ستنتقلون إليه لأنه بإمكانكم نقل شخصيتكم من الـPlaystation 3 للـXbox One أو من الـXbox 360 للـPlaystation 4 دون أن تفقدوا شيئا، علما أن نقل تخزينة اللعبة بين أجهزة نفس الجيل غير ممكن.


Diablo III: Ultimate Evil Edition قادمة لأجهزة الـXbox One والـPlaystation 4 خلال شهر أغسطس وبالتحديد في 19 منه، نفس النسخة تصدر لأجهزة الجيل الماضي في نفس التاريخ أيضا.






العاب

الإعلان رسميا عن F1 2014 للجيل الماضي ونسخة الجيل الحالي للعام المقبل


تنتهي الإشاعات بالإعلان الرسمي عن لعبة F1 2014، المطورون يبحثون في هذا الجزء عن إعطاء الفرصة للاعبين الجدد لتجربة اللعبة بشكل سهل، لكن بإعطاء تحدٍ مناسب للاعبين المعتادين على ألعاب النوع أيضا، من المقرر إصدار اللعبة خلال شهر أكتوبر المزدحم على الـXbox 360 والـPlaystation 3، نسخة آخرى من اللعبة يتم تطويرها للجيل الحالي لإصدار مقرر للعام المقبل.






العاب

الإعلان عن شخصية جديدة في Disney Infinity 2.0 الشهر المقبل

Disney Infinity 2.0 Marvel Super Heroes


إن كنتم تعتقدون أننا انتهينا من لعبة Disney Infinity 2.0: Marvel Super Heroes والإعلانات الخاصة بها فأنتم مخطئون، فاللعبة ستحضى باستعراض خلال معرض Gamescom.


John Vignocchi المنتج التنفيذي قال إجابة على سؤال أحد اللاعبين أنهم سيكونون حاضرين في معرض Gamescom المقام الشهر المقبل، ولن يقتصر الأمر على ذلك، الفريق سيعلن أيضا عن شخصية جديدة.


موعدنا الشهر المقبل إذا، وبالتحديد في 13 منه عندما يفتح المعرض أبوابه.






العاب

Activision تشوق للمحتوى الإضافي الأخير للعبة Call of Duty: Ghosts


Activision تشوق للمحتوى الإضافي الرابع للعبة Call of Duty: Ghosts الذي يحمل الإسم Nemesis من خلال عرض قصير، المحتوى يصدر بعد محتوى Invasion وسيتوفر كالعادة مقابل 15 دولار، لا يوجد تاريخ محدد للإصدار غير أنه سيكون حصريا كالعادة مؤقتا لأجهزة الـXbox.






العاب

بيتا خدمة PlayStation Now تنطلق وSony تشرح لكم كيفية الاستخدام


اللاعبون في أمريكا وكندا ستكون لهم من اليوم فرصة تجربة خدمة Sony للألعاب السحابية PlayStation Now وذلك في نسخة البيتا منه، لذلك تشاركنا الشركة بعرض تقديمي يشرح كيفية استخدام الخدمة ويعطينا أيضا فكرة عن الأسعار، البيتا مفتوحة مع أكثر من 100 لعبة PS3 حاليا وذلك لجهاز الـPlaystation 4، قائمة الأجهزة والألعاب ستتوسع في وقت لاحق.






العاب

مطورو State of Decay سيعلنون عن مشروعهم الجديد قريبا

state-of-decay-logo


لعبة الموتى الأحياء State of Decay كانت المشروع الوحيد الذي يشغل أستوديو Undead Labs، وحتى إن كان يعمل على تحديثات اللعبة فإنه كان يعمل على شيء آخر، وهذه المرة لن يكون من نشر Microsoft.


اللعبة ستكون ثاني لعبة له ويشوق لها من الآن على حسابه على Twitter، اللعبة لا علاقة لها بالموتى الأحياء ولن تكون من نشر شركة Microsoft كما وضح، الإعلان الرسمي لن يتأخر وسيكون خلال شهر أغسطس.


علينا الإكتفاء بهذه المعلومات، المطور لا يرغب في الإعلان عن أي شيء قبل الموعد.






العاب

الأربعاء، 30 يوليو 2014

Guerrilla Games يبحث عن مصمم لتحريك حيوانات بشكل واقعي

guerrilla-games


مشروع أستوديو Guerrilla Games حتى الآن مجهول، والإشاعات حوله لا تقود لنفس النتيجة، بين لعبة أدوار، ولعبة جماعية، ومؤخرا لعبة مع ديناصورات آلية، ذلك لا يسمح لنا بإطلاق الإفتراض الصحيح.


بعيدا عن الإشاعات، فإننا نعلم أن الأستوديو يبحث عن مصمم مسؤول عن تحريك الشخصيات، أو بالأحرى كما يطلب طلب التوظيف مطالب بتحريك حيوانات، والتركيز سيكون على الجودة والواقعية، الشيء الذي لا يمكن أن يتطابق مع مخلوقات خيالية.


عموما لا يمكن أن نربط هذا بأي شيء سابق، غير ما قيل أن اللعبة لعبة عالم مفتوح، نذكر أيضا أن المصمم الجديد عليه أن يمتلك خبرة جيدة في تحريك كل أنواع الحيوانات، زواحف، طيور و ثدييات.





The Last of Us Remastered [مراجعة]

the-last-of-us-remastered-goes-gold_3kvx


العام الماضي أتحفنا فريق نوتي دوج بلعبته The Last of Us على جهاز PS3 و التي حصدت بلا غرابة جوائز لعبة العام من مختلف النقاد حول العالم. سوني كشفت قبل فترة ليست بالبعيدة أنها تريد إصدار نسخة محسنة من اللعبة تستغل قدرات PS4 حيث تعطي الفرصة لمقتنيه الجدد ممن لم يحصلوا على الفرصة لتجربة اللعبة. هذه الإصدارة الجديدة سميت بالـRemastered و تسير على خطى ألعاب الجيل الماضي الكثيرة التي حصلت على ترقية جديدة للجيل الجديد مثل تومب ريدر مؤخرا.


نسخة PS4 تحصل على جرافيكس محسن، يتمثل بدقة 1080p المطلوبة بشدة، و أيضا القدرة على العمل بسرعة 60 إطارا في الثانية. اللعبة تظهر و تعمل بشكل رائع في 60 إطار، و هناك خيار لـ30 إطار لمن أراد ذلك و سيعطيك أداء أفضل في الظلال. اللعبة بشكل عام تلاحظ عليها الدقة الأعلى في الرسوم مع دعم 1080p، و هناك أداء أفضل للإضاءة بشكل عام. شاهد فيديو المقارنة الرسمي في الأسفل لمشاهدة نسخة PS3 تعمل الى جانب نسخة PS4 الجديدة.


Games-Game Developers Choice Awards


لن أتحدث عن قصة هذه اللعبة الرائعة لأني لا أريد أن أحرق أبداً أياً من أحداثها، لكني سأتحدث عن الفكرة العامة للعبة و التي يعرفها أغلبكم الأن، وهي أن القصة تدور في عالم مدمر تماماً بسبب وباء أصاب البشرية قبل عشرين سنة من أحداث اللعبة، و هذا الوباء نشأ من نوع غريب من الفطر يجعل البشر يتحولون إلى مخلوقات غريبة أشبه بالزومبيز. فكرة التحول إلى هذه المخلوقات بسيطة و تشبه فكرة التحول إلى الزومبيز أيضاً، و هي من خلال عضك في أي مكان في جسمك من قبل هذه المخلوقات، أو إستنشاقك إلى الغبار الذي يخرج من الفطر.


القصة الرئيسية للعبة تدور حول شخصيتين هما Joel و Ellie، و ذلك بعد عشرين سنة من إنتشار الوباء حول العالم، و عندما أصبح البشر قلة في العالم و يعيشون في محميات خاصة في عدة مناطق مختلفة من العالم، و عليهم فعل ما يستطيعون للنجاة بحياتهم مهما كلفهم ذلك من الشيء. هذه اللعبة ستدخلك في أجواء هذا العالم الكئيب عندما يبدأ Joel و Ellie رحلتهم المثيرة، و المليئة بالمخاطر و العقبات للوصول إلى هدفهم.


ربما تكون القصة نفسها ليست بالجديدة تماماً، فلقد رأينا في السابق الكثير من العناوين و المسلسلات التلفزيونية التي تحكي نفس القصة، و عن نفس العالم المدمر و الهالك بسبب إنتشار وباء معين أو الحرب النووية بين الشعوب، لكن ما شدني لها هنا هو طرح القصة الرائع و التقديم المذهل لها بطريقة سينمائية جميلة، فمنذ بدايتها حتى إنتهيت منها لم أشعر قط بلحظة ملل بها!


The-Last-of-Us-Remastered_PS4_PSN


ناهيك بالطبع عن التطور الحاصل بين الشخصيات مع مرور الوقت في اللعبة، و تلك المحادثات البسيطة بينهم التي تدخل في صدرك البهجة و السرور وسط الدمار الحاصل للعالم، فشخصيتي Joel و Ellie ليستا شخصيات صامتة أو عديمة إحساس، لكن الفترة التي يعيشون بها قاسية جداً، و يحاولون أن يجدوا أشياء تذكرهم بالماضي الجميل الذي كان يعيش به هذا العالم قبل الوباء.


فالفتاة الصغيرة Ellie ستجدها دائماً تحاول أن تجد شيئاً لتسلي نفسها به أثناء رحلتها، و تجدها دائماً تعلق بطريقتها الخاصة على أغلب الأشياء التي تجدها في طريقها، سواءً كانت ذكريات أو قصص من وقت سابق، أو أشياء تراها للمرة الأولى في حياتها، أما Joel فهو شخصية صامتة نوعاً ما ولا يتحدث كثيراً، و يحاول ما بوسعه إبقائهما على قيد الحياة مهما كلفه ذلك الشيء، لكنك ستشاهد محادثات شيقة بينه و بين Ellie أثناء اللعبة.





عرض جديد للألعاب القادمة للـXbox One ومحتوياتها الحصرية


Microsoft تتابع التسويق لجهاز الـXbox One من خلال عروض مختلفة، وهذه المرة تظهر الألعاب التي تحصلون عليها بشرائكم لجهازها، ألعاب حصرية مع أراء الإعلام ومحتويات حصرية قبل المنافسين، ألقوا نظرة.





هذا ما يجب فعله للتحكم في فيلم مقتبس من لعبة حسب رئيس Ubisoft

splinter-cell-blacklist-gameplay-demo-new-screenshots


إن كانت لعبة Prince of Perisa حصلت على فيلمها الخاص، فإن أعمالا آخرى للشركة الفرنسية هي الآخرى ستحصل على عملها السينيمائي، وبالتالي ستصل جمهورا أكبر، الشركة ستلعب دور مراقب الجودة بفضل الأستوديو الخاص بالأفلام التابع لها.


Yves Guillemot رئيس الشركة قال أن أفضل شيء للحفاظ على مستوى عمل مقتبس هو التأكد من التحكم بالأشياء المهمة، ذلك يشمل السيناريو، التوزيع والإخراج، وأضاف أنه توجب التفاهم مع من يتولى العمل من المنتجين والتأكد من أنهم يفهمون السلسلة، ما يجعلها قوية وما يجعها مثيرة للإهتمام لدى اللاعبين.


الشركة عليها مراقبة جودة أعمالها إذا، فيلم Assassin’s Creed، Splinter Cell، Watch_Dogs، وأسماء آخرى، كلها ستحصل على فيلمها الخاص.





إشاعة: Assassin’s Creed: Rogue هو الجزء المخصص لأجهزة الجيل السابق من السلسلة!

assassins_creed_unity_e3_2014_2


حتى الأن لم تكشف يوبي سوفت عن خطتها مع سلسلة العاب Assassin’s Creed لمالكي أجهزة الجيل الماضي ولكنها تؤكد بأن ذلك سيكون قريبا.


اليوم نشاهد متاجر البيع على الشبكة في السويد وهي ترصد لعبة بعنوان Assassin’s Creed: Rogue مخصصة لأجهزة البلايستيشن3 و الاكس بوكس360 قبل حذفها سريعا من قائمة الألعاب! هل هي فعلا اللعبة المخصصة لهذه الأجهزة؟ ربما و الإعلان قد يكون بمعرض جيمز كوم:


assassins-creed-rogue-656x207





Crytek تغلق فريقي التطوير Crytek UK و Crytek Austin

crytek1


يبدو أن وتيرة الأحداث تسير بشكل سريع بشركة Crytek، من خلال بيان صحفي أصدرته الشركة اليوم تعلن معه عن إغلاق فريق التطوير Crytek UK (الذي يضم عناصر فريق التطوير Free Radical Design سابقا) و كذلك فريق التطوير Crytek Austin (الذي يضم عناصر فريق التطوير Vigil Games سابقا).


مع بيع عنوان Homefront: The Revolution لشركة نشر الألعاب Deep Silver إنتهت قصة فريق Homefront: The Revolution بينما فريق Crytek Austin الذي يضم مطوري سلسلة العاب داركسايدرز سابقا كانوا يعملون على لعبة Hunt: Horrors of the Gilded Age وتم سحب المشروع منهم وتسليمه لفريق Crytek الأساسي في المانيا.


لكم أن تتخيلوا أن عنوان Homefront: The Revolution تم شرائه من THQ و الان تم بيعه، و فريق Crytek Austin تم شرائه أيضا من THQ والأن تم إغلاقه!





عاجل: Crytek تبيع عنوان Homefront لشركة Deep Silver

homefront-the-revolution


لحل جزء من مشاكلها المالية أعلنت اليوم شركة Crytek عن بيع عنوان Homefront رسميا لشركة نشر الألعاب Deep Silver وتتضمن الصفقة كل العمل الذي أجراه فريق التطوير Crytek UK على لعبة Homefront: The Revolution والتي تم تسليمها الأن لفريق Dambuster Studios التابع لشركة Deep Silver لإستكمال عملية التطوير.


Dambuster Studios هو ثالث الإستديوهات التابعة لشركة Deep Silver بعد Volition و Fishlabs ولم يتم الإعلان عن قيمة الصفقة ومصير فريق التطوير Crytek UK بعد سحب مشروعهم الوحيد الذي كان قيد التطوير.





نظرة أعمق ” Nanana Buried Treasure ”


السلام عليكم و رحمة الله و بركاته. فقرة ” نظرة أعمق ” هي فقرة مستحدثة تهدف إلى إستكمال ما يحاول فريق الأنمي و المانجا تقديمه من خلال التقارير الموسمية. إن صح التعبير ففكرة الاستعراض ما قبل العرض تهدف إلى أخذ فكرة عامة عن المسلسل قبل عرضه، أمر قد يكون سطحيا حتى و إن أعتمد على معلومات و أدلة فالكلام فيها يبقى مجرد توقعات. من هنا عزيزي القارئ نحاول استكمال تلك الفكرة من خلال طرحها بشكل أعمق يتناسب مع المستوى الفعلي التي أظهرته هذي المسلسلات خلال عرضها.


كنز نانانا المدفون هو عمل حياة يومية بصيغة أكثر حيوية فبدلا من الاعتماد على الجو المدرسي المعتاد، يحاول العمل الخروج منه بشكل لا يقتل الحس المدرسي، و لا يربط أحداث العمل بالمدرسة فقط. تتحدث قصة العمل عن ياما جوغو الذي ينتقل للعيش على جزيرة مدرسية، و هناك يلتحق بنادي للبحث عن كنوز مدفونة في الجزيرة بعد لقاءه بشبح فتاة تدعى نانانا تقطن غرفته التي تملكها حديثا.


قصصيا، قد لا يكون عمل الكنوز هذا أكبر مجدد و لكن هذا قد لا يمنع أن نذكر محاولته للخروج عن النمط المعتاد التي تبدو واضحتا مع التقدم في حلقات هذا المسلسل. قد لا يخرج الانضمام للنادي و الطالب الجديد عن النمطية الموجودة في كثير من أعمال الحياة اليومية لكن هذا نفسه قد لا يكون عيبا بشكل كبير فهو يساهم و بشكل كبير في مساعدة المشاهد على التأقلم مع عالم المسلسل و شخصياته، كما أنه يساهم في عدم فرض أي علاقات على المشاهد. إحقاقا للحق فـ Ootorino Kazuma وفق في عدد كبير من خياراته القصصية، التي تمكن من خلالها من التعريف و تمكين المشاهد و القارئ على حد سواء من التعلق في إحدى أهم نقاط قوة العمل الكتابية التي لن تخرج عن تفرد الشخصيات و تميزها، قد لايكون البعض منها ممتازًا بينما لم يحصل البعض الآخر على قدر كافي من الاهتمام. حتى و إن أغضضنا النظر عن الشرير” ﻷنه “شرير ونحيس و ما يحب أحد غير نفسه”، تعاني إحدى الشخصيات من الوجود بلا هدف سوى خدمة تينسي -حتى و إن كان صديقها المقرب فهو لا يعرف عمله أبدا-، بينما يعاني البعض الآخر من بعض المشاكل في عدم تطابق التصرفات مع الأهداف و تتواجد بعض المشاكل في العلاقات بعد أحداث معينة.

ضعف بعض الأمور المتعلقة بالشخصيات لن يؤثر بتعلقك فيها، فالغالب على ضعف الشخصية جاء من قلة المحتوى المقدم خلال حلقات المسلسل، لكن جوانب أخرى ستساعد في التعلق بهذه الشخصيات خصوصا التصاميم الجميلة التي ظهرت بها. بعيدا عن هذا تقدم القصة بشكل جيد نتج عن التنويع المتقن في الأحداث و الذي تأخذ فيه كل شخصية من الشخصيات الأساسية دورا قد يكون مهما أو قد لا يكون كذلك بناء على ما يجري حول هذا اللغز. فقدرات الشخصيات أتت بتبريرات منطقية و جميلة، و هي لم تكن الشيء الوحيد الذي برر بشكل جيد فجميع التقلبات القصصية أتت بكم كافي من التلميحات يسمح للمشاهد بقراءة الأحداث بشكل مناسب، بينما ساهم الطرح الكوميدي في التغلب على الكثير من المشاكل.

أما جانب المغامرات فكان ممتازا و يستحق الثناء بشكل كبير، فاختلاف الألغاز شكلا و موضوعا لعب دورا مهما في كيفية ظهور الشخصيات و تكون علاقاتها مع بعضها البعض، إلا أن الجانب الكوميدي ألقى بظله سلبا على بعض منها. و لعل التخلص من الكوميديا و الا جدية في كثير من المواقف كان ليفيد المسلسل بشكل كبير.

ختاما لنقطة القصة، كنز نانانا المدفون عمل ممتاز على الورق، لكنه لم يظهر بشكل يناسب التوقعات القصصية أبدا فقد ظهر بشكل هزيل في كثير من الأوقات لضعف المحتوى، أو لسوء الاقتباس فكثير من مشاكل الشخصيات أتت من ضعف الاقتباس لقضايا هذه الشخصيات.



الاقتباس القصصي، تولى تنسيق النص Kurata Hideyuki المشهور بالتعديلات القصصية التي قام بها في اقتباس The world god only knows. ظهر الاقتباس القصصي للعمل بشكل مشين وغير لائق. كثير من حلقات المسلسل عانت من مشاكل رتم كثيرة بدت واضحتا بشدة في الحلقة الأخيرة و الثانية و الخامسة. ما زاد الطين بلة هو افتقار نهاية العمل لشعور النهاية التي كان من المطلوب أن تتواجد في المسلسل. من الواضح عدم مناسبة عدد حلقات العمل للمحتوى المطلوب فإحدى عشرة حلقة لم تكن كافيتًا لحمل محتوى العمل، كما فريق العمل لم يتمكن من التغلب على مشكلة القصر ما أدى لظهور بعض الحلقات بشكل فضيع و مضحك في كثير من الأوقات، و أحيانا قد توقف الحلقة في منتصفها لتقوم بعمل آخر ثم تكملها لتشعر بأن محتوى الحلقة كان مناسبا إذ أن كثيرا من الحلقات كان يجب أن تقسم على حلقتين على أقل تقدير.

من الممكن أن أتعذر للطاقم هنا فكون البداية تعريفيتا بشكل كبير لطاقم الشخصيات الكبير جدا يجعل الحذف أو الاختصار مهمة صعبة تحتاج إلى مجهود كبير جدا، لم يتمكن الطاقم من إيجاده.


لم يوفق منسق النص في إصلاح ما لم يكن ممتازًا لدى كاتب المسلسل. لكن العمل تمكن من الظهور بشكل لائق في كل شيء آخر فعمل ممول من إحدى أضخم فقرات العرض على التلفاز لن يحصل على ميزانية ضعيفة أو متوسطة Fuji TV تحاول تمويل فقرتها Noitamina بأفضل شكل ممكن. ألقى هذا الشيء بظله على الجودة البصرية المقدمة في المسلسل، ما سمح للمخرج Kamei Kanta من تقديم مشاهد ممتازة جدا، و من الدمج بين المشاهد المرسومة و المشاهدة المعالجة مسبقا بشكل جميل لا يضر العين بأي شكل من الأشكال، و مشاهدة أي من عروض الأنمي ستساعدك في بناء نظرة كافية عن هذه النقطة.

الإخراج في المسلسل ظهر بشكل رائع، إلا أني حتى الآن لازلت لا أعرف إن كانت بعض المشاهد كوميدية أو درامية و لا أعرف أألقي باللوم في هذه المشاهد على الإخراج أم تنسيق النص، و كشخص غير مطلع على النص الأصل لا أستطيع إطلاق حكم فعلي حول هوية المذنب لكن أيا من كان فهو يستحق الثناء على قدرة التمويه الممتازة هذه. لم تعاني غالب المشاهد من تلك المشكلة لكن تلك المشكلة بدت واضحتا في البعض الآخر بشكل مزعج جدا. أتمنى لو كان هناك شخص قام بمتابعة العمل معي لكي يخبرني عن مهاية تلك المشاهد لأنها لازالت تحيرني حتى اليوم.



التصاميم الأصلية


تصميم الشخصيات ساعد في التعلق بها كما ساعد الإخراج كثيرا فتصاميم التفاحة الحمراء( اسم المصمم) ساهمت في مساعدة المشاهد على تقبل الشخصيات بشكل أكبر. و إعادة تصميم الشخصيات في المسلسل من قبل Kawakami, Tetsuya ساهمت في إضفاء الحياة على تصاميم الرواية و حولتها إلى ما ظهر في المسلسل بشكل مناسب للتحريك بشكل أكبر.


أما التلحين فظهر بشكل ممتاز أغلب الوقت، و يحسب هذا لتوزيع الألحان. ألحان Hoashi, Keigo كانت عادية أغلب الوقت بالرغم من مشاركته في أعمال كفلم اختفاء هاروهي، لكن توزيع هذه الألحان ساهم في إظهارها بشكل أفضل كثيرا. لا أملك الكثير للحديث عنه هنا فالتجربة حكم كبير على الموسيقى إلا أن الموسيقى هنا ظهرت بشكل رائع ساهم على المحافظة على الاستمتاع بمشاهد العمل.


بشكل عام، تكمن قيمة كنز نانانا المدفون في متعته، فإن تمكنت من غض النظر على بعض العيوب القصصية (المذكورة مسبقا)، فإن نانانا عمل ممتع بشكل كبير بشخصيات يسهل التعلق فيها حتى و إن صعب فهمها. التلحين و الإخراج و تصميم الشخصيات الذين حصلوا على كم كبير من الإهتمام قد يكونون أسباب كافيتًا لمتابعة العمل.

أتمنى من كل قلبي أن يحصل المسلسل على موسم مكمل فكم الشخصيات الكبير و المتقن المتواجد في العمل من الصعب أن تكفيه إحدى عشرة حلقة.





قائمة الألعاب المجانية لأجهزة الـPlaystation لشهر أغسطس “أمريكا”


نحصل كالعادة على العرض الخاص بالألعاب المجانية لأجهزة الـPlaystation لمشتركي الـPlaystation Plus، الأمر بعيد عن القائمة التي يقال أنها تسربت وهذه هي إذا الألعاب التي ستحصلون عليها في المتجر الأمريكي لشهر أغسطس.





الكشف عن قائمة 16 سيارة من سيارات Forza Horizon 2 مع بعض الصور

Forza Horizon 2 -5


حصلنا سابقا على قائمة لمئة سيارة من سيارات لعبة Forza Horizon 2، لكننا هذه المرة سنكتفي بقائمة مكونة من 16 سيارة فقط، كلها تضاف للصورة التي بالأعلى، إضافة لذلك تتاح لنا فرصة الحصول على صور لبعض السيارات من داخل اللعبة.


في انتظار صدوراللعبة للـXbox One والـXbox 360 يمكنكم معاينة قائمة السيارات في الأسفل.



  1. 1968 Alfa Romeo 33 Stradale

  2. 1971 AMC Javelin AMX

  3. 2011 Audi RS 3 Sportback

  4. 1999 SRT Viper GTS ACR

  5. 2011 Ford F-150 SVT Raptor

  6. 1988 Lamborghini Countach LP5000 QV

  7. 1986 Lancia Delta S4

  8. 1997 Mazda RX-7

  9. 2012 MINI John Cooper Works GP

  10. 1995 RUF CTR2

  11. 2008 Subaru Impreza WRX STi

  12. 1995 Volkswagen Corrado VR6

  13. 1965 Alfa Romeo Giulia TZ2

  14. 2011 BMW Z4 sDrive35is

  15. 2002 Ferrari Enzo Ferrari

  16. 1967 Chevrolet Corvette Stingray 427


Forza Horizon 2 -1 Forza Horizon 2 -2 Forza Horizon 2 -3 Forza Horizon 2 -4


مطورو Unreal Tournament الجديدة يشاركوننا تطورات العمل


Epic Games قررت أن تقترح على اللاعبين لعبة Unreal Tournament جديدة بشكل مجاني، بشرط أن يشارك مجتمع اللعبة في تطويرها سواء بشكل مباشر أو من خلال اقتراحاتهم وانطباعاتهم، لذا من وقت لآخر يشاركنا الفريق تطورات العمل وهو الشيء الذي يفعل هذه المرة أيضا من خلال عرض جديد.





بيتا Destiny تصبح أضخم بيتا لعنوان جديد بـ4،6 مليون لاعب

destiny-670x418


يبدو أن لعبة التصويب الجديدة من فريق التطوير بنجي ونشر Activision في طريقها لتحقيق نجاحات كبيرة حين صدورها بشهر سبتمبر القادم على الأجهزة المنزلية للجيل الحالي و السابق.


بحسب بيان صحفي من شركة Activision فمن خلال فترة البيتا خاص التجربة 4،6 مليون لاعب لتصبح بذلك أضخم فترة بيتا لعنوان جديد بالكامل على الأجهزة المنزلية، الأن تركز الشركة على إطلاق اللعبة مع الحملة الإعلانية الخاصة بها وبالتأكيد تعديل أي مشاكل باللعبة بعد ملاحظات مجربي نسخة البيتا.





قائمة مبيعات Media Create للفترة 21 – 27 يوليو

media-create


أصدرت وكالة Media Create لرصد المبيعات اليابانية تقريرها الأسبوعي وجاءت النتائج (الأجهزة\الألعاب) على النحو التالي:



Capture
مبيعات الاجهزة


يحافظ الـ3DS على نفس أرقام مبيعات الأسبوع الماضي بينما يشهد محمول سوني الفيتا إنخفاضا مع عدم وجود إصدارات جديدة للجهاز قوية، على صعيد الأجهزة المنزلية ترتفع مبيعات الـWii U هذا الأسبوع دون وجود سبب لذلك ويتفوق على البلايستيشن3 للأسبوع الثاني على التوالي ولكن الوضع غير مشجع للأجهزة المزلية إجمالا.


البلايستيشن4 يصل لأسوء مستوياته منذ الإطلاق ويصل لمرحلة الخطر ومع عدم وجود أي إصدارات للجهاز بالفترة القادمة فلا يبدو بأن الأمور ستتحسن قريبا.


- مبيعات الألعاب



01./01. [3DS] Yo-kai Watch 2: Ganso / Honke (Level 5) – 180.880 / 1.829.533 (-46%)

02./00. [3DS] Yoshi’s New Island (Nintendo) – 58.285 / NEW
03./05. [WIU] Mario Kart 8 (Nintendo) – 18.129 / 560.487 (+21%)

04./02. [PSV] Oreshika: Tainted Bloodlines (Sony Computer Entertainment) – 17.690 / 111.465 (-81%)

05./00. [PSV] Tokyo Shinseiroku: Operation Abyss (5pb.) – 15.242 / NEW

06./00. [PSV] Corpse Party: Blood Drive (5pb.) – 13.688 / NEW


07./06. [3DS] Yo-kai Watch (Level 5) – 10.620 / 1.218.698 (-17%)

08./00. [PS3] Under Night In-Birth Exe:Late (Arc System Works) – 9.171 / NEW
09./08. [3DS] Taiko no Tatsujin: Don to Katsu no Jikuu Daibouken (Bandai Namco Games) – 9.080 / 110.558 (-2%)

10./03. [PS3] Atelier Shallie: Alchemist of the Dusk Sea (Gust) – 7.432 / 51.177 (-83%)


Yo-kai Watch تواصل نجاحاتها الضخمة في اليابان وباتت على بعد أسبوع واحد من تخطي حاجز الـ2 مليون نسخة مباعة لتصبح واحده من أقوى العناوين بالأسواق اليابانية وتنضم لألعاب فاينل فانتسي ودراجون كويست وبوكيمون ومونتسر هنتر.


بداية متوسطة للعبة Yoshi’s New Island وإجمالا لم تحقق الإصدارات الجديدة هذا الأسبوع نتائج قوية كما شاهدنا بتقرير المتاجر لليوم الأول.





إستعراض الـRemote Play ومزايا نسخة الـPS من لعبة Plants vs. Zombies GW


EA تخبرنا في هذا العرض بالأشياء التي سيحصل عليها اللاعبون بتجربة Plants vs. Zombies Garden Warfare على أجهزة الـPlaystation، وواحدة منها والتي يركز عليها العرض هي خاصية الـRemote play، اللعبة تصدر على أجهزة الـPlaystation نهاية شهر أغسطس.





لعبة الرعب الكلاسيكية Lone Survivor قادمة للـWii U

Lone Survivor


من الحاسب الشخصي لأجهزة الـPlaystation، حان الدور الآن لجهاز Nintendo أيضا لاستقبال لعبة الرعب الثنائية الأبعاد Lone Survivor التي لاقت استحسانا بين اللاعبين.


Curve Digital يعلن عن كون لعبته التي تتميز ببساطتها ستصدر لجهاز الـWii U، لا يوجد تاريخ محدد لذلك ونكتفي بالعبارة الكلاسيكية “قريبا” لذا نحن في الانتظار





صور مختلفة للعبة Assassin’s Creed Unity

Assassin's Creed Unity-2


بعد العرض السينيمائي للعبة Assassin’s Creed Unity، تشاركنا Ubisoft بمجموعة من صور اللعبة بالإضافة لصورة شخصية ومجسم Elise، الشخصية الجديدة التي ظهرت في نفس العرض.


الشركة تخبرنا أن Elise سيكون لها دور كبير في أحداث القصة، لكنها في نفس الوقت ستحصل على رواية مقتبسة تصدر خلال شهر نوفمبر وستحكي أحداث القصة من منظورها، مجسم الشخصية متوفر للطلب المسبق على موقع الشركة.


Assassin's Creed Unity-1 Assassin's Creed Unity-2 Assassin's Creed Unity-3 Assassin's Creed Unity-4 Assassin's Creed Unity-5 Assassin's Creed Unity-6 Assassin's Creed Unity-7 Assassin's Creed Unity-8 Assassin's Creed Unity-9 Assassin's Creed Unity-10