Ads 468x60px

أقسام المدونة

الأحد، 28 سبتمبر 2014

إستعراض لعبة إندي – Aegis Defenders

بداية هذا الشهر استطاع أستوديو التطوير المستقل GUTS Department أن يحصل على دعم اللاعبين عبر منصة Kickstarter، وتجاوز الهدف الرئيسي لتطوير لعبته الكلاسيكية Aegis Defenders، اللعبة التي يرى فيها الكثيرون اختلافا عن ألعاب النوع حتى وإن كانت تعتمد وصفة كلاسيكية مع رسومات تملؤها كل تلك المربعات الصغيرة التي تزعج الكثيرين.


Aegis Defenders-1


Aegis Defenders لعبة تحمل الهدف الرئيسي في عنوانها، Aegis في الحقيقية هو سلاح أسطوري وهو الهدف الرئيسي في اللعبة عليك كلاعب الوصول إليه لإنقاذ قرية الشخصيات الرئيسية، وكل ذلك بالتنقل في عالم مليء بالمخاطر والأعداء، وهنا تنقسم اللعبة لجزء متعلق بالاستكشاف وآخر بالقتالات وهذا التقسيم هو ما يجعل اللعبة تأخذ أساسيات من أكثر من نوع، الألعاب الاستراتيجية، المنصات، الأكشن والأدوار.


تقودكم اللعبة خلال عالم مع بيئات مختلفة، فيها تجدون العديد من الأعداء الذين تقاتلون كما تجدون بعض الأسرار والخبايا التي تساعدكم على تطوير أسلحتكم وترقية شخصيتكم، وحتى إن كان العالم مصمما عن طريق فن البيكسلز فإن لمسة الفريق تبدو جميلة والمربعات على الشاشة لا تظهر بشكل مزعج، لا يمكن القول أن اللعبة تناسب الجميع لكنها ستناسب المعتادين على هذا النوع.


Aegis Defenders-4


اللعبة تضم شخصيتين رئيسيتين، ويمكنكم بالتقدم في اللعبة فتح شخصيتين إضافيتين، والحديث سابقا عن كون اللعبة تحمل أساسيات ألعاب الأدوار لم يأتي من العدم، إختيار الشخصية يعني أن لها قدراتها الخاصة التي تنفرد بها وعليكم ترقيتها للتقدم بشكل أفضل، ذلك يشمل الأسلحة التي بحوزتكم أيضا، تواجد أكثر من شخصية واحدة يعني القدرة على التغيير بينها أثناء القتالات التي تتبع طابعا استراتيجيا.


تسمح لكم اللعبة بالتجوال بحرية أثناء القتالات، ورغم أنها ثنائية الأبعاد إلا أنها تحتوي مسارات مختلفة، سواء نحو الأعلى أو الأسفل، وستقعون على مجموعة من الأشياء المخبأة والتي تسمح لكم بجعل شخصياتكم أقوى، أما خلال القتالات فتتحول لما يشبه ألعاب الـTower Defense، حيث عليكم أن تضعوا أسلحة ثقيلة كالمدافع في نقاط استراتيجية لحماية شيء معين، سواء كان حيا أو جمادا، ويتبقى عليكم مراقبة الأعداء والقضاء عليهم بالأسلحة التي وضعتم على الأرض أو التي في حوزتكم.


Aegis Defenders-2


الزعماء أيضا جزء مهم من التجربة وسيكون لهم حضور كبير فيها، هنا ستتجاوزون هدف حماية شيء للقضاء عليه، وكلما قتلتم أعداء أكثر حصلتم على موارد أكثر وإمكانية لتطوير أسلحتكم بشكل أفضل، وإن كان اللعب بشخصيتين أمرا متعبا فإنه بالإمكان التعاون مع شخص آخر، هكذا سيكون بمقدور كل شخص أن يتحكم بشخصية واحدة والتركيز عليها.


Aegis Defenders قادمة للحاسب الشخصي والماك، الفريق استطاع الوصول للهدف الخاص بالـPlaystation 4 وفتح حملة دعم جديدة عن طريق PayPal محاولة منه في نقل التجربة لأكثر عدد من الأجهزة.


Aegis Defenders-5 Aegis Defenders-4 Aegis Defenders-3 Aegis Defenders-2



العاب

0 التعليقات:

إرسال تعليق