Ads 468x60px

أقسام المدونة

الأحد، 7 أكتوبر 2012

Dishonored لعبة آكشن للأذكياء فقط

 لعبة اكشن للاذكياء فقط


Dishonored العاب الأكشن  والفتال وتجسس تأتينا من شركة Bethesda، وعلى الرغم من إنها لم تصدر فى العاب الفيديو  إلا أن العبة تمتلك شعبية كبيرة بسبب العروض والصور التي شاهدناها من داخل العنوان، وستذهل أيضاً عندما تعلم أن فريق تطوير العاب  هذه العبة يتضمن السيد هارفي سميث الذي شارك في تطوير لعبة Thief الكلاسيكية ولعبة الأكشن الشهيرة Deus Ex افضل العاب الانترنت التى تحولت الى العاب فلاش من كثرة نجاحها والاقبال عليها.


في حين أن الألعاب في الفترة الأخيرة أصبحت تقتصر على النتائج التي تترتب على الدور الذي تلعبه سواء كان خيراً أو شراً، أو الحق والباطل، لم نشاهد أي العاب فيديو  او العاب فلاش تأخذنا نحو المناطق الرمادية للأخلاق، حين يتوجب عليك الاختيار بين إنقاذ حياة شخص ما على حساب آلاف الأشخاص الآخرين، أو قتل آلاف من البشر لإنقاذ حياة الملايين.. وبالرغم من إن كل هذا مقدر مسبقاً ومعروف نتائجه إلا أن الاختيار وصنع القرار سيترتب عليه الكثير من الأحداث المختلفة داخل اللعبة.

نظام الفوضى الذي تم إدخاله للعبة هو نظام فريد من نوعه سيستخدم في الكثير منا العاب الفيديو القادمة تم استخدامه في السابق أكثر من مرة فهو يؤثر على عالم اللعبة الافتراضي بطريقة أكثر دهاء، بمعنى أدق تخيل أنك أمام حارس داخل اللعبة وقمت بقتله، ما هي الخطوة التالية ؟ إذا قمت بإخفاء الجسد فلن يعلم أحد بما حدث، ولكن إذا قتلته في وضح النهار أو في مكان عام فالجميع سيشاهد الحادثة وسيحدثون فوضى عارمة في المكان مما سيؤدي إلى قدوم حراس إضافيين.

ولا يقتصر نظام الفوضى على هذا الأمر فحسب، بل يتوغل أكثر داخل اللعبة ويشمل جميع عناصر أسلوب اللعب، فالشخصيات الافتراضية داخل اللعبة قد تكون فقدت البصيرة التي تخبرها بالخطأ والصواب، ولكن رغم ذلك مازالوا متمسكين باليقين، ولن يتم عقاب اللاعبين على أخطائهم مباشرة بل سيتوجب عليهم التكيف مع ذلك ومن يتمكن من فعل هذا الأمر سيكون هو الأنجح والأكثر قدرة على المواصلة والبقاء على قيد الحياة داخل هذا العالم الوحشي.

أسلوب اللعب يقدم العديد من المميزات الجديدة مثل اختيار الردود التي ترغب بها في حالة نجاحك في تنفيذ كل ما يطلب منك، أما إذا فشلت فستجد العروض السينمائية تتحول الى حوار بين شخصين كأي لعبة فيديو أخرى، كذلك سيتمكن اللاعبين من استخدام شبكات الصرف الصحي والمجاري المائية وأسطح المنازل وهي المناطق التي ستكون متاحة للأستكشاف بالكامل والتجول بها كما يحلو لك.
كما أن أسلوب القتال رائع جداً خاصة وأننا سنشاهد الكثير من المعارك المبتكرة بفضل القدرات الخارقة التي تمتلكها الشخصية الرئيسية، وكما أخبرتنا العروض الدعائية للعبة فهناك العشرات من الطرق المختلفة لقتل أعدائك وصنع المصائد والتسلل وابتكار طرق إرهاب وتخويف متعددة.

إذا لم تشاهد عروض اللعبة الدعائية فننصحك بمشاهدة أول عرض لأسلوب اللعب والذي يظهر الطريقة الفريدة في إبطاء الوقت والسيطرة الذهنية على أعدائك والتحكم في أفعالهم وأفكارهم  والكثير من الأمور الممتعة التي لن تصدقها.

والآن لا يتبقى أمامنا سوى انتظار صدور اللعبة رسمياً في 8 أكتوبر المقبل للكمبيوتر وإكس بوكس 360 وبلاي ستيشن 3، لنحكم عليها بأنفسنا ونتأكد مما أخبرتنا به Bethesda خاصة وأن لعبة Rage كانت واحدة من أكثر الألعاب ترقباً لدى الجميع وفي النهاية لاقت انتقادات لاذعة بسبب المشكلات التقنية التي واجهتها.

لعبة اكشن للاذكياء فقط
لعبة اكشن للاذكياء فقط


 لعبة اكشن للاذكياء فقط


0 التعليقات:

إرسال تعليق