Ads 468x60px

أقسام المدونة

الأربعاء، 15 أغسطس 2012

العاب بنات

إذا كان طفلك يعاني من اضطرابات في التركيز والانتباه  ، يمكن أن تكون ألعاب بنات مسألة تساعد طفلك علي تدريب مهارات الانتباه والتركيز لدي طفلك. فالاطفال والبنات خاصة يميلون إلى لعب العاب بنات فلاش خاصة بهم ، في حين يعتقد بعض الآباء ويشعرون بالقلق من ان لعب العاب بنات يمكن أن تزيد الحالة سوءا وهذا اعتقاد خاطئ لأبعد الحدود . فمع وجود كثير من الألوان والمثيرات البصرية الموجودة في العاب بنات تحفظ وتنشط اعصاب المخ للتركيز والانتباه لمتابعة اللعبة واللعب بالعاب بنات مع الوقت يزيد من سرعة التفكير وتنمي مهارات الانتباه لدي الطفل وخاصة عند متابعته وسؤاله فيما يفعل وتوجيه بشكل بسيط لتنسيق الألوان مع بعضها في العاب بنات .


أنصار العاب بنات  يقولون ان العاب العاب بنات توفر شعور بالإنجاز والانتصار وتحقيق الهدف التي يمكن أن تكون نادرة في حياة الاطفال الذين يعانون الاضطراب وعدم الانتباه والتركيز. والآن ، فإن كثير من الأبحاث تشير إلى أن بعض العاب الفلاش والعاب بنات قد تكون علاج فعال في كثير من الحالات لدي الاطفال.
معظم الدراسات حتى الآن في المختبارات تشير إلي ان علاج الاطفال بالعب العاب فلاش والعاب بنات يعطي نتيجة إيجابية وفعالة مثل الدواء علي تقدم الذكاء ومهارات الانتباه والتركيز لدي الاطفال.


نظريات وراء كيف تساعد العاب العاب بنات في تنمية المهارات لدي الاطفال.

عندما يلعب الأطفال العاب بنات ،وقياس سرعة إشارات المخ لدي الاطفال أثناء لعب العاب بنات وجود زيادة ملحوظة في سرعة الموجات الدماغية وتحفيز مراكز التركيز والانتباه في المخ لدي الاطفال.

والسماح للأطفال بلعب العاب بنات تحفز مهارات التمثيل والتقمص لديهم للعب دور الشخصية المتحكم بها في العاب الفلاش ومنها العاب بنات ، ومع العاب بنات لشخصية مشهورة ومحبوبة يكون اللعب أكثر متعة لدي الطفل لأنه هو من يوجه الشخصية في العاب بنات لما يفضل ويحب في أداء الشخصية أثناء اللعب.


وكثير من الاباء يقلقون من الساعات التي يقضيها الاطفال في لعب العاب بنات والعاب الفلاش علي الانترنت والكمبيوتر ويرونها ضياع للوقت ، مع أن الابحاث اثبتت أن العاب العاب بنات تنمي مهارات كثيرة لدي الأولاد والبنات علي حد سواء ومع وجود التوجيه من الاهل تؤتي العاب بنات والعاب الفلاش النتيجة المرجوة منها ولا تكون ضياع للوقت بأي حال من الأحوال".

0 التعليقات:

إرسال تعليق