Ads 468x60px

أقسام المدونة

الثلاثاء، 21 أغسطس 2012

رحلة إلى عالم العاب الزومبي مصاص الدماء

وجد العشرات بل المئات من العاب الفلاش التي تتطرق لشخصيات العاب الزومبي الخيالية، ولكن شركة العاب نينتندو لم تكن واحدة من الشركات التي تقوم بإنتاج العاب مصاصى الدماء حتى أعلنت عن لعبة Zombie U  لجهاز Wii U، والمفاجأة أن لعبة زومبي تأتي بالتعاون مع شركة يوبي سوفت الفرنسية مما يعني أننا سنكون على موعد مع الإثارة والرعب، فدعونا نتعرف على أهم مميزات العاب مصاصي الدماء ولماذا يجب انتظارها.


1) وحدة التحكم الخاصة بجهاز العاب Wii U ستوفر للاعبين العديد من الأوامر البسيطة للتحكم في شخصية لعبة مصاصي الافتراضية وإدارة الموارد التي يمتلكها كل لاعب بحكمة وتأني، كذلك تعطي اللاعبين الفرصة لاختراق الأبواب الموصدة واستخدام أسلحة القنص وفحص المناطق التي يتم اقتحامها، وأيضاً إذا تعرضت للهجوم من قبل مخلوقات الزومبي فكل ما عليك فعله هو هز وحدة التحكم لتهرب من قبضة أعدائك، وهو ما يجعل اللعبة أكثر إقناعاً وتصديقاً بدلاً من مجرد الضغط على مجموعة من الأزرار لتنفيذ نفس الحركات التي تتكرر طوال الأحداث.


2) عندما سمعنا عن اللعبة للمرة الأولى تساءلنا، هل ستمتلك رسومات مماثلة لرسومات المنصات الأخرى ؟ ولكن بعد أن شاهدنا العرض الأول تحطمت تلك المخاوف وتأكدنا أن الرسومات مذهلة وتبدو واقعية للغاية وقد تشعر أنك في مدينة لندن بالفعل من قوة الغرافيكس.


3) الموت هو العامل المشترك في جميع ألعاب آكلي لحوم البشر، في لعبة Zombie U عندما تموت الشخصية الافتراضية لا تنتهي اللعبة كما تعتقد، بل يعود اللاعب من جديد ولكن في شكل شخصية جديدة لا تمتلك أي أدوات أو عناصر تساعده للبقاء على قيد الحياة ويحتاج للبحث عن الأدوات من جديد، أيضاً عندما تموت يمكن إرسال تنبيه لأصدقائك عبر الإنترنت للبحث عن شخصيتك ومن ثم الاستيلاء على كل العناصر التي كنت تمتلكها حتى لا يعثر عليها شخص آخر.


4) الموارد في اللعبة غير متوفرة بكثرة، مثلاً سيتوجب على اللاعب البحث لفترة طويلة عن الطعام، وإذا كنت تفضل أسلوب رامبو في اللعب فلن يفيدك هذا الأمر أيضاً فاللعبة تمتلك نظاماً اقتصادياً دقيقاً بمعنى أنك ستحتاج لكل شيء ستعثر عليه ومن ثم لا يجب أن تقوم بإحداث ضجة واستخدام الموارد كلها دفعة واحدة بل حاول التعامل مع كل موقف على حدة حتى لا تجد نفسك في النهاية وحيداً بدون أي سلاح أو طعام أو شراب.


5) نمط اللعب المتعدد في العنوان سيتضمن طور يقف فيه الناجيين في وجه آكلي لحوم البشر، أحد اللاعبين والذي يمتلك وحدة التحكم الخاصة بجهاز Wii U سيكون هو قائد قوات الزومبي وبقية اللاعبين يصبحون ناجيين يحاولون الهرب والبقاء على قيد الحياة، قائد الزومبي سيكون بمقدوره تحديد أماكن خروج أعوانه بالإضافة لقدرته على صنع المصائد للبشر للإيقاع بهم.

0 التعليقات:

إرسال تعليق