Ads 468x60px

أقسام المدونة

الجمعة، 31 أغسطس 2012

لعبة أكشن التسلل والتخفي تخرج لأول مرة للأسواق



الأخبار القادمة من ستديو تطوير العاب Arkane التابع لشركة النشر "بيثيدا" تشير إلى أن لعبه التسلل والتخفي من منظور الشخص الأول Dishonoured القادمة في نهاية العام الجاري ستتطلب حوالي 12 ساعة كاملة لإنهائها وذلك للاعبين الذين يفضلون السرعة والإنجاز في ألعاب الفيديو.. ولكن هذا الأمر قابله العديد من الانتقادات نظراً لأن اللاعبين توقعوا طول المدة الزمنية للعبة بمتوسط 25 ساعة.

حول هذا الأمر تحدث "هارفي سميث" المخرج المشارك في تطوير لعبه التسلل والتخفي  قائلاً: "أسلوب اللعب والمدة الزمنية للعبة تتأثر بالعديد من العوامل وتعتمد على الطريقة التي ينتهجها كل لاعب ولكن في المتوسط سيتمكن المستخدمون من إنهاء لعبه التسلل والتخفي في فترة تقدر بـ12 إلى 14 ساعة، أما اللاعبون الذين يفضلون استكشاف بيئة اللعبة والتعرف على كل محتوياتها فسيقضون ضعف هذا الوقت لإنهائها".

وعلى الرغم من إن المطور أكد أن اللاعبين غير المحترفين سيستغرقون حوالي 24 ساعة للوصول لنهايتها، إلا أن الاعتراضات بدأت بكثرة في مجتمعات اللاعبين اعتراضاً على مدة القصة القصيرة نسبياً، وحقيقة لا يمكن أن تكون كل لعبة مشابهة لألعاب العالم المفتوح وتمتد لمئات الساعات.. فجودة اللعبة ونجاحها لا يعتمد على طول القصة في الأساس ولكن على كم المتعة والإثارة الذي توفره للاعبين.. وهذا يجعلنا نتساءل: ما الوقت المناسب لإنهاء لعبة فيديو من نوع الأكشن؟

ربما يفضل الأشخاص الذين يحملون المسؤوليات العائلية أن تكون قصة اللعبة قصيرة نسبياً، وهذا لا يعني أن تصل المدة الزمنية إلى 5 ساعات كما يحدث بكثرة في الفترة الأخيرة ولكن من 8 إلى 12 ساعة هي مدة مقبولة جداً (عدا ألعاب الآر بي جي والاستراتيجي)، فنحن نفضل 8 ساعات من المتعة والأكشن والمعارك الملحمية بدلاً من 30 ساعة من العروض السينمائية والمحادثات التي لا فائدة منها.

فهل حقاً 12 ساعة تعتبر مدة غير كافية على لعبة أكشن من منظور الشخص الأول تخرج لأول مرة للأسواق؟ التعليق متروك لكم.

الخميس، 30 أغسطس 2012

لعبة سبونج بوب

تتطورت العاب فلاش بمعدل سريع ومذهل في الاعوام الاخيرة واصبحت تواكب ما يفضله الكبار قبل الصغار فيما يتابعوه من افلام الكرتون والشخصيات الكرتونية الشهيرة مثل سبونج بوب ، فشخصية سبونج بوب شخصية محببة لدي الكبار والاطفال علي حد سواء ويتابعها الكثيرين منا بشغف كامل ، ومع نجاح افلام كرتون سبونج بوب مع أصدقائه ساندي وبسيط وكثير من الشخصيات المحببة لنا جميعا تطورت العاب فلاش سبونج بوب لتلبي رغبات الصغار والكبار علي حد سواء.

سباقات سبونج بوب:
وأكثر أنواع الالعاب شيوعا بين الاطفال والكبار علي حد سواء ألعاب السباقات والسرعة ونجد شخصية سبونج بوب الكرتونية الشهيرة بطل لسباق سيارات والتي تتيح فرصة اختبار قيادة السيارات علي سرعات عالية دون تعرض حياة الاطفال للخطر فهي العاب فلاش تحاكي الواقع وتعود الطفل والمراهق علي درجة عالية من التركيز.


مغامرات سبونج بوب:
وهنا يتقمص اللاعب شخصية سبونج بوب وهناك مهمة ومغامرة عليه انجازها في الوقت المحدد فتعود الطفل و المراهق علي السرعة والتركيز ، وكلما أنجز اللاعب مغامرة وصل إلي مغامرة أخري في تسلسل مقتبس من حلقات مسلسل سبونج بوب الشهير، ولعبة مغامرات سبونج بوب تعود طفلك علي التحدي العاقل والتفكير ونبذ الخوف وأن يواجه المغامرة وأن يعمل علي إنجازها.

ولا ننسي اصدقاء سبونج بوب المفضلين لدينا ونجم البحر (بسيط) الذي يضفي الكثير من البهجة والمرح بوزنه الزائد ولعبة دراجة بسيط تعلم الحركة والرياضة للاعب للحفاظ علي اللياقة البدنية وقوام رياضي جميل مع تقمص شخصية بسيط صديق سبونج بوب ولعبة سبونج بوب وأصدقائه.


العاب سبونج بوب اون لاين
العاب سبونج بوب اون لاين هي العاب فلاش تحاكي مسلسل سبونج بوب بالعربي مع فرق بسيط أنننا من يتحكم بتحريك سبونج بوب وليس فقط متابعين مسلسل سبونج بوب ، وهذا يجعلتفاعلنا مع الشخصية يزيد ونتعلم أكثر من مميزات العاب سبونج بوب.

سبونج بوب سكوير بانتس
 لعبة سبونج بوب سكوير بانتس لعبة فلاش تعتمد علي صور سبونج بوب واصدقائه بسيط وساندي في مغامرات سبونج بوب لتجميع قطع الصورة المبعثرة في أماكنها الصحيحة في لعبة سبونج بوب سكوير بانتس ، وأحذر الوقت والقطعة المفقودة من صور سبونج بوب فالوقت يعمل ضدك والقطعة المفقودة عليك البحث عنها لتعيدها إلي مكانها داخل سبونج بوب سكوير بانتس في الوقت المحدد دون تأخير وإلا ستفقد النقاط التي حققتها.

الأربعاء، 29 أغسطس 2012

العاب فلاش للبنات

البنات لديهم ميل طبيعي نحو المظهر الجذاب وهذا نوع من الفطرة الإهتمام بالمظهر والشكل العام ويبدأ هذا الإهتمام في سن مبكر جدا لدي الفتيات والبنات قد يبدأ في سن الرابعة حيث تبدأ البنات والفتيات بمحاولة أختيار ألوان ملابسهم ونوعها ( فساتين – أو جوب وتي شيرت – البنطلون مع القميص ) وهذا يفسر بشكل كبير ميل البنات والفتيات إلي لعب العاب تلبيس البنات .

وقد يتحول هذا الإهتمام بألعاب تلبيس البنات في كثير من الأوقات إلي هوس بالمظهر وقد يتحول إلي جنون الشراء وإدمان التسوق كما نري كثيرا هذه الأيام .وما يتبعه إلي تقليد أعمي للموضة وتقليد أزياء ولبس الفنانين والفنانات بدون مراعاة للذوق العام والتقاليد.
وقد أنحازت ألعاب تلبيس البنات الحديثة لما يجري حولنا في المجتمع لتتمشي مع موضة العصر وأصبح هناك ألعاب تلبيس البنات خاصة لكل فنانة مشهورة أو ممثلة أو مغنية ولا ندري ماذا تفعل ألعاب تلبيس البنات تلك في عقول البنات الصغار .
فألعاب تلبيس البنات الجديدة التي أنتشرت مع أنشار الكمبيوتر داخل كل بيت تفسد أذواق الفتيات والبنات الصغار وتجعلهن يقلدن الأسلوب بدون أختيار منهن .

فيجب الحذر عند اختيار ألعاب تلبيس البنات لأطفالنا حتى لا نفسد ذوقهم العام ونجعلهم يتشبثون لا شعوريا من وراء ألعاب تلبيس البنات بملابس لا تليق بمجتمعنا الإسلامي وهذا ما حدث بالفعل الآن مع أنتشار العاب فلاش بسيطة مصممة من أجل المراهقات في سن صغيرة لتلعب وتختار ما هو موجود في لعبة فلاش بنات من أزياء قد نراها كثيرة ولكنها ذات أشكال وألوان مبهجة تحفظ الفتيات علي أختيار الأزياء التي يفضلنها وتزيين فتاة اللعبة بالصورة التي ترضي زوقهم للعب أضغط هنا.

فالعاب فلاش بنات تنمي مهارات البنات والفتيات في أختيار الازياء والملابس ومع توجيه الأم للبنت وخاصة في فترة المراهقة لما هو لائق ومميز في اللعبة مع تبيان كيفية تناسق الألوان نكون قد حققنا الهدف من اللعبة.
 

لعبة ثياب المصورة وصف العبة : ساعدي المصورة في أرتداء الثياب الملائمة لمهمة التصوير التي سوف تخرج لها ولا تنسي الشعر والإكسسوارات ومعدات التصوير والحذاء ايضا .
سمات لعبة ثياب المصورة : تصنف اللعبة بأنها صالحة للأطفال من عمر أربع سنوات وحتى عمر ما بعد دخول المدرسة .
طريقة لعب لعبة ثياب المصورة : تلعب عن طريق الفأرة ( الماوس ) بتحريك قطع الثياب والأحذية والشعر والإكسسوارات ومعدات التصوير بسهم الفأرة ( الماوس ) وتثبيتها علي جسم المصورة .

أهداف لعبة ثياب المصورة : تعلم الفتيات تنسيق الثياب والألوان والأختيار بين عدة ألوان وأنواع من الثياب .

الثلاثاء، 28 أغسطس 2012

مراحل تطور العاب الفلاش

ألعاب فيديو الأطفال الآن تعدي عمر تواجدها في المنزال وفي الأسواق وتصنعيها الثلاثون عاما تقريبا وتحسنت تكنولوجيا الكمبيوتر بمعدل أكبر من معدل تزايد السكان بشكل كبير .
ووجد الباحثون في دراسة نشرت في موقع النادي أن البرامج التعليمية والألعاب يمكن أن يكون لها بالفعل العديد من الآثار الإيجابية الكبيرة علي مهارة الأطفال في الأكاديمية خلال فترة البحث ومع تزايد أهمية ألعاب الكمبيوتر والفيديو للأطفال بدأ الأباء والأمهات والمربين والأطباء والباحثين في السؤال ما هو تأثير هذه التغييرات والألعاب علي الأطفال .
وأوضحت الدراسة التي نشرها الخبراء في موقع النادي أن متوسط ساعات لعب الفتيات في أيام الإجازات خمس ساعات ونصف في الأسبوع أما بالنسبة للفتيان فمتوسط عدد الساعات 13 ساعة في الأسبوع  ، لعبة سباق السايرات هنا.


مع العلم أن مشاهدة التليفزيون لم تفقد أهميتها وبريقها عند الأطفال فتقول الدراسة أن متوسط عدد ساعات مشاهدة التليفزيون 24 ساعة في الأسبوع.
وربتط الدراسة بين ألعاب العنف والسلوك العدواني لدي الأطفال في سن مبكر لذلك أكدت الدراسة علي لعب ألعاب أطفال مفيدة .


وصدرت مؤخراً لعبة سباق السيارات وهي لعبة فلاش جديدة رائعة تصلح لكل أجهزة الكمبيوتر أيا كانت أمكانيتها، وتمتلك اللعبة كل العناصر التي تؤهلها لتكون أحد أفضل ألعاب السباقات في العام، وبها تصميم عالي للصورة، وممثلين رائعين وميزانية ضخمة تظهر على كل تلك الأوجه بامتياز.


وفي تلك الألعاب ينبغي أن تكون شخصية البطل في اللعبة ذات كاريزما قوية وقادرة على جذب اللاعب وإدخاله إلى الحدث، ويمكن القول إن لعبة سباق السيارات قد نجحت في فعل ذلك بامتياز.
وتبلغ اللعبة مدى الإثارة في شوارع المدينة المزدحمة بالسيارات لكي تعطل أحد السيارات المنافسة أو في حالة الهروب من الشرطة التي تلاحقك، وهي المتعة التي تزيد كلما تقدمت في اللعبة أكثر فأكثر.

ومع تطور ألعاب الفيديو خاصة على مستوى الصورة وتعقيد اللعب، لا يمكن أن ننسى الجذور الأولى لتلك الألعاب التي بدأت على طاولات اللعب الموجودة في محلات التسوق ومراكز الألعاب ولم تكن متوفرة في المنازل إلا بعد ذلك بسنوات، وقد تمكنت بعض الألعاب من أن تحظى بقدر كبير من الشعبية والكلاسيكية لاحقاً لتظل للأبد من التراث الأول لألعاب الفلاش.

وربما لعبة سباق السيارات هي لعبة السباقات الأولى التي تحظى بهذا القدر من الجماهيرية في ذلك الوقت، وربما كذلك هي المحاولة الأولى من إحدى الألعاب لتحاول أن تحاكي تجربة القيادة بقدر من الواقعية.

الاثنين، 27 أغسطس 2012

الألعاب رياضية

الألعاب الرياضية علي الكمبيوتر أو الإنترنت أو حتى العاب الفلاش تحاكي الألعاب التقليدية الحقيقة وقد تم تصميم الألعاب الرياضية لتحاكي لعبة بعينها في الألعاب الرياضية كالعاب الفرق الرياضية ، وألعاب القوي وألعاب الرياضات العنيفة ، بعض الألعاب تحتاج إلي أستراتيجية وتنظيم وهناك ألعاب مثل لعبة كرة القدم يتم تحديثها سنويا وتضاف مميزات وخصائص اللاعبين الحقيقين ليعكس التغيرات في العالم الحقيقي .
الألعاب الرياضية تنطوي علي التحديات البدنية والتكتيكية واختبار دقة اللاعب والسرعة والقوة .
وأنتشرت الألعاب الرياضية علي الكمبيوتر والعاب الفلاش بشكل سريع وقوي نتيجة في الأساس لشعبية اللعبة في الحقيقة ورغبة اللاعب في التحكم في اللعب وفي الفرق واللاعبين وكل شئ .

وتخلق اللعبة روح من التنافس للصول إلي أعلي درجات الإحتراف في اللعب وتجذب الألعاب الرياضية جميع الأعمار أطفال وشباب وكبار .
مميزات الألعاب الرياضية أنها تفرغ شحنات الضغط والعصبية لدي كل اللاعبين عن طريق الصياح والحماس المصاحب للعب هذه الألعاب وتقتل الوقت وتجعل الشباب ينجذبوا لأشياء أمنة بعيدا عن المخاطر التي أصبحت حولنا في كل مكان .
وقد أخذت الألعاب الرياضية في التطوير منذ عام 1972 منذ نجاح أتاري الفيديو في دراسة نشرها موقع النادي alnaddy.com تتحدث عن تطور ألعاب الفيديو الرياضية ومع أنتشار الكمبيوتر والإنترنت أصبح هناك جو من التنافس بين مصممي الألعاب الرياضية وناشريها في أجتزاب أكبر عدد من اللاعبين وأصبحت الألعاب الرياضية الآن في تطور رائع يحاكي الطبيعة بشكل كبير .

لا توجد فرصة أفضل لتذكر البداية الكلاسيكية للسلسلة التي بدأت منذ نحو عشرين عاماً مع الإصدار الأول منها عام 1993، والتي لم تقل في جودتها بمعايير ذلك الوقت عن الإصدار الأخير.

 

وعلى الرغم من إن الجزء الأول من لعبة كرة القدم لم يكن يحتوي على أي من أسماء اللاعبين الحقيقيين وقتها أو تراخيص من الشركة باستعمال أسماء الأندية الحقيقية أو الأزياء الرسمية للفرق الرياضية، والتي تعد من مصادر تميز الإصدارات الأحدث من اللعبة، فإن ذلك لم يكن سائداً في تلك الأيام مثلما هو الحال الآن، بل ويشكل نقطة تحول بين حقبتين من حقب العاب الفلاش.

ولم تكن شركة حديثة العهد بالألعاب الرياضية، فقد قدمت بالتزامن ألعاباً رياضية أخرى مثل و لتبدأ عصراً من الريادة في مجال ألعاب الفيديو الرياضية.
وقد تميزت العاب كرة بأنها من الرواد في استخدام منظور الرؤية في نقل أحداث المباراة، كما تميزت بتفاصيل الصورة الدقيقة بمعايير الألعاب في ذلك الوقت.

لعبة كاس العالم الغنية عن التعريف أنها لعبة كرة القدم المفضلة لدي الجميع الفريق الأفضل يفوز بكأس العالم ويأخذ اللقب .


لعبة ملاكمة الأقوياء لعبة ملاكمة قوية وممتعة عليك الفوز في كل المباريات لتفوز باللقب.

ألعاب الكبار لها سحر خاص لعبة غولف ممتعة علي الطريقة اليابانية لديك لاعب غولف عليك ايصاله إلي الكرة بعد قذفها وذلك عن طريق تخطي الحواجز .


لعبة التنس الرائعة عليك أن تحافظ علي الكرة بعيدا عن الأرض لجمع أكبر عدد من النقاط أحذر فالعبة ليست سهلة أبدا .

الأحد، 26 أغسطس 2012

لعب العاب فلاش

تشير دراسة جديدة أن أنواع معينة من لعب العاب الفلاش والعاب تفحيط سيارات قد تؤثر على عادات المراهقين والشباب الصغار في القيادة وتظهر النتائج أن الشباب الصغار الذين يلعبون لعاب الفلاش والتي تشمل العاب سيارات تفحيط و العاب فلاش سيارات ، مثل لعبة اصطدام ، فهي لعبة فلاش تعتمد علي السرعة والسباقات وتصادم السيارات أثناء السباق ، وقد تجعل المراهق يعشق السرعة في القيادة.


وأشارت بعض النتائج الاولية للأبحاث التي أجريت علي عدد كبير من المراهقين الذين يهوون العاب الفلاش وخاصة العاب سيارات يمكن توجيهم أثناء لعب العاب الفلاش إلي أن الألعاب تختلف عن ممارسة القايدة في الواقع وتنبيهم باستمرار بالفرق بين القيادة في العالم الافتراضي وعالم العاب الفلاش وبين القيادة الحقيقة في المستقبل عند الكبر.


واثبتت النتائج أن العاب الفلاش وخاصة العاب سيارات تفحيط و العاب فلاش سيارات تنمي مهارات الطفل والمراهق في سرعة التفاعل ورد الفعل السريع أثناء القيادة بشكل جعل إستعاب وتفادي أخطاء الغير أثناء لعب العاب الفلاش سباقات السيارات أمر سهل وسريع نتيجة تمرين أعصاب المخ لدي الاطفال علي سرعة اتخاذ القرار أثناء المواقف الصعبة التي يواجهها في العاب الفلاش.


ومما لا شك فيه أن محاكاة ألعاب الفلاش والعاب سيارات تفحيط و العاب فلاش سيارات خاصة للقيادة الحقيقة في الواقع تجعل الشباب الصغير يحبون القيادة بصورة احترافية مع توجيه من الآباء للهدف الحقيقي من اللعبة وهو تعلم القيادة وتفادي اخطاء الغير أثناء اللعب وهو ما يوجد في الواقع نكون قد استفدنا من الهدف الحقيقي من العاب الفلاش .
ومع أن كثير من الناس يلقون اللوم علي حوادث السيارات في الحقيقة علي الألعاب نتيجة تعلم المراهق في سن صغيرة التهور في القيادة إلي أن الخبراء في موقع النادي يؤكدون علي أن نتيجة الدراسة التي أجريت علي أكثر أطفال المدارس في اعمار مختلفة تثبت أن التوجيه أثناء اللعب للهدف من اللعبة من الاباء وعدم ترك الصغار والمراهقين للعبة بدون توجيه هو العامل الاساسي لتهور الشباب في القيادة.


هذه الدراسة لإلقاء نظرة على تأثير ألعاب الفلاش وخاصة العاب سيارات تفحيط و العاب فلاش سيارات على سلوك القيادة على مر الزمن (لمدة ثلاث سنوات ونصف) ، بدلا من مجرد القاء اللوم علي العاب الفلاش. هذه الدراسة على المدى الطويل تعطي العلماء فكرة أفضل عن كيفية تأثير ألعاب الفلاش علي الحياة الحقيقية.

ومع ذلك ، يؤكد الباحثون والخبراء في موقع العاب النادي ان النتائج تظهر عدم الارتباط المباشر بين العاب الفلاش والعاب سيارات تفحيط و العاب فلاش سيارات وبين التهور في القيادة أو جنون السرعة بين الشباب.

السبت، 25 أغسطس 2012

العاب كرة قدم Fifa

العاب كرة القدم من اكثر العاب 2012 طلبا من المستخدمين فإذا كنت ممن يتحمسون أثناء ممارسة العاب الفلاش والعاب الفيديو ويبدأون في السباب، فربما يجب عليك الانتباه لألفاظك أثناء لعب لعبة"Fifa 13" على أجهزة "Xbox Kinect" والتي ستتمكن من سماع ما يقوله اللاعبون فيها.


فقد استغلت الإصدارة الحديثة من لعبه كرة القدم "Fifa 13" تكنولوجيا العاب "Microsoft Kinect" لتمكين اللاعبين من إصدار الأوامر الصوتية لفرقهم وتغيير تكتيك اللعب وتشكيل الفريق دون الحاجة لإيقاف اللعبة والدخول في الإعدادات ـ وفقاً لما ذكرت صحيفة "التليغراف" البريطانية.

إلا أن النظام الجديد كما سيسمح للاعبين بإصدار أوامر صوتية لفرقهم فإنه أيضاً يسمع عصبيتهم وسبابهم للحكام بما يؤثر على قراراتهم، ما قد يؤدي إلى المزيد من الإنذارات للاعبي الفريق.وهى بذلك ستكون اول العاب العالم التى تسمع الاعبيين وتتجواب معهم .


لعبة "Fifa 13" تعد الإصدار العشرين من سلسلة العاب "EA" لكرة القدم، ومن المقرر أن تطرح في الأسواق في 28 سبتمبر، وبعد التحسينات في نظام الدفاع باللعبة العام الماضي ستشهد اللعبة هذا العام خاصية جديدة وهي الهجوم الذكي والتي ستجعل الكمبيوتر أكثر ذكاءً وابتكاراً في الهجمات.


ومن المتوقع أن تتضمن الإصدارات الأخرى من اللعبة إمكانية اللعب أو إدارة فريق دولياً إلى جانب الدوري المحلي، بالإضافة إلى المزيد من الاشتباكات الجسدية بين اللاعبين ومنافسات صغيرة في مجال التسديد وتخطي اللاعبين.


يُشار إلى أن جهاز العاب "Microsoft's Kinect" يحتوي على كاميرا وميكروفون يسمحان للاعبين بالتفاعل مع منصة الألعاب "Xbox" باستخدام الإشارات والأوامر الصوتية.

الجمعة، 24 أغسطس 2012

بن تن 10.. العاب الاكشن والمغامرة والقوة بن تن يصنع المغامرات

العاب فلاش اكشن وحرب وقتال مغامرات اصبحت من  اهم وسائل التسلية والمرح على شبكة الانترنت خاص العاب فلاش البطل بن تن 10 الشخصية الكرتونية المشهورة والمحبوبة, بن تن العاب احد العاب الاكشن والمغامرة والقوة مع الطوق في يده يتحكم ويصنع الكثير من المغامرات في العاب بن تن .



العاب بن 10 من اهم العاب الفلاش  طلبا واستخداما من محبيين العاب الفلاش من مختلف  الاعمار وتدور العاب بن تن هو الفتى المغامر الولد المتحول  الذي يحارب هو وأصدقائه المخلقات الفضائية عندما يكتشف بن تن سن البالغ من العمر 10 سنوات الساعة الغامضة، يكتسب القدرة على التحول للعديد من الكائنات الفضائية المختلفة، كل منها يمتلك قوة مخيفة. يدرك بن أنه يجب أن يستخدم هذه القوة لمساعدة الآخرين والتصدي للأشرار، ولكن هذا لا يعني أن يكون شخصًا مؤذيًا يتمتع بقوة خارقة من الآن فصاعدًا.

واصبحت العاب بن تن سلسلة من كاملة منها  بن تن 10 ومخلوقات الماتركس صديقته  حيث يمكنك ان تصنع رجلك الآلي بكل سهولة وتقوم بتلوينه,ومخلوقات الماتركس هم جنود بن تن المتحولين, تحول الان كيف ما تريد فقط قم بتلوينهم وتمرن معهم وتمتع مع بن تن, في بن تن 10 ومخلوقات الماتركس صديقته.

و بن تن 10 مدمر الكائنات الفضائية لعبه جديده يدمر فيها صديقنا بن تن 10 الكائنات الفضائية مقتبسه من فلم بن تن 10 الشخصية الكارتونية.

وهناك الكثير من شخصيات مسلسل كرتون بن تن ومنها بن تينيسون و اخته جوين تينيسون والبعض يسميها قوين او غوين وهناك الجد ماكس وبعض الاصدقاء والوحوش مثل ألبيدو و بي ان لعبة دباب بن تن رحله مشوقه بقيادة دباب بن تن المطور جداً لعبه فلاش ممتازه من العاب بن تن.

وهناك لعبة بن تن 10 بمسدس اخضر عجيب يقوم فيه بالتصويب لكي يفوز لعبه فلاش حلوه من العاب بن تن.

وايضا لعبة بن تن 10 سيارات كارتنج سباق مع حرب في الساحه بالسيارات الكارتنج السريعه لعبة, بن, تن.

ولا ننسي لعبة تلوين بن تن 10 ben 10 ten color,من العاب بن تن الجديدة 2012لعبة تلوين بن تن وفريقه ,اللعبة لعشاق بن تن العاب وهي لعبة ممتعة ..

ولعبة بن تن 10 حيث مطاردة المتوحش العب لعبة بن تن 10 مطاردة المتوحش وساعد بن تن في قتال ومطاردة اقوي الوحوش الفضائية الشريرة لعبة بن تن 10 مطاردة المتوحش.
الان نتمى لكم اسعد الاوقات مع لعبة بن تن من موقع العاب النادي.

الخميس، 23 أغسطس 2012

أفضل 10 ألعاب فلاش لكرة قدم

إذا كانت من عشاق العاب كرة القدم المختلفة، وتنتظر طرح العاب 2012 الجديدة الخاصة بعالم الكرة، فإليك أفضل 10 العاب كرة قدم بأفكار جديدة لم ترها من قبل.

1)العاب كرة قدم ضربات الجزاء
العاب بمفهوم مختلف تماماً عن ألعاب كرة القدم التقليدية، هذه اللعبة تجعلك مديراً فنياً لأي نادي لتدخل معه بطولات دولية ومحلية، كما تستطيع أن تتقمص دور المدير الفني تماماً، وتقوم بتحسين مهارات الفريق وضبط أداء المباراة، خاصة التعديلات في الوقت الحقيقي والتكتيكات التي تمكنك من الفوز في النهاية، فكل ما تقوم به في اللعبة أنك تختار فريقاً لتجتاز به بطولات عديدة محققاً آمال الفريق.


2) العاب كرة قدم كأس العالم
تمتع بلعب كرة القدم في الأجواء الإفريقية المليئة بأصوات الفوفوزيلا الشهيرة، اختر من بين 199 دولة مكوناً 32 فريقاً لتدخل أنت بفريقك المفضّل أملاً في الفوز بكأس العالم. تتميز اللعبة برسوميات رائعة، وبتصميم جذاب، يشعرك كأي لاعب بأجواء المباراة الواقعية.


3) العاب كرة قدم حرز الهدف
لعبة الكرة الكلاسيكية من نينتندو، مقدّمة بجاذبية شديدة هذه المرة من شركة Technos، بها نظامان، الأول دوري البطولة والذي يُمكنك من اختيار فريق واحد من بين 13 بلداً لتنافس الفرق الأخرى، وهناك نظام آخر versus والذي يمكنك من مواجهة اللاعبين وجهاً لوجه في منافسات شديدة على العشب وتحت الثلج.
ما يُميز هذه اللعبة هي لقطات الانزلاق، والتجسيم الشديد للاعبين الذي يجعل اللعبة تبدو وكأنها حقيقية تماماً.


4) العاب كرة السرعه
في حين أن رسوميات هذه اللعبة كانت بدائية عام 1990، إلا أنها كانت وقتها مثيرة للدهشة والمتعة، حيث تتمتع بسمات لا توجد في أي لعبة إلا هي فقط، تجد الكرة مثلاً ملتصقة بقدم اللاعب بشكل غريب، كما أن اللعبة تتطلب المهارات اللازمة في الكرة مثل المراوغة المستمرة ليمر أي لاعب من أمام اللاعب الآخر، بالإضافة إلى الحكام الصارمين.


5) العاب ابطال كرة القدم
هي لعبة كرة قدم لكن ليست عادية، لأنها مقترنة بأبطال نيتندو، خاصة ماريو المنتَجة من طرف Next Level Games وتم نشرها بواسطة Nintendo، وتعتبر تتمة للعبة Mario Smash Football التي صدرت في 2005 على جهاز جيم كيوب، كما تعتبر أول لعبة تلعب على الإنترنت.


6) العاب Sega Soccer Slam
لعبة كرة القدم إكس بوكس، تجد فيها أشخاصاً بأجسام ضخمة يمارسون في اللعبة كل قوتهم مثل كرة القدم الأمريكية، لكنها تلعب مثل كرة القدم العادية.


7) العابSensible World of Soccer
لعبة قديمة صدرت عام 1994، ومن المدهش أنها كانت وقتها من أفضل ألعاب كرة القدم، سريعة للغاية ويمكن التحكم فيها بزر واحد طوال المباراة وهو زر الاتجاهات. شهدت اللعبة العديد من التحديثات على مر السنين، وأنتجت منها لعبة حديثة بنفس الفكرة لكن بتفاصيل أكثر تعقيداً على أجهزة لايف بوكس.


8) العاب Championship Manager 4
لعبة المدير الفني، وهي تشبه كثيراً أول لعبة في القائمة، وتمكنك من ممارسة المهام الإدارية والفنية لأي مباراة، تتولى أنت مهام المدير الفني لتقوم بضبط أداء اللاعبين وإدارة المباراة، بالإضافة إلى تدريب اللاعبين، وما يفرقها عن اللعبة الأولى أن هذه بتصميم قديم قليلاً.


9) العاب FIFA 10
اللعبة الأشهر والأقوى في عالم كرة القدم منذ فترة طويلة، وهي اللعبة الأولى في عالم ألعاب كرة القدم على أجهزة الكمبيوتر، وتسمح لك اللعبة بتنظيم الدوريات المختلفة وكأس العالم وتشعر معها بالمباريات الحقيقية الواقعية، خاصة مع النسخ الجديدة منها والمجسمة 3D. تصميم اللعبة أيضاً لا يوجد به أي عيوب وتسير بشكل رائع مميز عن أي لعبة أخرى.

10) العاب World Soccer Winning Eleven 8 International
لا أحد يقدر على منافسة لعبة كرة القدم الأولى في العالم Winning Eleven على أجهزة بلاي ستيشن. ما يميز هذه اللعبة سهولة لعبها بالإضافة إلى كم التجسيم الهائل والممتع الذي يبهر أي لاعب يمارسها لأول مرة.

تتمتع اللعبة أيضاً بالواقعية الشديدة، نظراً للرسوميات الملونة والأشكال المجسمة بها، وقامت شركة كونامي بتطوير اللعبة في أجهزة PS3 على أحدث مستوى، وتظل حتى الآن اللعبة الأولى في عالم ألعاب كرة القدم، ويمارسها الملايين من اللاعبين حول العالم.

الأربعاء، 22 أغسطس 2012

العاب فلاش اون لاين بدون تحميل

مع وجود العديد من شخصيات الكارتون التى تحولت الى العاب فلاش نتيجة لشهرة الشخصية الكارتونية اصبح هناك كثير من الشخصيات الكرتونية التى اصبحت ابطال فى العاب الفلاش منهم شخصيات العاب البوكيمون القادمة في الطريق مثل (Pokemon Black & White 2, Pokemon Conquest, Learn with Pokemon: Typing Adventure) فقدت تعدت شخصيات  كارتون البوكيمون التي يستخدمها اللاعبون في القضاء على منافسيهم وتوسعت لدرجة تضمنها للعديد من المخلوقات الغريبة نوعاً ما، والتي نتعرف عليها بالتفصيل في السطور التالية.
1

Cubone

واحد من أشهر شخصيات مسلسل الأنمي و العاب الفلاش والفيديو ، يرتدي الجمجمة الخاصة بأمه المتوفاة والتي تحتوي على صرخاتها مما يجعلها تخرج لحناً حزيناً، يقال أيضاً إن الجمجمة تنصهر مع قدراته الخارقة وتعطية مزيداً من القوة في الاشتباكات.
Large
2

Alakazam

واحد من أشهر شخصيات مسلسل الأنمي العاب الفلاش ذكي وأنيق ويستطيع تذكر الكثير من الأحداث بدقة متناهية نظراً لحالته الفريدة التي تمكنه من تذكر كل الأحداث التي يمر بها، وبسبب ذلك فهو يشعر بالكثير من الآلام التي قد تجعلك تعتقد أن رأسه ستنفجر بعد لحظات.
Large
3

Spoink

واحد من أشهر شخصيات مسلسل الأنمي العاب الفلاش ومخلوق لطيف يحبه الكثير من المستخدمين، يمتلك ذيلاً قصيراً يمكنه من القفز باستمرار، أما قلبه فهو فوق رأسه مباشرة ويتوجب على Spoink أن يستمر في القفز طوال حياته وإلا سيتوقف قلبه عن العمل.
Large
4

Lampent

واحد من أشهر شخصيات مسلسل الأنمي العاب الفلاش بوكيمون على هيئة مصباح، يجوب المدن بحثاً عن المصابين والقريبين من الموت ليقوم بسرقة أرواحهم.
Large
5

Muk

واحد من أشهر شخصيات مسلسل الأنمي العاب الفلاش بوكيمون ذو مشكل هلامي، يفرز مواد سامة قادرة على قتل النباتات والأشجار وقد تصيب الإنسان بالحمى إذا تعرض لها، ورغم ذلك يشعر بالذنب دائماً بسبب النباتات التي تسبب في موتها.
Large
6

Drowzee

واحد من أشهر شخصيات مسلسل الأنمي العاب الفلاش حيث يقوم بالتغذي على الأحلام، لاسيما الخاصة بالصغار لأنها ألذ من أحلام البالغين، ويتذكر دائماً كل الأحلام التي حصل عليها طوال حياته.. بمجرد رؤية Drowzee ستشعر أن التوتر تسرب إلى قلبك.
Large
7

Gengar

واحد من أشهر شخصيات مسلسل الأنمي العاب الفلاش الرجل الشبح الذي يبدأ عمله في منتصف الليل حيث يقوم بتتبع فريسته والتخفي على شكل ظل حتى تحين الفرصة المناسبة ويقوم بالانقضاض على الضحية وقتلها في صمت.
Large
8

Pinsir

واحد من أشهر شخصيات مسلسل الأنمي العاب الفلاش على الرغم انه شخصية غير محبوبة، شكله قريب من الكماشة، لا يستخدم أي قدرات سحرية في معاركة وبدلاً من ذلك يقوم بالقفز والانقضاض على فريسته وشطرها لنصفين، متعطش للدماء وعدواني بدرجة لا يمكن تخيلها.
Large
9

Duskull

واحد من أشهر شخصيات مسلسل الأنمي العاب الفلاش وحش أعور من فئة الزواحف، يبحث عن الأطفال الذين لا يستمعون لنصائح والديهم ويقوم بأخذهم بعيداً طبقاً للأسطورة، يحب بكاء الأطفال ويهاجم أي طفل يضر غيره بدون وجه حق.
Large
10

Banette

واحد من أشهر شخصيات مسلسل الأنمي العاب الفلاش وهو كائن يعيش في مقالب القمامة بحثاً عن الأطفال الصغار، يمتلك القدرة على توليد طاقة مهولة عن طريق نغزه بالمسامير، ويفتك بأي طفل يقع في يده.

الثلاثاء، 21 أغسطس 2012

رحلة إلى عالم العاب الزومبي مصاص الدماء

وجد العشرات بل المئات من العاب الفلاش التي تتطرق لشخصيات العاب الزومبي الخيالية، ولكن شركة العاب نينتندو لم تكن واحدة من الشركات التي تقوم بإنتاج العاب مصاصى الدماء حتى أعلنت عن لعبة Zombie U  لجهاز Wii U، والمفاجأة أن لعبة زومبي تأتي بالتعاون مع شركة يوبي سوفت الفرنسية مما يعني أننا سنكون على موعد مع الإثارة والرعب، فدعونا نتعرف على أهم مميزات العاب مصاصي الدماء ولماذا يجب انتظارها.


1) وحدة التحكم الخاصة بجهاز العاب Wii U ستوفر للاعبين العديد من الأوامر البسيطة للتحكم في شخصية لعبة مصاصي الافتراضية وإدارة الموارد التي يمتلكها كل لاعب بحكمة وتأني، كذلك تعطي اللاعبين الفرصة لاختراق الأبواب الموصدة واستخدام أسلحة القنص وفحص المناطق التي يتم اقتحامها، وأيضاً إذا تعرضت للهجوم من قبل مخلوقات الزومبي فكل ما عليك فعله هو هز وحدة التحكم لتهرب من قبضة أعدائك، وهو ما يجعل اللعبة أكثر إقناعاً وتصديقاً بدلاً من مجرد الضغط على مجموعة من الأزرار لتنفيذ نفس الحركات التي تتكرر طوال الأحداث.


2) عندما سمعنا عن اللعبة للمرة الأولى تساءلنا، هل ستمتلك رسومات مماثلة لرسومات المنصات الأخرى ؟ ولكن بعد أن شاهدنا العرض الأول تحطمت تلك المخاوف وتأكدنا أن الرسومات مذهلة وتبدو واقعية للغاية وقد تشعر أنك في مدينة لندن بالفعل من قوة الغرافيكس.


3) الموت هو العامل المشترك في جميع ألعاب آكلي لحوم البشر، في لعبة Zombie U عندما تموت الشخصية الافتراضية لا تنتهي اللعبة كما تعتقد، بل يعود اللاعب من جديد ولكن في شكل شخصية جديدة لا تمتلك أي أدوات أو عناصر تساعده للبقاء على قيد الحياة ويحتاج للبحث عن الأدوات من جديد، أيضاً عندما تموت يمكن إرسال تنبيه لأصدقائك عبر الإنترنت للبحث عن شخصيتك ومن ثم الاستيلاء على كل العناصر التي كنت تمتلكها حتى لا يعثر عليها شخص آخر.


4) الموارد في اللعبة غير متوفرة بكثرة، مثلاً سيتوجب على اللاعب البحث لفترة طويلة عن الطعام، وإذا كنت تفضل أسلوب رامبو في اللعب فلن يفيدك هذا الأمر أيضاً فاللعبة تمتلك نظاماً اقتصادياً دقيقاً بمعنى أنك ستحتاج لكل شيء ستعثر عليه ومن ثم لا يجب أن تقوم بإحداث ضجة واستخدام الموارد كلها دفعة واحدة بل حاول التعامل مع كل موقف على حدة حتى لا تجد نفسك في النهاية وحيداً بدون أي سلاح أو طعام أو شراب.


5) نمط اللعب المتعدد في العنوان سيتضمن طور يقف فيه الناجيين في وجه آكلي لحوم البشر، أحد اللاعبين والذي يمتلك وحدة التحكم الخاصة بجهاز Wii U سيكون هو قائد قوات الزومبي وبقية اللاعبين يصبحون ناجيين يحاولون الهرب والبقاء على قيد الحياة، قائد الزومبي سيكون بمقدوره تحديد أماكن خروج أعوانه بالإضافة لقدرته على صنع المصائد للبشر للإيقاع بهم.

الاثنين، 20 أغسطس 2012

مشاهير مهووسون فى العاب الطيور الغاضبة

العاب الطيور الغاضبة تلك السلسلة من  العاب الفلاش والعاب الفيديو التى اصبحت لها الكثير من المحبين والمستخدمين تتطورت لتصبح انشط العاب الايفون
فلقد أصبحت العاب Angry Birds على الآيفون لعبة من ضمن اهم العاب المشاهير المفضلة في أوقات الإستراحة أثناء تصوير الأفلام . تعرف على أشهر ممثلي وممثلات هوليوود ممن أدمنوا على عالم العاب الطيور الغاضبة
العاب

أنجلينا جولي وهي من أكثر المشاهير المهووسين بعالم العاب الفلاش وكانت تلعبها في موقع تصوير"كونغ فو باندا" وكانت تخيف زملاءها الممثلين عندما كانت تسير في موقع التصوير وهي تلعبها بالآي فون هذه اللعبة وتصدر أصوات الطيور وكانت تتحدى زملاءها لمنافستها في لعب هذه اللعبة والوحيد الذي امتلك الشجاعة الكافية لمنافستها كان جاك بلاك.

العاب

بيت وينتز يعشق  هو الاخر يعشق العاب الفلاش وخاص لعبة الطيور الغاضبة لدرجة أنه يريد كتابة أغنية عنها، وبالفعل بدأ في التحضير لها!

العاب

بيت وينتز يعشق ايضا العاب الفلاش والعاب الفيديو ونتقل مؤخر لعالم العاب الايفون

العاب
ديفيد كاميرون (رئيس الوزراء البريطاني) أعترف مؤخراً بعشقه العاب " angry bird" والبعض تمنوا ألا تشغله هذه اللعبة عن الاهتمام بمشاغله السياسية.
العاب
أنا كندريك نجمة فيلم توايلايت قالت إنها من كثرة حبها الي العاب الطيور الغاضبة  تعتقد أنها تحتاج للعلاج منها فهي أصبحت شغلها الشاغل وتهتم دائماً بالانتقال من مستوى لآخر والحصول على نقاط في كل مستوى.
العاب
كانون أو برين من النجوم العاشقين لهذه  الى العاب الطيور الغاضبة  لدرجة أنه على استعداد دائماً للإجابة على أي أسئلة تخص هذه اللعبة خاصة للمبتدئين فيها.

الأحد، 19 أغسطس 2012

أشهر العاب الألغاز على الانترنت

العاب الغاز حيث كل لعبة بها لغز او اكثر يجب التفكير ومحاولة حل لغز باستخدام العقل التفكير في حل لغز اللعبة العاب الغاز تضم العاب الغاز جديدة والعاب الغاز مختارة والعاب الغاز صعبة,
فكر بجدية في حل العاب الألغاز الشيقة واذا كنت قادر على ذلك فتعرف الان على اشهر العاب الألغاز على الانترنت


العاب

الدمى الروسية والعاب الأطفال، إنها لعبة الألغاز المتكاملة والمترابطة معاً بشكل رائع، ستجد نفسك داخل محل تيم شافر للأزياء وتصميم الملابس، ولكن المحل يوجد بداخله عدد ضخم من الدمى التي ستجعلك تبتسم أكثر من مرة بسبب بالمواقف الكوميديا التي يقعون فيها، على الرغم من إن اللعبة ليست بمثل هذه الصعوبة إلا أنها تتطلب تفكير وصبر للتوصل للحلول والتي غالباً تتطلب الابتكار والتفكير الغير تقليدي.

العاب

العامل الأحمق أو العالم الطفولي هو البيئة التي اعتمدت عليها العاب Critter Crunch مع استخدام رسومات بسيطة تبدو مرسومة باليد بالإضافة إلى أسلوب اللعب والميكانيكا البسيطة التي استعانت بها اللعبة مثل استخدام لسانك الطويل لمنع المخلوقات من الوصول إلى أسفل الشاشة، ولكن على الرغم من بساطتها التي تبدو عليها إلا أنها تتميز بالذكاء الحاد وقد تجد نفسك تقف عاجزاً أمام ألغاز عديدة دون أن تعرف الحل إذا لم تستخدم عقلك بشكل صحيح.

العاب

العاب أخرى بسيطة وكلاسيكية لجميع الأعمار، فهي تساعد على التفكير سريعاً وإيجاد حلول مبتكرة في وقت قصير بدون الانتظار طويلاً من أجل الحل المناسب، لماذا ؟ لأنك تدخل في مباريات قتالية وفجأة تجد اللعبة تتوقف وتطلب منك حلاً سريعاً لعبور الخصم أو التغلب عليه وإذا لم تستخدم عقلك سريعاً وتصل للحل في وقت قصير ستجد نفسك تخسر المنافسة وتعود إلى نقطة الصفر.

العاب

على الرغم من البساطة الرهيبة التي تبدو عليها شكل هذه العبة منذ الوهلة الأولى إلا أن صعوبتها تكمن في كاميرا التصوير التي تقوم بالتلاعب بعقلك عن طريق الدوران بسرعة أو الابتعاد بعيداً، بالإضافة لاستخدام الخدع البصرية والتصميم البسيط الذي يخلق العاب الألغاز الذكية والتي تعتمد أكثر على قوة تركيزك وعلمك بما يدور حولك في بيئة اللعبة الافتراضية، باختصار.. حتى وإن كنت واحداً من أمهر اللاعبين في لعب الألغاز فهذه اللعبة ستتركك في حيرة.

العاب

كل ما عليك فعله في هذه العبة هو تحضير الكرة ومن ثم إطلاقها عن طريق ضغط زر X وبعد ذلك تبدأ مغامرتك في محاولة إيصال الكرة إلى بر الأمان بكل سهولة، في البداية ستستمتع بالألوان والموسيقى التصويرية والمخلوقات السحرية ولكن وقت الجد ستجد اللعبة تزداد صعوبة شيئاً فشيئاً لدرجة أنك ستشعر بالعجز في المراحل الأخيرة .

العاب
اللعبة الأصلية كانت واحدة من أفضل ألعاب الألغاز في التاريخ، إلى أن جاءت هذه النسخة المحسنة والتي تم تعديل الرسومات وأسلوب اللعب فيها ليلائم الجيل الحالي من ألعاب الفيديو، اللعبة لا تحتاج لشرح فهي لعبة المكعبات الكلاسيكية التي تقوم بترتيبها حتى تتخلص من أكبر عدد منهم في النهاية، ولكن ما يميز هذا الجزء هو وجود منافسة عبر الشبكة مع أصدقائك للتباري على صاحب الدرجات الأعلى في نهاية كل مرحة.
العاب
هي لعبة مستوحاة في الأساس من لعبة "تتريس" ولكنها تختلف عنها في اتساع أسلوب اللعب والخلفيات الغريبة التي تستخدمها بالإضافة للموسيقى الرائعة التي تتأرجح صعوداً وهبوطاً لتناسب كل ما يقوم اللاعب بفعله على الشاشة، إنها لعبة بسيطة للغاية وممتعة ويمكنك تجربتها بأكثر من طريقة سواء بشكل فردي أو مع أحد أصدقائك.
العاب
في عام 2003 قامت شركة D3 بخلق لعبة ألغاز مبنية على لعبة أخرى كلاسيكية بالإضافة لاعتمادها على أسلوب لعب لاعبي الآر بي جي المحترفين، وكانت النتيجة مذهلة حيث خرجت لنا لعبة ألغاز نعرفها مسبقاً تعتمد على جمع الجواهر بترتيب معين جنب إلى جنب مع بيئة ضخمة وشاسعة يمكن للاعب اكتشافها في ساعات طويلة لمعرفة خبايها والألغاز التي تخفيها عنا، ليس هذا فقط بل اختلف أسلوب اللعب من مرحلة لأخرى، ويمكن للاعبين تخصيص الشخصيات واختيار الأدوات التي يحملوها معهم بالطريقة التي تحلو لهم.
العاب
تم تطوير اللعبة بعد تحقيق الجزء الأول لنجاح منقطع النظير، وبالفعل تمكن الجزء الثاني من تخطي سابقه وحققت اللعبة نجاحات عديدة وترشحت لجائزة لعبة العام، يمتاز العنوان بعالمه الضخم والألغاز المعقدة التي تعتمد على بوابات زمنية يتم فتحها بواسطة سلاح سري تملكه البطلة شيل وتحاول من خلاله الهروب من داخل مؤسسة علمية وجدت نفسها محبوسة بداخلها، امتلكت اللعبة نمط لعب تعاوني رائع يسمح للاعبين بالتعاون معاً في حل الألغاز باستخدام العديد من الشخصيات الأخرى مثل غلاديوس وغيرهم.
إذا كنت تعتقد أنك لاعب محترف في عناوين الألغاز وقمت بالتغلب على الكثير من تلك الألعاب، فأثبت لنا مهارتك وحاول التفوق على لعبة واحدة من تلك الموجودة في قائمتنا.

السبت، 18 أغسطس 2012

أكثر الشخصيات الشعبية فى عالم ألعاب الفيديو

هناك الآلاف من الشخصيات الافتراضية التي تواجدت في العاب الفلاش والعاب الفيديو ، ولكن عدد قليل فقط منها يعلق بأذهاننا، سواء كانت هذه شخصيات هذه الالعاب هي التي تقوم بدور البطولة فى عالم العاب فلاش ، أو تواجدت في صفوف الأعداء وكانوا خصوماً لا يستهان بهم، فتعالوا نتعرف دون ترتيب على أشهر هذه شخصيات عالم العاب فلاش .


ألعاب, صور الألعاب, الألعاب

Dante – Devil May Cryعندما نتحدث عن "دانتي" فنحن نقصد الشخصية الأصلية التي ظهرت في الأجزاء الأولى من العاب Devil May Cry ، وليس الشكل الجديد الذي ظهر به البطل ورفضه الجميع وتعرضت بسببه شركة "كابكوم" للهجوم الحاد من قبل اللاعبين، دانتي الذي يتكون من نصف بشري ونصف شيطاني بإمكانه القضاء على جميع الأشرار بضربة سيف واحدة، حقيقةً التغير الذي حدث للشخصية جعل الكثيرين يصرفون النظر نهائياً عن الجزء الجديد من السلسلة.


Max – Max Payne التركيبة الفريدة التي ظهر بها "ماكس" في الجزئين الوحيدين من سلسة العاب جعل الملايين حول العالم يتعلقون به، فهو قرر مواجهة أقوى منظمات المافيا في العالم لهدف من اثنين: إما الانتقام لمقتل زوجته وابنته اللذين قتلا بلا ذنب، أو الموت واللحاق بهما في العالم الآخر.


Kratos – God of War"كراتوس" من أكثر الشخصيات غموضاً وبطشاً، فهو يمكنه قتل قرية كاملة إذا أراد، ولكن رغم ذلك فالجميع يحبه كونه من أقدم العاب فلاش التي تعلق بها اللاعبون منذ جهاز بلاي ستيشن 2.

Mario – Mario
الجميع حول العالم يعرف ألعاب فلاش "ماريو"، فمن منا لم يقض فترات طويلة من حياته وهو يحاول إنقاذ الأميرة أو التنقل في الفضاء الخارجي وقيادة السيارات باستخدام الشخصية الافتراضية الأشهر، ببساطة ألعاب"ماريو" يعتبر الصديق الوفي ذو الحس الكوميدي لجميع اللاعبين سواء كانوا أطفالاً أو مراهقين.

Ezio – Assassin’s Creedالبطل الإيطالي الذي استلم شعلة الجهاد من والده وقرر الوقوف أمام فرسان المعبد وحيداً لمدة 3 أجزاء من ألعاب فلاش Assassin’s Creed، تعلُق اللاعبين بشخصية "إزيو" ليست وليدة الصدفة، فقد قضينا معه معظم فترات حياته منذ أن كان شاباً لا يهتم سوى بمغازلة الفتيات إلى أن تخطى الخمسين من عمره في آخر أجزاء السلسلة وكشف كل أسرار جده الأكبر "الطاير".

Gordon Freeman – Half ألعاب التصويب Half Life كانت نقلة نوعية وقتها في مسار العاب فلاش، ورغم قلة ظهور البطل "جوردون فريمان" في السلسلة التي لم تحصل سوى على جزئين، إلا أنه استطاع كتابة اسمه بحروف من ذهب في مخيلة اللاعبين حول العالم.

Link – Legend of ZeldaLarge7 قد يكون "لينك" لا يمتلك الكثير ليخبرنا به، ولكن حين يتعلق الأمر بإنقاذ "زيلدا" فستجده يلبي النداء بدون تأخير، استمرار صدور سلسلة ألعاب لينك حتى الآن هو أمر رائع ساعد في تعريف اللاعبين الجدد على أحد أشهر الشخصيات في عالم ألعاب فلاش منذ بدايتها وحتى الآن.

Solid Snake – Metal Gearلا توجد كلمات تستطع أن توفي الجندي الأسطوري "سنيك" حقه، فهو العميل السري الخفي الأشهر على الإطلاقفى عالم ألعاب فلاش، استمتعنا بصحبته لفترة طويلة من الزمن قبل أن يقوم المطور "كوجيما" بقتل البطل الشهير في الجزء الأخير من السلسلة، إلا أن اعتراض اللاعبين على الأمر جعل "كوجيما" يعيد التفكير في ابتكار طريقة لعودة "سنيك" للحياة مرة أخرى.

Agent 47 – Hitmanالعميل 47 لا تقتصر شهرته في عالم ألعاب الرقمى فقط، بل استطاع تكوين قاعدة جماهيرية عريضة في عالم السينما بعد تحويل العنوان الإلكتروني لفيلم سينمائي في عام 2008. هدوء العميل 47 وسرعته الرهيبة في الاغتيالات وثقته التامة بقدراته جعلته أحد أشهر الشخصيات التي لا تنسى في العالم الرقمي.

GLaDOS – Portalواحد من أهم الشخصيات في تاريخ ألعاب فلاش وأكثرها كوميديا، تعليقاته الطريفة طوال أحداث لعبة "بورتال" جعلتنا نعشق هذه الشخصية التي صاحبتنا طيلة جزئين في واحدة من أشهر سلاسل ألعاب  تعتمد على الذكاء وسرعة التفكير.

الجمعة، 17 أغسطس 2012

العاب تصويب لا يمل منها عشاق الألعاب

محبو العاب الفيديو يكونوا على موعد كل عام مع مئات العناوين الجديدة التي تخرج للأسواق راغبة في تحقيق أرباح ضخمة وإيرادات لم يسبقها إليها أحد، ولكن عناوين قليلة فقط هي التي تتمكن من تحقيق ذلك بسبب اهتمام المطورين بها والاعتناء بكافة جوانبها سواء القصة أو أسلوب اللعبة أو الرسومات، بهذه المناسبة دعونا نتعرف على أفضل 10 العاب تصويب في الفترة الأخيرة والتي تستحق التجربة أكثر من مرة، لأنها ببساطة تميزت عن بقية العاب في أمور عديدة.

العاب بالصور , لعبة اكشن بالصور

حقق الجزء الأول نجاحاً منقطع النظير جعل شركة Valve تبدأ مباشرة في تطوير الجزء الثاني دون الانتظار طويلاً، بل وتفهمت الشركة أسباب نجاح الجزء الأول مما جعلها تهتم بطور اللعب التعاوني أكثر من أي شيء آخر، فمتعة اللعبة الحقيقية في تجربتها مع عدد من أصدقائك لتعيشوا أجواء الرعب والخوف والهروب من أجل النجاة والبقاء على قيد الحياة، الشيء الجيد في هذه الجزء هو القصة التي تم ربطها معاً في 5 فصول بطريقة رائعة، وعلى الرغم من إنها لعبة من ألعاب التصويب في النهاية، إلا أن القصة وتناول حياة الشخصيات .
بطريقة مبتكرة كان العامل الأهم في هذا الجزء وتفوق على ما فشل الجزء الأول في توفيره، يأخذ اللاعب دور شخصية واحدة من 4 ناجيين يهربون طوال الطريق ويحاولون البقاء على قيد الحياة في أحلك الظروف، ولم تستعن اللعبة بالعروض السينمائية كثيراً ليعرف المستخدمون قصة كل شخصية ولكن بدلاً من ذلك ستستطيع معرفة بعض المعلومات المهمة التي ستوضح الصورة لك من خلال محادثات الشخصيات وبعضهم البعض طوال القصة، ويمكن للمستخدمين أن يبدأوا أحداث القصة بشكل فردي وسيتمتعون بصحبة 3 شخصيات افتراضية أخرى يتحكم فيها الكمبيوتر، ولكن الأحداث هنا تصبح مملة، أمام إذا كنت تبحث عن الإثارة الحقيقة فقم بتجربة اللعبة على شبكة الإنترنت مع 3 من أصدقائك وهنا ستعلم لماذا هي واحدة من أفضل ألعاب التصويب في الفترة الأخيرة وكيف حققت كل هذا النجاح.
العاب بالصور , لعبة اكشن بالصور

لعبة Bioshock ظهرت لأول مرة في عام 2007 من نشر وتطوير شركة 2K Games وكانت بمثابة القنبلة التي فاجأت محبي ألعاب الفيديو في كل أنحاء العالم نظراً للقصة الغريبة وأسلوب اللعب الفردي والشخصيات الافتراضية غير المألوفة في تاريخ الصناعة ناهيك عن البيئة التي تتخذ من أعماق البحار مقراً لها، هذا الجزء تدور أحداثه بعد انقضاء 8 أعوام على أحداث الجزء الأول، وعلى الرغم من إنك لعبت  ألعاب بصفوف الجانب الشرير في كثير من الأوقات في هذا الجزء إلا أن الجزء الثاني امتلك إثارة وتنوع أكثر بكثير مما سبق، ويكفي أن استديو التطوير وفر أكثر من نهاية لقصة هذا الجزء فكل لاعب سيحصل على نهاية مختلفة لقصته بحسب القرارات التي اتخذها طوال الرحلة، كذلك تم توفير نمط لعب متعدد بسيط يحصل اللاعب فيه على أسلحة غريبة ويستخدمها في القضاء على منافسيه، وعلى الرغم من إن الجزء الأول من هذه اللعبة أصاب الكثير بالدهشة إلا أن الجزء الثاني تفوق عليه بمراحل وكان أكثر شمولاً وتنوعاً.
العاب بالصور , لعبة اكشن بالصور
استديو Raven Software فاجأ الجميع في عام 2010 بإصداره للعبة من ألعاب الخيال العلمي Singularity التي جاءت من منظور الشخص الأول ولاقت ردود فعل متباينة ما بين مؤيد ومعارض لما حدث داخل العنوان، لنكن صريحين، اللعبة هي واحدة من أمتع ألعاب الخيال العلمي في التاريخ وتروي قصة جزيرة تابعة للاتحاد السوفيتي في فترة الحرب العالمية الثانية كانت مهداً للتجارب النووية والذرية وأشياء من هذا القبيل، وبطريقة ما تمكن مجموعة من المرتزقة من الوصول لهذه الجزيرة وحاولوا الاستحواذ على سلاح نووي وتشغيله مجدداً لتدمير العالم، وهنا يظهر بطل اللعبة الذي يمتلك سلاحاً زمنياً غريباً يمكنه من العودة بالزمن للخلف للعثور على العالم المسؤول عن هذه القنبلة ومحاولة إقناعه بإيقاف التجربة بأكملها وإلا سيكون هو المسؤول الأول عن هلاك الكرة الأرضية التي نعرفها، طوال أحداث اللعبة يكون اللاعب مسؤولاً عن مجموعة من القرارات المصيرية التي يتحدد عليها باقي الأحداث، ووفرت اللعبة العديد من الأسلحة الرائعة والتي يمكن التحكم فيها عن طريق إبطاء الوقت، إلا أنه كان يعيبها التكرار والمماطلة في بعض المهمات وهو ما تسبب في انتقاد الكثير من اللاعبين لها.
العاب بالصور , لعبة اكشن بالصور

لعبة قادمة من استديو Platinum Games وهو الاستديو الذي يعمل حالياً على الجزء الجديد من سلسلة MGS ويتوقع الإفراج عنها في العام المقبل أو نهاية العام الحالي، Vanquish هي لعبة تصويب من منظور الشخص الأول يأخذ اللاعب فيها دور الجندي سام جيدون الذي يعمل تابعاً للحكومة ولكنه يرتدي بدلة مستقبلية متطورة للغاية وتمتلك العديد من الأدوات التي تجعل هزيمته أو التفوق عليه أشبه بدرب من الخيال، وتبدأ أحداث اللعبة بوجود سام على سفينة فضائية تتجه إلى خارج الكوكب حيث الحرب مشتعلة بين سكان الكواكب وبعضهم البعض بهدف السيطرة على الموارد الرئيسية للحياة، ويتم إرسال سام لهذه المهمة بفضل مهارته وقدرته على مساعدة البشر في الفوز بتلك المعركة، وتمتلك اللعبة أسلوب لعب فريد يعتمد على مهارات سام وقدرته على إبطاء الوقت ومفاداة الرصاص واستخدام العديد من الأسلحة والركض لمسافات طويلة والاختباء وراء الجدران والأماكن الغير مكشوفة، إنها لعبة ممتعة ستستمتع بتجربتها خاصة وأنها تتطلب 5 ساعات فقط للانتهاء منها وستجد التحكم في سام وبدلته الإلكترونية هو أمر ممتع أكثر مما تتخيل، فالشعور بالقوة داخل اللعبة هو أمر سيجعلك تظل أمامها لساعات طويلة دون ملل أو كلل بل وربما تضطر للعبها مجدداً بعد الانتهاء منها.
العاب بالصور , لعبة اكشن بالصور

لعبة استديو Visceral Game التي ساهمت في إنقاذ ألعاب الرعب من الاختفاء نهائياً من صناعة الألعاب بعد سقوط الشركات اليابانية في هذا المجال في الفترة الأخيرة وتقديم ألعاب لا تصلح لأن يطلق عليها اسم لعبة رعب في الأساس، تدور أحداث اللعبة بعد مرور سنوات قليلة على الجزء الأول وهذه المرة يعود اللاعبون للتحكم في شخصية المهندس المجنون كلارك إسحاق حيث انتشر الفيروس أكثر من قبل وأصبح يهدد جميع الكائنات الحية في المجرة، ولكن إسحاق حاول البحث عن طريقة للتخلص من هذا الأمر نهائياً وإنقاذ الكرة الأرضية، امتازت اللعبة عن الجزء الأول بأنها مزيج بين ألعاب الرعب وألعاب النجاة والبقاء على قيد الحياة مع الاستفادة من العروض السينمائية بشكل مذهل وتوفير رسومات قوية أظهرت عالم الفضاء بشكل لم نره في أي لعبة سابقة، وعلى الرغم من إن قصة اللعبة هي الأهم في هذا الجزء إلا أن نمط اللعب المتعدد الذي وفرته شركة EA لأول مرة حقق نجاحاً منقطع النظير حيث يمكن لـ4 لاعبين مواجهة بعضهم البعض في أجواء حماسية، بعضهم يأخذ دور البشر والبعض الآخر دور مخلوقات الـ Necromorphs، والآن لم يعد متبقي أمامنا سوى انتظار عام 2013 لرؤية الجزء الجديد من السلسلة والذي سيتيح للاعبين الاشتراك معاً في إنهاء القصة لأول مرة.
العاب بالصور , لعبة اكشن بالصور

لعبة من ألعاب التصويب قادمة من استديو People Can Fly Games ولمن لا يعرف هذا الاستديو يكفي أن نخبركم أنه فريق تطوير صغير تابع لاستديو Epic العملاق المسؤول عن سلسلة Gears of War والذي قدم لنا محرك Unreal Engine، أما إذا كنت لا تعلم أي شيء عن اللعبة، فقد فاتتك ساعات طويلة من المتعة والإثارة والأجواء الملحمية التي تشبه أساطير الماضي أكثر من كونها لعبة تصويب حديثة خرجت في عام 2011، تدور أحداث اللعبة في المستقبل ويأخذ اللاعبون دور الجندي رايسون هانت الذي يعمل لشخص مجهول ثم يكتشف فيما بعد أنه طوال تلك الفترة كان يقوم بقتل المدنيين الأبرياء دون أن يعلم، يقرر رايسون ورفاقه الهروب والبحث عن الشخص الذي أوقع بهم في هذه المجازر ومن هنا تبدأ أحداث اللعبة المثيرة، يأخذ اللاعب سلاحاً غريباً نوعاً ما يسمى المقود ومقابل كل عدو تقتله تحصل على نقاط خبرة، أما الممتع في الأمر فهو وجود أكثر من طريقة لقتل أعدائك سواء الركل أو إطلاق الرصاص أو صنع الكمائن أو استخدام المحولات الكهربائية العملاقة للتخلص منهم، وبالرغم من إن اللعبة لا تمتلك نمط لعب متعدد اعتيادي إلا أنه يمكن المشاركة مع أصدقائك في قتل الكثير من الأعداء عبر الشبكة ومن ثم معرفة من صاحب النقاط الأعلى في هذه المنافسة، إنها لعبة من الألعاب الرائعة والمميزة وتمتلك رسومات جيدة إلى حد ما ومن المرجح أن نرى لها جزء ثاني قريباً.
العاب بالصور , لعبة اكشن بالصور

أسطورة ألعاب التصويب التي خرجت لأول مرة في عام 2007 لتحقق نجاحاً منقطع النظير على الكمبيوتر الشخصي بفضل الرسومات المذهلة والأسلحة المتطورة لهذه الألعاب والقصة التي اتخذت من الغابات الشاسعة مقراً للأحداث، في هذا الجزء انتقلت اللعبة إلى مدينة نيويورك بدلاً من الغابات التي ظهرت في الجزء الأول، وتم تطوير بدلة النانو بالعديد من القدرات الجديدة لاستخدامها في القضاء على المخلوقات الفضائية التي ترغب في إبادة الجنس البشري، صدرت اللعبة لمنصات الترفيه المنزلي إكس بوكس 360 وبلاي ستيشن 3 لأول مرة وكذلك خرجت للكمبيوتر وامتازت بالرسومات الدقيقة والبيئة القابلة للتدمير والأعداء التي تتواجد في كل مكان، أما الميزة الأهم فهو وجود نمط لعب متعدد لأول مرة يسمح للاعبين بمنافسة بعضهم البعض في مجموعة من الخرائط الموجودة داخل مدينة نيويورك مثل أسطح المباني ومداخل البيانات وهكذا، وينتظر اللاعبون شهر مارس من العام المقبل للإفراج عن الجزء الثالث في مسار السلسلة والذي يعد مزيجاً من غابات الجزء الأول ومدينة نيويورك في الجزء الثاني.
العاب بالصور , لعبة اكشن بالصور

عندما قام استديو Timegate Studios بالإفراج عن هذه اللعبة حاول توفير لعبة من ألعاب الفيديو تعد الأفضل في تاريخ نمط اللعب المتعدد وبالفعل كانت اللعبة مذهلة في هذا النمط ولكن لم يأخذ الاستديو ضمن حساباته نمط القصة وبالتالي لم يكن بهذا المستوى المنتظر بل ربما لم يحقق أي نجاح يذكر خاصة وأنها صدرت كلعبة قابلة للتحميل فقط بمعنى أنها لم تصدر بأي متجر تجزئة حول العالم فكل من يرغب بالحصول على اللعبة عليه شرائها عبر الإنترنت، يأخذ اللاعبون دور أليك كوردي وهو رجل عالق بين منظمة أوريون وبين فريق المدرعة، تدور أحداث القصة في 8 مهمات متنوعة ومختلفة تماماً عن بعضها البعض ولكن يعيبها فقط الرسومات السيئة نوعاً ما والأصوات التي لم ترقى لأحداث اللعبة وكانت بعيدة كل البعد عن المواقف التي يمر بها اللاعب، أسلوب اللعب كان شبيهاً بالجزء الماضي في أمور عديدة مثل القدرات الخارقة التي تتواجد في البدلات التي ترتديها الشخصية الافتراضية مثل القدرة على إطلاق الرصاص سريعاً والقفز في الهواء لمسافة مرتفعة وهي الأمور التي استفاد منها اللاعبون في نمط اللعب المتعدد أكثر من النمط الفردي، ويتكون من 4 أطوار مختلفة ويدعم حتى 32 لاعباً في المباراة الواحدة، هناك أنماط تتطلب منك حماية منطقتك من الغزاة والدفاع عنها، وهناك نمط آخر يتطلب منك الهجوم وتدمير المنطقة المشار إليها مهما تكلف الأمر.. كما أخبرناكم في بداية الفقرة أنها واحدة من أفضل تجارب نمط اللعب المتعدد في ألعاب الفيديو في الفترة الأخيرة.
العاب بالصور , لعبة اكشن بالصور

هي الدفعة الثالثة من سلسلة ألعاب الرعب ذو منظور الشخص الأول القادمة من Day 1 Studios وتدور أحداث هذا الجزء بعد مرور 9 أشهر على الجزء الأخير من السلسلة، وتمتلك اللعبة قصة مميزة تدور في جانبين مختلفين تماماً وامتازت بالحبكة الدرامية والأحداث المتشابكة التي تحتاج لتركيز تام لفهم كل ما يحدث حولك، كذلك تطرقت اللعبة لنمط اللعبة التعاوني ونمط اللعب المتعدد عبر الإنترنت ووفرت 4 أطوار مختلفة يمكن للمستخدمين منافسة أصدقائهم باستخدامها بطريقة مبتكرة، خاصة وأنها لعبة رعب في الأساس وليست لعبة من ألعاب التصويب، ولكن يعيب اللعبة الرسومات الرديئة نوعاً ما والتي تجعل اللعبة تبدو كأنها قادمة من عام 2005، اللعبة رائعة بكل المقاييس وستدمنها منذ الوهلة الأولى لكنها ستصيبك بالرعب والتوتر في كثير من اللحظات وقد تضطر لغلقها من شدة الخوف .

العاب بالصور , لعبة اكشن بالصور

لعبة من ألعاب التصويب من منظور الشخص الأول قادمة من استديو Id Software وتطلبت الكثير من الوقت حتى تخرج للعلن، ورغم كل ذلك احتوت على مشكلات تقنية لا يمكن حصرها فور صدورها خاصة على منصة الحاسب الشخصي وهو ما اضطر الشركة إلى إصدار أكثر من تحديث حتى تتفادى غضب اللاعبين، قصة اللعبة تتحدث عن أن العالم القديم الذي نعرفه قد انتهى بفعل كويكب اصطدم بالكرة الأرضية والآن أصبحنا نعيش في عالم مختلف نوعاً ما تسكنه مخلوقات مجنونة تهدف قتل البشر والتخلص منهم وفي نفس الوقت هناك تجمعات سكنية للبشر استطاعوا بناء حياتهم من الصفر في مجتمعات يمكن تسميتها بالبدائية، توفر اللعبة مجموعة مختلفة من السيارات والدراجات النارية التي يستخدمها اللاعب في التنقل داخل بيئة اللعبة الضخمة كذلك يوجد العديد من الأسلحة المتنوعة والمختلفة في وظائفها مثل البنادق والرشاشات وأسلحة القنص والمسدسات، قصة اللعبة طويلة نوعاً ما وسيقابل المستخدمون العديد من المخلوقات الأسطورية طوال الأحداث كما يجب الإشادة بدقة الرسومات وروعتها خاصة على الكمبيوتر وهو ما ساعد في نجاح اللعبة وحصولها على تقييمات مرتفعة فور صدورها في الأسواق.